معرض مصر العسكرى الثانى EDEX-2021

تم عقد لقائات مع دول كثير جدا وسيتم نقل تقنيات ايضا

من فرنسا
من ايطاليا
من المانيا
من بريطانيا
من البرتغال
من بولندا
من روسيا
من الامارات


شكلنا كده هنوقع صفقات شراء او تصنيع بمليارات الدولارات بشكل كبير جدا
ايضا اسبانيا تنضم للقائمة
 
Hunter2018 @Hunter2018

لو تعرف تغطي بقيت المعرض للدول الاخرى وخصوصا ايطاليا وبريطانيا
 
النهاردة تم الاجتماع بين قائد القوات البحرية و هيئة التسليح البريطانية و الايطالية

في خضور قائد الاسطول الخامس الامريكي


اللعب جامد و تقيل اوي
 

رئيس العربية للتصنيع يبحث مع وزير الدولة البريطانى للمشتريات الدفاعية سبل التعاون المشترك​

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، علي أهمية تعزيز التعاون مع الخبرات البريطانية لتعميق التصنيع المحلى وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات.

كما أشاد "التراس" بأهمية اقبال الشركات العالمية للتعاون مع مصر ثقة فى مناخ الاستثمار ورغبة فى التعاون وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مجال الصناعات الدفاعية ومؤشرا قويا اننا نسير فى الإتجاه السليم، جاء هذا خلال فعاليات اليوم الثانى لمعرض إيدكس 2021، حيث تم إجراء مباحثات للتعاون مع وزير الدولة البريطاني للمشتريات الدفاعية، والوفد المرافق وبحضور سفير بريطانيا بالقاهرة.

وتم بحث تعزيز التعاون في العديد من مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات ،فضلا عن التكامل مع الخبرة البريطانية وتدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية.



WhatsApp Image 2021-11-30 at 12.54.56 PM (1)



WhatsApp Image 2021-11-30 at 12.54.56 PM



WhatsApp Image 2021-11-30 at 12.54.55 PM
 
النهاردة تم الاجتماع بين قائد القوات البحرية و هيئة التسليح البريطانية و الايطالية

في خضور قائد الاسطول الخامس الامريكي


اللعب جامد و تقيل اوي
1638292461171.png

AUUKUS اوعونها يا ترا عاوزين مننا ايه 🤔
 

مباحثات بين العربية للتصنيع ووفد عسكرى مجرى فى ثانى أيام فعاليات معرض إيدكس 2021​


أكد الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية تعزيز التعاون مع الخبرات المجرية لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات.

كما أشاد "التراس" بأهمية اقبال الشركات العالمية للتعاون مع مصر ثقة فى مناخ الإستثمار ورغبة فى التعاون وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مجال الصناعات الدفاعية ومؤشرا قويا اننا نسير فى الإتجاه السليم، جاء هذا خلال فعاليات اليوم الثانى لمعرض ايدكس 2021 ،حيث تم إجراء مباحثات للتعاون مع وفد عسكري مجري، حيث تم بحث تعزيز التعاون في العديد من مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات ،فضلا عن التكامل مع الخبرة المجرية وتدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية
 

EDEX 2021.. وزير الإنتاج الحربى يلتقى مسئول الصناعات الدفاعية البرتغالية​

استقبل المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، كاترينا نينوس نائب الرئيس لشئون الدفاع وعضو بشركة الصناعات الدفاعية البرتغالية، بحضور سفيرة البرتغال بمصر مانويلا فرانكو، جاء ذلك بجناح وزارة الإنتاج الحربي على هامش فاعليات اليوم الثاني لمعرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "EDEX 2021" المقام في الفتـرة من 29/11 - 2/12/2021.

أوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد أحمد مرسي، أن هذا اللقاء يأتى لتأكيد العلاقات الوطيدة بين الجانبين المصري والبرتغالي، حيث تم استعراض الإمكانيات التكنولوجية والفنية والتصنيعية لوزارة الإنتاج الحربي.

كما قامت شركة الصناعات الدفاعية البرتغالية بإستعراض أبرز منتجاتها لإيجاد مجالات للتعاون المشترك مع شركات وزارة الإنتاج الحربي، معرباً عن تقديره لحرص الشركات البرتغالية على المشاركة بفاعلية في معرض "EDEX 2021".

وأعرب الوزير "مرسي" عن تطلعه إلى تعميق علاقات التعاون بهدف التصنيع المشترك وتدريب العمالة الفنية وتبادل الخبرات التصنيعية والتكنولوجية بين الشركات البرتغالية وشركات الإنتاج الحربي، والاستفادة من هذا المعرض لتبادل الرؤى والأفكار نحو تطوير الصناعات العسكرية وفقًا لأحدث التكنولوجيات المستخدمة في مجال نظم الدفاع والتسليح.

كما أعربت كاترينا نينوس نائب الرئيس لشئون الدفاع وعضو بشركة الصناعات الدفاعية البرتغالية عن سعادتها بالدعوة الموجهة إليها لتكون جزءًا من هذا الحدث المهم، مؤكدةً على تميز مصر بإقامة هذا المعرض الذي ولد عملاقاً منذ بداية عقده عام 2018، مشيرةً إلى أن "EDEX 2021" يعد ملتقى إقليمي ودولي للشركات العاملة فى مجالات الصناعات الدفاعية والأمنية.

وأشادت "نينوس" بما شاهدته من إمكانيات متطورة فى مجال التصنيع العسكري لمعروضات جناح وزارة الإنتاج الحربي، داعيةً إلى عقد المزيد من اللقاءات للتباحث بشكل أكثر تعمقاً حول سبل عقد شراكات جديدة بين شركة الصناعات الدفاعية البرتغالية وشركات ووحدات الإنتاج الحربى، مثنيةً على مدى قوة ومتانة العلاقات بين مصر والبرتغال ومعربةً عن ثقتها في أن مسار هذه العلاقات سوف يستمر في التطور خلال الفترة المقبلة.

وأشار المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، إلى أنه تم خلال اللقاء التأكيد على استراتيجية العمل بوزارة الإنتاج الحربى، والتى تهدف إلى التعاون مع كافة الشركات العالمية من أجل نقل وتوطين أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا فى مختلف المجالات داخل الشركات والوحدات التابعة للوزارة ، كما تم الإشارة أيضاً إلى أن مصر في الآونة الأخيرة تحقق تقدماً اقتصادياً إيجابياً من خلال التعاون الوثيق بين مؤسسات الدولة المختلفة حيث تم إستعراض العديد من الإنجازات والنجاحات التى حققتها شركات ووحدات الإنتاج الحربى بالتعاون مع الجهات المختلفة بالدولة والقطاع الخاص لتنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى.



وزير الإنتاج الحربى لتقى مسئول الصناعات الدفاعية البرتغالية (1)

وزير الإنتاج الحربى لتقى مسئول الصناعات الدفاعية البرتغالية (2)

وزير الإنتاج الحربى لتقى مسئول الصناعات الدفاعية البرتغالية
 

المرفقات

  • 1638292687381.gif
    1638292687381.gif
    42 بايت · المشاهدات: 47
  • 1638292687558.gif
    1638292687558.gif
    42 بايت · المشاهدات: 50
  • 1638292687724.gif
    1638292687724.gif
    42 بايت · المشاهدات: 41
  • 1638292688053.gif
    1638292688053.gif
    42 بايت · المشاهدات: 40

Edex 2021.. مباحثات بين العربية للتصنيع ونائب وزير الاقتصاد الرومانى​


أكد الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية إقامة معرض إيدكس فى نسخته الثانية على أرض مصر، مما يعكس الثقة فى إمكانياتنا وقدراتنا على تنظيم هذا الحدث الدولى، بمشاركة كبرى الشركات الدولية فى مجال الصناعات الدفاعية والتسليح.

كما أشاد "التراس" بأهمية اقبال الشركات العالمية للتعاون مع مصر ثقة فى مناخ الاستثمار ورغبة فى التعاون وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مجال الصناعات الدفاعية ومؤشرا قويا اننا نسير فى الاتجاه السليم.

جاء هذا خلال فعاليات اليوم الثانى للمعرض الذى شهد نشاطا مكثفا للفريق "عبد المنعم التراس" من خلال عدة لقاءات وبروتوكولات ومذكرات تفاهم مع كبرى الشركات العالمية بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا.

في هذا السياق، استقبل رئيس العربية للتصنيع، السيدة نائب وزير الإقتصاد الروماني، حيث تم بحث تعزيز التعاون في العديد من مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات، فضلا عن التكامل مع الخبرة الرومانية وتدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية.
 

مساعد رئيس هيئة أركان الجيش الأردنى يزور جناح العربية للتصنيع بمعرض إيدكس 2021​


أشاد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع بأهمية إقبال الشركات العالمية للتعاون مع مصر ثقة فى مناخ الاستثمار ورغبة فى التعاون وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مجال الصناعات الدفاعية ومؤشرا قويا أننا نسير فى الاتجاه السليم.

كما أكد على أهمية تعزيز التعاون مع الأشقاء العرب لتوطين التكنولوجيا الحديثة وتدريب الكوادر البشرية فى مجال الصناعات الدفاعية.

جاء هذا خلال فعاليات اليوم الثانى لمعرض إيدكس 2021، والذى شهد زيارة وتفقد وفد عسكرى أردني برئاسة مساعد رئيس هيئة أركان الجيش الأردني للعمليات والتدريب والوفد المرافق وبحضور سفير الأردن بالقاهرة، لجناح العربية للتصنيع، حيث أعربوا عن إعجابهم بمنتجات الهيئة المتنوعة وقدراتها التصنيعية لتطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلى نسب للتصنيع المحلى ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة.


WhatsApp Image 2021-11-30 at 12.45.06 PM (1)

WhatsApp Image 2021-11-30 at 12.45.06 PM


WhatsApp Image 2021-11-30 at 12.45.07 PM (1)


WhatsApp Image 2021-11-30 at 12.45.07 PM
 

وزير الإنتاج الحربى يبحث مع رئيس التصنيع الحربى السودانى سبل تعزيز التعاون المشترك​

- الوزير " مرسي " : مستعدون للتعاون مع الأشقاء في السودان في كافة مجالات التصنيع المختلفة.
- الفريق " ميرغني " : نتطلع إلي عقد شراكات إستراتيجية للتعاون العسكري مع" وزارة الإنتاج الحربى "​

ضمن فعاليات اليوم الثاني من معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية" EDEX 2021" الذى يقام بمصر خلال الفترة من 29 نوفمبر حتي 2 ديسمبر 2021 بمركز المنارة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة، استقبل المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى، الفريق أول ميرغنى إدريس سليمان رئيس هيئة التصنيع الحربي بالسودان علي رأس وفد رفيع المستوى لبحث آليات تطوير البرامج والعلاقات خلال الفترة المقبلة لإستكمال أوجه التعاون المشترك بين الجانبين ، جاء ذلك بمقر جناح الوزارة بالمعرض و بحضور المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب وعدد من قيادات الوزارة.

في بداية اللقاء تم الترحيب بالوفد السوداني حيث أكد الوزير " مرسي" على عمق العلاقات التاريخية والأواصر المتينة التي تربط بين البلدين وشعبيهما، مشدداً على أن مصر هي دائمًا العمق الاستراتيجي للسودان، كما كان السودان وسيظل هو العمق الاستراتيجي لمصر، وأضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تمت مع وفد منظومة الصناعات الدفاعية السودانية خلال الفترة الإخيرة بهدف بحث مستجدات التعاون بين الجانبين وذلك في ضوء اللجنة المشتركة التي تم تشكيلها من ممثلي منظومة الصناعات الدفاعية بالسودان ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع لتكون معنية بالتواصل الدائم لمتابعة تنفيذ مجالات التعاون المشترك ووضع خارطة طريق للتنفيذ، عقب ذلك أصطحب الوزير " مرسي" وفد هيئة التصنيع الحربى بالسودان في جولة تفقدية داخل جناح وزارة الإنتاج الحربى استعرض خلالها أحدث المنتجات العسكرية من الأسلحة والمعدات والذخائر والتي تشارك بها الشركات التابعة للوزارة بمعرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية" EDEX 2021".

من جانبه عبر الفريق أول ميرغنى إدريس سليمان رئيس هيئة التصنيع الحربى بالسودان عن سعادته بهذا اللقاء والذى يأتى استمراراً لسلسلة اللقاءات المتصلة التي تمت خلال الفترة الماضية بين مسئولي البلدين ، مؤكداً على حرص بلاده على زيادة التعاون مع مصر خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى اهتمام " منظومة الصناعات الدفاعية بالسودان " بتعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية مع الشركات المصرية، وفى مقدمتها شركات الإنتاج الحربي والانتقال بهذه الشراكة إلى آفاق أكثر انفتاحًا ، مشيداً بما شاهده من معروضات بجناح وزارة الإنتاج الحربى ، مضيفاً انه يتطلع من خلال مشاركته بالمعرض إلي عقد شراكات إستراتيجية وفتح مجالات وآفاق جديدة للتعاون العسكري مع وزارة الإنتاج الحربى وكبري الشركات العالمية العاملة فى مجال الأنظمة الدفاعية المتطورة .

وأوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربى ومثيلتها من الشركات السودانية لتحقيق الشراكة الإستراتيجية التي تعود بالنفع علي كافة الأطراف ، الجدير بالذكر أن هذا هو اللقاء الثالث الذى يجمع الجانبين حيث كان اللقاء الأول فى أغسطس 2020 واللقاء الثانى فى أبريل 2021.
 

رئيس تنفيذى لشركة إماراتية: مشاركتنا فى إيديكس انعكاس لاهتمامنا بالتعاون مع مصر​


قال حمد المرر رئيس التنفيذي لشركة إيدج الإماراتية على هامش مشاركة الشركة فى المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية ايديكس 2021، إن هذه المشاركة الأولى لمجموعة الشركة فى معرض خارج الإمارات وهذا يدل على مدى الاهتمام بالمشاركة والتعاون مع مصر.


جناح الامارات

وحول لقاء وزير الدفاع الإماراتي مع الجانب المصري أكد فى تصريحات صحفية على هامش المعرض:" تم بحث مع الجانب المصري مجالات التصنيع المشترك وإيجاد حلول مشتركة جديدة بمجالات التعاون لخدمة قطاع الأمن والدفاع "، وهذه المشاركة الأولى لمجموعة شركتنا خارج الإمارات في هذا المعرض وهذا يدل على مدى اهتمامنا بالمشاركة مع مصر"

وتابع: "الإمارات بلا شك منذ زمن طويل لها تعاون مع مصر في عدة مجالات حيث أن مجال التعاون مفتوح"، مؤكدا: "نحن نرى أن الإمكانيات الموجودة في مصر تدعمنا نحن كصناعة محلية في الإمارات والمجال، الذى نعمل فيه صعب ويطلب منا مثابرة وجهود مشتركة على كافة الأصعدة".

وأضاف أن المشاركة تشمل تغطية عدة مجالات، منها الأنظمة المستقلة والذخائر الموجهة بدقة والحرب الإلكترونية والاستخبارات والأنظمة البحرية والأنظمة البرية وخدمات التدريب والصيانة والأسلحة الصغيرة.


الامارات


ويوجد وجود كبير للشركة داخل جناح الإمارات العربية المتحدة باعتبارها أكبر مجموعة تكنولوجيا متقدمة في المنطقة للدفاع ومجالات أخرى، وواحدة من الموردين العسكريين الرائدين في العالم.

وسيترأس مجلس الإمارات للشركات الدفاعية العارضين الإماراتيين بدعم ورعاية كاملة من وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة ومجلس توازن الاقتصادي.

وتقام الدورة الثانية من معرض إيديكس في الفترة من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وهو المعرض الوحيد ثلاثي الخدمات للدفاع والأمن في شمال إفريقيا.

وعرض جناح ايدج مجموعة واسعة من حلول ومنتجات وخدمات الصناعات الدفاعية المتطورة التي تقدمها 10 من شركاتها - هالكن، والطارق، وكاراكال، وأداسي، ونمر، وأبوظبي لبناء السفن، والجسور، وسيجنال، وبيكن رد، وأمرك، بحيث تغطي مجالات الأنظمة المستقلة، والذخائر الموجهة بدقة، والحرب الإلكترونية، والاستخبارات، والأنظمة البحرية، والأنظمة البرية، وخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة.

وقال فيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة ايدج، وفقا لبيان من الشركة: "تفخر ايدج بأن يكون لها تمثيل في معرض إيديكس في القاهرة، جنباً إلى جنب مع مجلس الإمارات للشركات الدفاعية. نحن نقود إنشاء وتصنيع حلول التكنولوجيا المتقدمة في الدفاع وفي المجالات المدنية ونلعب دورًا محوريًا في الدفع باتجاه تحقيق النمو الاقتصادي وتعزيز الأمن الدولي. كما نواصل المضي قدمًا في أجندة الثورة الصناعية الرابعة للمساعدة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي رائد للصناعات المستقبلية، والترويج للمنتجات والخدمات المتميزة للتصدير على مستوى العالم. يعدّ إيديكس منصة مثالية يمكن من خلالها الترويج لمحفظتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها".

ومن بين العديد من المنتجات المتقدمة المعروضة، يشمل جناح ايدج عروضاً لصاروخ الطارق؛ والطائرات بدون طيار شادو 25 و شادو50، وسلسلة ثاندر وعائلة ديزيرت ستينغ من الصواريخ الموجهة بدقة، وصواريخ سكاي نايت وناسف، وطائرة قرموشة بدون طيار، وأنظمة الذخائر الموجهة راش 1M، وراش 2M، وراش 2H؛ وسلسلة QX من الطائرات بدون طيار؛ ومركبة عجبان 440 ومركبة جيس سداسية الدفع؛ والعديد من الحلول الأمنية للحرب الإلكترونية والاستخبارات.

كما يعرض الجناح بشكل تفاعلي خدمات وحلول الصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية التي تقدمها شركة أمرك التابعة لقطاع دعم المهام في مجموعة ايدج، بما في ذلك نماذج مصغرة لمنشآتها. وستعرض أبوظبي لبناء السفن نماذج مصغرة لسفن الدوريات البحرية زورق الاشتباك الساحلي 160 وفلج 3 و 36 فليكس. كما تعرض كاراكال مجموعة من الأسلحة الصغيرة، بما في ذلك البندقية الهجومية CAR 816 وبندقية القنص CSR 338.
 

وزير الإنتاج الحربى يستقبل وزير شئون الدفاع الأنجولى على هامش "EDEX 2021"​

- الوزير "مرسي": لابد من تبادل زيارات الوفود الفنية للجانبين، ونستطيع تدريب الكوادر​

- وزير شئون الدفاع الأنجولي: نتطلع للتعاون مع "الإنتاج الحربي".. و"EDEX 2021" منصة هامة للإطلاع على أحدث تكنولوجيات التصنيع العسكرى حول العالم​

خلال فعاليات اليوم الثاني من معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية" EDEX 2021" والذي يقام بمصر خلال الفترة من 29 نوفمبر حتي 2 ديسمبر 2021 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقائد الأعلي للقوات المسلحة، استقبل المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، Afonso Neto وزير شئون الدفاع الأنجولي و Herminio Prata رئيس هيئة التسليح الأنجولي وذلك بجناح الوزارة بالمعرض بحضور قيادات الجهتين.

في بداية اللقاء رحب الوزير "مرسي" بالوفد الأنجولي، مؤكداً علي العلاقات التاريخية الثابتة التي تجمع بين البلدين والتطلع لتطوير التعاون الثنائي مع أنجولا في مختلف المجالات فضلاً عن الحرص علي تعزيز التنسيق والتشاور مع المعنيين في الموضوعات التصنيعية ذات الاهتمام المشترك، واستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربى أبرز المنتجات العسكرية للوزارة من أسلحة ومعدات وذخائر والتي تشارك بها الشركات التابعة بمعرض "EDEX 2021" كما تم مناقشة المجالات التي يمكن التعاون المشترك فيها، وأكد الوزير "مرسي" على أهمية تبادل الزيارات الفنية بين الجانبين، مشيرا إلى أنه يمكن القيام بتدريب الكوادر.

من جانبه أكد Afonso Neto وزير شئون الدفاع الأنجولي أن اهتمام الجانب الأنجولي بالتعاون مع "الإنتاج الحربى" يأتى فى إطار ما تمتلكه شركاتها ووحداتها التابعة من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبشرية وبحثية وبنية تحتية على أعلى مستوي بالإضافة إلى ما تتمتع به من دقة وسرعة في أداء الأعمال الموكلة إليها واشتراكها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بمصر والتي تمثل مقومات يمكن الإستفادة منها فى تعزيز أوجه التعاون المستقبلية بين الطرفين خاصة في مجال التصنيع العسكري، معرباً عن تطلعه للتعاون مع الإنتاج الحربي والسعي لإجراء محادثات لاحقة للتناقش بشكل أكثر عمقاً حول موضوعات التعاون ذات الاهتمام المشترك، قائلاً أن معرض EDEX 2021 يوفر للجانب الأنجولي الاطلاع على أحدث الصناعات العسكرية الدولية، مشيدا بدور مصر المحوري في القارة.

في نهاية اللقاء أشار المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر إلى اتفاق الوزير "مرسى" ووزير شئون الدفاع الأنجولي على تبادل الزيارات والوفود الفنية للوقوف على الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية لدى الطرفين وتحديد أوجه التعاون على أرض الواقع.
 

رئيس العربية للتصنيع يبحث زيادة التعاون مع الشركات الروسية خلال إيديكس 2021​


أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية تعزيز التعاون مع الخبرات الروسية لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات، جاء هذا خلال فعاليات اليوم الثانى لمعرض ايدكس 2021، حيث تم إجراء مباحثات للتعاون مع شركة روس ايرون اكسبورت الروسية.

وبحث الجانبان تعزيز التعاون في العديد من مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات، فضلا عن التكامل مع الخبرة الروسية، وتدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية.
 
بداية راااااائعة للتصنيع البحري المصري

لكن كم هي عدد احواض ترسانة الاسكندرية بعد التطوير .... ارجو الرد للاهمية ... وشكرا
 

مباحثات بين العربية للتصنيع ووزير دفاع رواندا فى اليوم الثانى بمعرض إيديكس 2021​


أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية تعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة لتوطين التكنولوجيا الحديثة وتدريب الكوادر البشرية في مجال الصناعات الدفاعية.

جاء هذا خلال فعاليات اليوم الثانى للمعرض ومباحثات لتعزيز التعاون مع وزير دفاع دولة رواندا، وتم خلال المباحثات عرض رؤية العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات.

كما تم خلال المباحثات التأكيد على تعزيز أليات التعاون مستقبلا.
 
عودة
أعلى