المغرب يقترب من استلام منظومات صينية طويلة المدى

شوف. انت برضه حصرت القصه في موضوع واحد او حاله واحده.... ولا اعلم عن اي موضوع تحديدا تقصد. اذا كنت اتحدث عن هذا الموضوع. فانا الذي دخلت وسجلت راءي ان السلاح الصيني خرده وانا لوحدي. وتم الرد عليه بعيد عن النقاش العسكري باهانه الجيش ومصر وكله. هذا ما حدث معي الان..... الان.
واسمحلي انت برضه داخل متحامل و ايضا تعتري طريقتك الحديه في التعامل. ..... ليه بقي.
لانك من الاعضاء الدائمين هنا. وتعلم تماما ان المواضيع المصريه هي اكثر مواضيع بيتم فيها تعليقات وانتقادات كثيره جدا. ونحن بنرود عادي جدا في نطاق النقاش العسكري. ومثال اليوم. انا فقط دخلت علي صفقه مغربيه. ابديت راءي فيها. اتشتمت و اتشتمت بلدي و اهلي وشعبي و اتعايرت.........
وثانيا..... حتي في اخر تعليقك. تقول اصل كل العرب بيوتهم من زجاج...؟!!!!!!
يعني داخل متحامل حتي واحنا بنتكلم بصراحه وبهدوء.
واقولك حاجه اتحداك ام تجد مصري دخل انتقد اي صفقه او خبر سياسي حتي او اقتصادي مغربي. ولكن هات كده اي موضوع مصري. واتفرج..... وانت اصلا عارف ان ده بيحصل.
عموما العتاب ده بيبقي بين الاشقاء ال بيحبو بعض وبيعزو بعض....... مش مين عمل ايه وكل واحد عايز يجادل عشان يطلع هو الصح.
انظر الي اخيك ايكونوميكس..... لم يجادل او يكابر. لانه شعر اني اتكلم معه بعشم و موده. واني عايز اطلعه غلط..... ان بشكي ليه
فاهم الفرق .....!!؟؟ت
هذا منتدى يظم ألاف الأعضاء وامر طبيعي أن يحدث خلاف...
المشكل أننا يمكن أن نختلف في موضوع واحد فقط اما بعض الأعضاء المصريين فإذا لم تكن معهم فأنت اخوان و....
عموما الخلافات لا يجب أن تتعدى حدود المنتدى...

اذا حاولت البحث عمن بدأ الاستفزاز فكأنك تحاول الإجابة عن سؤال من سبق هل الدجاجة أم البيضة. يستحيل تعرف من البادئ . يكفي اي عضو خبيث النية وفتان ينتحل جنسية أحد البلدين ويسب احد البلدين سترى بعدها الجميع دخل في السب والشتم للأسف خاصة في هذه الظروف التي تمر فيها مصر بمشاكل السد وليبيا فتكون الأعصاب مشدودة والادرينالين في أعلى مستوياته. شخصيا حاولت عدة مرات منع تطور الأمور لكن وكانك تحاول إيقاف قطار هههه.
حتى يكون في علمكم فلا يوجد مغربي واحد يريد الشر والتقسيم لأي دولة شقيقة خاصة واننا نعاني من نفس المشكل.
حمى الله بلادينا وحفظهما من كل من يحاول الإيقاع بيننا وزرع الفتنة بيننا وما أكثرهم
يا سيدي حصل خير. هي مش قصه كبيره. واكيد بيبقي في تباين واختلاف حتي بين الاخوه في المنزل الواحد..... وانا هنا لا اتكلم عن موضوع بعينه. اوالصفقه المغربيه الان..... لا انت بتكلم علي مواضيع كثيره جدا و فترات من الزمن هناك تربص علطول للمواضيع المصريه ومش منكم انتم بالذات الصراحه. وايضا ليس كلكم. ولكن هناك من يتعمد دائما. دائما ذلك........ والجميع هنا يعلم هذا. واعضاء معروفين بالاسم.
ولكن هاتلي عضو مصري واحد كده. بيدخل علي كل موضوع مغربي قاصد متعمد استفزاز...!!؟؟
والله ما هتلاقي!!؟؟؟ لان انا هنا في المنتدي وشايف بعيني.... وده غير ان انا عارف المصريين ما بيكوهوش حد اقسم بالله... ممكن ندايق و نتخانق شويه. لكن في النهايه لن تجدنا ابدا نتحيز ضد اي عربي...... مش ممكن والله

هل أنت على ما يرام أين الاهانة والشتم ؟؟؟؟
اتمسح التعليق يا استاذي بسرعه..... مع اني لم اشكي العضو الذي سب.
التعليق اتحذف...... وانا بقولك انا مش هنا عشان اثبت مين غلط في مين. ياسيدي عادي اخويا مغربي وغلط فيه وفي بادي وانا سامحته
مش ديه القصه....... القصه هو ليه في تحامل علي المصريين ومصر انا مش فاهم بجد
ما يا جدعان براحه شويه احنا مش عرب برضه زيكم وله ايه..... مش كده يعني.

يا سيدي حصل خير. هي مش قصه كبيره. واكيد بيبقي في تباين واختلاف حتي بين الاخوه في المنزل الواحد..... وانا هنا لا اتكلم عن موضوع بعينه. اوالصفقه المغربيه الان..... لا انت بتكلم علي مواضيع كثيره جدا و فترات من الزمن هناك تربص علطول للمواضيع المصريه ومش منكم انتم بالذات الصراحه. وايضا ليس كلكم. ولكن هناك من يتعمد دائما. دائما ذلك........ والجميع هنا يعلم هذا. واعضاء معروفين بالاسم.
ولكن هاتلي عضو مصري واحد كده. بيدخل علي كل موضوع مغربي قاصد متعمد استفزاز...!!؟؟
والله ما هتلاقي!!؟؟؟ لان انا هنا في المنتدي وشايف بعيني.... وده غير ان انا عارف المصريين ما بيكوهوش حد اقسم بالله... ممكن ندايق و نتخانق شويه. لكن في النهايه لن تجدنا ابدا نتحيز ضد اي عربي...... مش ممكن والله
شخصيا منذ بدأ الحجر الصحي يعني من 4 اشهر أصبحت مدمن على المنتدى بعد أن كنت متتبع فقط . ومن بين الأسباب التي جعلتني اتفاعل أكثر هو الرد على الشتائم. هناك مئات المواضيع وآلاف الردود . وشخصيا ابلغت عن ردود لأصحابها مصريين ومن البروفايل تجدهم اعضاء قدامى تتضمن قذف وسب للمغرب وإهانة أعراض حتى.
حتى لا يزكي أحد نفسه ، الاخ السابق قال بأن كل الدول بيتها من زجاج بمعنى أن كل دولة تجد عندها جرح يكفي أن تحكه حتى تبدأ الصراع وتبدأ كرة الثلج في التدحرج.
حتى ننهي هذا النقاش، ما أعيب على اعضاء المنتدى هو قلة الأصوات الحكيمة الذين يحتوون المشاكل . وحتى الإشراف عليه ملاحظات.
اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.

هذا منتدى يظم ألاف الأعضاء وامر طبيعي أن يحدث خلاف...
المشكل أننا يمكن أن نختلف في موضوع واحد فقط اما بعض الأعضاء المصريين فإذا لم تكن معهم فأنت اخوان و....
عموما الخلافات لا يجب أن تتعدى حدود المنتدى...
هنيبال...... انت من اكتر الناس ال عارفه الحقيقه وانت نفسك بتدخل كتير اوي علي المواضيع المصريه.. بل انت متواجد فيها اكثر من المصريون انفسهم. و بتدخل وبتنتقد و في حاجات عندك حق فيها وفي حاجات انت بتبقي داخل تغلس وخلاص.
اولا انت شوفت اي عضو مصري بيعمل كده في المواضيع المغربيه بانتظام ...!!؟؟
طيب اقولك علي حاجه احسن كمان...... انا وانت ممكن تبقي شادين امس مع بعضنا البعض. وادخل تاني يوم اتكلم معاك عادي جدا ونهزر ساعات كمان مع بعض.......
عارف ليه...!!؟؟ عشان احنا مش بنشيل في نفسنا ولا بنكره ولا بداخلنا اي ضغائن...!!
عادي خالص علي فكره. احنا كمصريين بننسي بسرعه وطيبين وبنحب كل الشعوب العربيه.
وديه حقيقه مش محتاج اكيد فيه.
وانت اهو مطلع عين اهلنا. بس خوش كده هرج مع اي عضو مصري هتلاقيه بيهرج معاك عادي جدا. حتي ولو متخانق معاه امس

أستسمح ساتدخل في نقطة واحدة فقط وهي ان الاستفزازت من الطرفين وهذا خطأ من الطرفين، انا جديد بالمنتدى لكن في بعض المواضيع ارى بعض الاخوة و أصر إخوة رغم الاساءة ينعتون المغاربة باليهود و الصهاينة فقط لان عضو واحد قال شيئ ما، اضف إلى ذلك اتهام المغرب و ملك المغرب بمعادات مصر مع انه العلاقات بين القيادات لاتدل على ذلك.نقطة اخرى ربط المغرب و حكومته بالاخوان و اصرار العديد على ذلك مع انني اوضحت مرات عديدة على عدم مصداقية هذا الطرح.علاقتي بالعديد من المصريين في الواقع بحكم عملي هي من تجعلني واتق ان من يتهجم علينا هنا من الاعضاء المصريبن لايمتل الانفسه.ولايمكنني اسقاط ذلك على بلد تعداد سكانه يفوق 100 مليون.
لانك ببساطه كما قولت. انت جديد هنا....
ما اقوله انا واقع لمسته فعلا ومش مره او اتنين. واي هجوم مصري ستجده رد فعل ليس اكثر.
يعني هات اي موضوع يخص المغرب من ارشيف المنتدي. لن تجد ان عضو مصري دخل وهاجم المغرب او جيشها او سياستها او اي شيء. ولكن اتعلم اين ستجد المناوشات...؟؟؟
ستجدها اما في موضوع يخص مصر. سواء صفقه او اي شيء عسكري. ودخل احد الاخوه مغربي او حتي من بعض اخواننا الاخرين. وقلل من الصفقه أو انتقادها وليس بالضروره علي حق. لا ستجده ممكن يكون ليستفز الاعضاء.
او ان الكلام كان في موضوع عام.... كموضوع ليبيا مثلا. وهنا انا لن احدد مين بيبقي السبب وان اقول الاعضاء المغاربه. ولكن ساقول ان التربص بيبقي موجود خلاص فبيحصل تصادم...
وعموما انا دخلت هذا الموضوع مخصوص كي انتقد الصفقه لاثبت وجه نظري....

ما اقوله انا واقع لمسته فعلا ومش مره او اتنين. واي هجوم مصري ستجده رد فعل ليس اكثر.
يعني هات اي موضوع يخص المغرب من ارشيف المنتدي. لن تجد ان عضو مصري دخل وهاجم المغرب او جيشها او سياستها او اي شيء. ولكن اتعلم اين ستجد المناوشات...؟؟؟
ستجدها اما في موضوع يخص مصر. سواء صفقه او اي شيء عسكري. ودخل احد الاخوه مغربي او حتي من بعض اخواننا الاخرين. وقلل من الصفقه أو انتقادها وليس بالضروره علي حق. لا ستجده ممكن يكون ليستفز الاعضاء.
او ان الكلام كان في موضوع عام.... كموضوع ليبيا مثلا. وهنا انا لن احدد مين بيبقي السبب وان اقول الاعضاء المغاربه. ولكن ساقول ان التربص بيبقي موجود خلاص فبيحصل تصادم...
عندك حق يوجد بعض الأعضاء المغاربة اغلبهم لا يشاركون في موضوع بلدهم أصلا مستفزين متخصصين في الانتقاص من مصر في كل شيء لا أعلم لماذا لكن هم قلة قليلة ومعروفين بالاسم بالمقابل هناك مصريين مستفزين أكثر تجدهم في أي موضوع يطبلون ويؤلهون رئيسهم وسياسات بلدهم وبنتقصون من كل البلدان الأخرى ويعتبرون دولتهم لا تخطئ بل تصل بهم الوقاحة لمقارنة مصر بدول عظمى أغلب الأعضاء يردون عليهم وليس فقط المغاربة لأننا في منتدى عقلاني وليس منتديات فتكات

لكل وجهة نظر خاصة به لما نقول سلاح روسيا خردة فذلك لا علاقة له بأي دولة عربية البعض يستفتز لان سلاحه كامل شرقي .. الصفقة أراها جيدة و ستكون أقوى مع إضافة patriot pac 3 إن شاء الله

اتمسح التعليق يا استاذي بسرعه..... مع اني لم اشكي العضو الذي سب.
التعليق اتحذف...... وانا بقولك انا مش هنا عشان اثبت مين غلط في مين. ياسيدي عادي اخويا مغربي وغلط فيه وفي بادي وانا سامحته
مش ديه القصه....... القصه هو ليه في تحامل علي المصريين ومصر انا مش فاهم بجد
ما يا جدعان براحه شويه احنا مش عرب برضه زيكم وله ايه..... مش كده يعني.
أنت قلتها بنفسك تعليق واحد فقط واتمسح !!رغم أنك أعتقد تعمدت تستفزنا في موضوع الصفقات حتى تثبت وجهة نظرك أننا نسب ونشتم لكن لا أحد رد عليك بكلام ساقط

هنيبال...... انت من اكتر الناس ال عارفه الحقيقه وانت نفسك بتدخل كتير اوي علي المواضيع المصريه.. بل انت متواجد فيها اكثر من المصريون انفسهم. و بتدخل وبتنتقد و في حاجات عندك حق فيها وفي حاجات انت بتبقي داخل تغلس وخلاص.
اولا انت شوفت اي عضو مصري بيعمل كده في المواضيع المغربيه بانتظام ...!!؟؟
طيب اقولك علي حاجه احسن كمان...... انا وانت ممكن تبقي شادين امس مع بعضنا البعض. وادخل تاني يوم اتكلم معاك عادي جدا ونهزر ساعات كمان مع بعض.......
عارف ليه...!!؟؟ عشان احنا مش بنشيل في نفسنا ولا بنكره ولا بداخلنا اي ضغائن...!!
عادي خالص علي فكره. احنا كمصريين بننسي بسرعه وطيبين وبنحب كل الشعوب العربيه.
وديه حقيقه مش محتاج اكيد فيه.
وانت اهو مطلع عين اهلنا. بس خوش كده هرج مع اي عضو مصري هتلاقيه بيهرج معاك عادي جدا. حتي ولو متخانق معاه امس
القلب صافي يا صديقي ...

شوف. انت برضه حصرت القصه في موضوع واحد او حاله واحده.... ولا اعلم عن اي موضوع تحديدا تقصد. اذا كنت اتحدث عن هذا الموضوع. فانا الذي دخلت وسجلت راءي ان السلاح الصيني خرده وانا لوحدي. وتم الرد عليه بعيد عن النقاش العسكري باهانه الجيش ومصر وكله. هذا ما حدث معي الان..... الان.
واسمحلي انت برضه داخل متحامل و ايضا تعتري طريقتك الحديه في التعامل. ..... ليه بقي.
لانك من الاعضاء الدائمين هنا. وتعلم تماما ان المواضيع المصريه هي اكثر مواضيع بيتم فيها تعليقات وانتقادات كثيره جدا. ونحن بنرود عادي جدا في نطاق النقاش العسكري. ومثال اليوم. انا فقط دخلت علي صفقه مغربيه. ابديت راءي فيها. اتشتمت و اتشتمت بلدي و اهلي وشعبي و اتعايرت.........
وثانيا..... حتي في اخر تعليقك. تقول اصل كل العرب بيوتهم من زجاج...؟!!!!!!
يعني داخل متحامل حتي واحنا بنتكلم بصراحه وبهدوء.
واقولك حاجه اتحداك ام تجد مصري دخل انتقد اي صفقه او خبر سياسي حتي او اقتصادي مغربي. ولكن هات كده اي موضوع مصري. واتفرج..... وانت اصلا عارف ان ده بيحصل.
عموما العتاب ده بيبقي بين الاشقاء ال بيحبو بعض وبيعزو بعض....... مش مين عمل ايه وكل واحد عايز يجادل عشان يطلع هو الصح.
انظر الي اخيك ايكونوميكس..... لم يجادل او يكابر. لانه شعر اني اتكلم معه بعشم و موده. واني مش عايز اطلعه غلط..... انا بشكي ليه
فاهم الفرق .....!!؟؟
تضحكني يا اخي اين التحامل لو قرات المواضيع والردود الي قيلت علينا لاستحييت منها كي ابسط عليك الامر لديكم مشرفين مصريين قم بالتواصل ظع اي واحد فيهم يخبرك بكل ما حصل اما ان تاتي وتقولني ما لم اقل وتكذبني فهذا شيء اخر ثم هنا اخ محترم مصري مصطفى البليهى @مصطفى البليهى اسأله وسوف تفهم وانا عند قولي ولا اريد افساد هذا الموضوع اسأل اي مشرف مصري منكم ويخبرك
القصة بدأت مععضو واحد مغربي بدل الرد عليه تم الاساءة لبلد بكامله ماذا ستنتظر نتفرج !!
نقطة اخيرة ان رايق ولست متحاملا على احد دخلت لاوضح لك ابحث لي عناي رد مسيء او مشاركة في مواضيعكم مسيئة وتعالى واجهني بها سواء انتقصت من سلاحكم او ابلدكم او غيره

المثير للضحك والسخرية ايضا ان البعض يخرد الاسلحة الروسية التي تنتجها شركة الماز العريقة ويهلل لنسخ صينية لا تقترب حتى من مستوى فعاليتها
الاصل يبقى الاصل والتقليد يبقى تقليد
ان كان الامر كذلك فلماذا اشرت دولتك النسخة صينية التي لا ترقى حتى لنسخة الروسية ؟
اشترت نسخة HQ9B
:kappa:

ان كان الامر كذلك فلماذا اشرت دولتك النسخة صينية التي لا ترقى حتى لنسخة الروسية ؟
اشترت نسخة HQ9B
:kappa:
ماهو مصدرك ؟
لايوجد HQ9 في الجزائر
الجزائر لاتشتري النسخ التصديرية.

ماهو مصدرك ؟
لايوجد HQ9 في الجزائر
الجزائر لاتشتري النسخ التصديرية.
انت في منتدى عسكري كل شيئ مكشوف اسلحتكم كلها نسخ تصديرية روسية وماذا تظن ستعطيك روسيا ما تنتجه لنفسها؟؟

وا

والله يا اخي العزيز انا اتكلم عن تجربه شخصيه لي في هذا المنتدي. وحدثت معي ومع جميع الاعضاء المصريين. وممكن انت حتي تتاكد بنفسك. وادخل علي اي موضوع مصري. صفقه كانت او تحديث و تطوير سلاح. موضوع سياسي وانظر بنفسك. الردود علي اي موضوع مصري...
فمثلا لو كانت هناك صفقه مصريه لسلاح معين ونتناقش فيه. ما الذي سيدفع اي عضو مصري كي ينتقد اي جيش دوله اخري ولكن تجد الانتقادات والاستفزازات جاهزه ومن اعضاء معينين.....
وهنا انا لا اتحدث عن مشاكل لا قدر الله بين الجيشين. فلا يوجد اي مشاكل بين مصر والمغرب او اي دوله عربيه. يا اخي اسئل اي مصري دخل الجيش او اي ظابط مصري. ستعلم ان من العقيده القتاليه المصريه هي عدم الدخول في حرب ضد اي مسلم عربي...... والله ديه عقيدتنا بجد و واضحه وضوح الشمس يعني. نحن نعتز بالعروبه. ونعم زمن القوميات لم يعد موجود ولكننا لا نزال متاثرين بفكر عبد الناصر فيما يخص الوحده والتجمع العربي. وان امننا القومي مرتبط ولا يمكن ان ينفك هذا العقد.
وتحياتي للجميع
منذ سنوات و أنا أتحدث عن وجوب عدم سب دولة بسبب عضو واحد أو حتى أعضاء فقط يتم الاكتفاء بالتبليغ حتى لو كان مغربيا يريد خلق فتنة فعقوبته أشد و هذا ما أطلبه كذلك من الاخوة المصريين يجب عدم مبادلة الغلط بالغلط إلا لو تم الابلاغ و لم نتدخل فذلك خطأنا كإدارة عموما هذا مجرد منتدى افتراضي كنا في مصر منذ سنوات و لما تقول مغربي فأنت تتلقى ترحيبا كأنك في بيتك أو أكثر و العكس صحيح لما أتى الاخوة المصريون لتكوين بمراكش الله يبعد عنا الفتن

اعتقد ان الاخ يخلط بين العديد من الامور، اولا هناك نقطة كفاءة الأسلحة مشكلة الأسلحة الروسية ليس فقط في كفاءتها لكن شروط الاستخدام، فهي اولا ترفض ان تبيعك نسخة كاملة القدرات، و في ما يخص اغلب أسلحة الصواريخ سواء الدفاعية او الهجومية تفرض عليك وجود مختصيها و تقنييها لتشغيل و صيانة الأسلحة على اراضيها، هاه النقطة الأخيرة تجعل من استخدام السلاح الروسي بدول تستخدم أسلحة غربية مسألة صعبة فأغلب الدول ترفض ان يضطلع الروس على بعض اسرارها خصوصا في ما يخص شبكات الرصد الرادارية و الاتصالات....
و بالتالي يبقى الأمر منوط بكل دولة من أجل إيجاد حلول لها المعضلة.
الآن مسألة السلاح الصيني ما يميزه هو ان الصين لا تفرض اي شروط تعجيزية ادفع و خذ السلاح و معه تقنية الصيانة و الاستخدام كما انه صنع ليتم دمجه بأي منظومة (غربية او شرقية) دون قيود.
بالنسبة المسألة الفعالية فلم يتم تجريبيه للحكم على فعاليته و كن على يقين انه كاف لمواجهة التهديدات التي تنتظره.
المملكة لديها عقيدة قتالية مختلفة عن مصر مثلا او دول اخرى، فمصر لديها مساحة شاسعة و هي تواجه تهديد دولة نووية تتوفر على أسلحة جد متطورة و دعم كبير من الدول الكبيرة و بالتالي كان يجب عليها بناء جيش باستطاعته الهجوم و السيطرة على مساحات كبيرة في وقت وجيز و هذا يتطلب الكثير من القوات و
أما المغرب فما يحتاجه مع اسبانيا هو أسلحة ردع تقنيه عن التفكير في مهاجمة المغرب او فرض حصار بحري على موانئه و في هاه النقطة لدينا ما يكفي فموانئ اسبانيا المهمة توجد على مرما حجر من شواطئ المملكة و اسبانيا بقواتها و اسلحتها لن تستطيع الهجوم بريت على المغرب لان البحر يفصل بيننا و لن يستطيعوا تأمين نقل قوات برية ضخمة في وقت وجيز يعني تكفي مدفعية 155مم او راجمات صواريخ محترمة من أجل جعلهم يفكرون ملايين المرات قبل اي عمل عسكري، اضافة الى ان اسبانيا دولة ديمقراطية و شىدعب مثقف رغم عنصريته الا ان احزابهم و حكومتهم لديهم مصالح مع المغرب اكثر من الخلافات ،و الخلاف بيننا لا يمكن في اي حال من الأحوال تصفيته عسكريا.
بالنسبة للجرذان في الصحراء فلا اعتقد اننا نستخدم ضضهم اي دفاع جوي فعددهم لا يتعدى 12000 مقاتل باحتساب القاصرين و المرتزقة فأمرهم انتهى على اي.
يبقى العدو و التهديد الذي سيواجه المغرب هو جيش المجرة قاهر الناتو الذي ما فاتئ يقوم بالمناورات و التدريبات من أجل اكتساح حدودنا و استعمارنا ? و صراحة هذا الجيش لدينا ما يكفي لصده و زيادة و اعتقد ان hq9b كاف للتعامل معه.
كما أن الأسلحة الصينية لن تكون لوحدها

هل لديك معلومات عن المفاوضات بين الاتراك والصين حول HQ9؟

الموضوع يخصنا المرجو عدم ذكر أي دولة أخرى و من أراد تحريف الموضوع سيتم التعامل مع رده بعد الابلاغ هكذا لا تتحقق مآرب من يريد تخريب الموضوع

نعم يا عريف. ولكن هناك الكثير من الاعضاء هنا كانو علي يقين من عدم امكانيه دمج المنظومات الشرقيه والغربيه داخل بوتقه قياده وسيطره موحده...!!! حتي ان بعض الاخوه المغاربه ايضا كانو من انصار هذه النظريه.... اذا استغربت جدا حين رائيت هذا الخبر.
عموما مبروك للمغرب مبروك للصفقه في البدايه ومبروك اكبر لانهم اصبحو يفهمون انه يمكنهم محاوله دمج المنظومتين.
عموما نتمني ان يكون الاخوه في المغرب علي مقدره من دمجهم بنجاح وحنكه و مهاره.
تحياتي للجميع..... وتحياتي ايضا للجيش المصري السباق و الرائد في التكتيكات العسكريه العالميه ...
هاتي رأي عضو مغربي هنا قال استحالة دمج الأسلحة الشرقية مع الغربية في منظومته لما تصر على إقحام المغاربة في شيء تستميت من أجل تبريره قلت لك اتحداك ان تأتي برد مغربي يدعم كلامك وهناك موضوع عن منظومة كوبرا هنا بالمنتدى راجعه واكتشف كم رد مغربي يدعم فرضيتك

لمن يتحدث عن الضحك والسخرية ينسى ان هناك اعضاء بلدهم تشتري أسلحة من الصين برا و بحرا وجوا وب أنواع مختلفة وتظهر بشكل اساسي ظمن التشكيلات القتالية في المناورات اي يعول عليها في المخططات الهجومية يسخرون من الأسلحة الصينية الان فقط لأن المغرب اشترى دفاع جوي صيني?
FD2000B النسخة التصديرية اي نسخة موجهة للتصدير حسب متطلبات العميل لل Hq9B كافي ووافي للعدائيات المتخلفة تقنيا وتسليحيا مثل hornet الاسبانية طبعا ??

التعديل الأخير:
عودة
أعلى