غواصة Columbia-Class الجديدة تدمر ميزانية البحرية الامريكية

إنضم
15 أكتوبر 2015
المشاركات
1,433
التفاعل
5,091 12 2
الدولة
Algeria
columbia.jpg


قال ضابط البحرية الأول ورئيس العمليات البحرية ، الأدميرال مايكل جيلداي ، إن البحرية الأمريكية بحاجة إلى المزيد من المال.

غواصة الصواريخ البالستية التي تعمل بالطاقة النووية من فئة كولومبيا لم يتم بناؤها بعد.


ستقوم كولومبوس باستبدال الغواصات القديمة التي تعمل بالطاقة النووية من فئة أوهايو والتي دخلت الخدمة لأول مرة في أوائل الثمانينيات. رسم جيلدي موازاة لميزانية البحرية في الثمانينيات ، والتي كانت أكبر نسبيًا من الميزانية البحرية اليوم. وفي حديثه في ندوة بحرية ، قال غيلداي: "إن واحد بالمائة من ميزانية وزارة الدفاع سيكون 7 مليارات دولار سنويًا في حسابات بناء السفن". "إذا أجريت بعض المقارنة من اليوم وعدت إلى الثمانينيات ، فهناك بعض أوجه التشابه هناك".

وأوضح غيلداي ، بشكل نسبي ، أن فئة كولومبيا تكلف فقط أكثر من تكلفة أوهيوس ، قائلاً: "الآن ، دعنا نعود إلى الماضي عندما كنا نبني أوهايو في الثمانينيات: كانت حوالي 20 بالمائة من ميزانية بناء السفن. الآن ، تبلغ نسبة كولومبيا حوالي 20-25 في المائة. في السنة المالية 26-30 ستكون حوالي 32 بالمائة. هذا كثير من المال. في الثمانينيات ، كانت النسبة المئوية للبحرية من ميزانية وزارة الدفاع 38 في المائة. الآن ، يبلغ 34 %. لذا أعتقد أن لدي قضية لأبررها ".

بشكل عام ، سيكلف برنامج كولومبيا 109 مليار دولار وهو الأولوية الاولى للبحرية . موازنة تكاليف برنامج كولومبيا مع أولويات أخرى أقل سيكون تحديًا

 
عودة
أعلى