معرض مصر العسكرى الثانى EDEX-2021

جولة في المعرض ايضا .. لكن جولة افتراضية :تمام:

bb2f1da9c5e24c232f268217e7c158d0.webp

v-kahire-dnes-zacal-mezinarodni-zbrojarsky-veletrh-edex-foto-edex.jpg

هل هذا درون انتحاري صيني في الخلفية ام انا اعمى

الي زعلان من المدرعه سينا احب اقوله انت غشيم
دي اول تجربه مصريه حقيقيه لصناعه مدرعه مجنزره وشوف تمساح ١ وتمساح ٤ خلال سنتين وتخيل سينا ١ وسينا ٤
لولا تمساح ١ مكنتش هعرف اعمل تمساح ٤
وكذلك لازم خطوه سينا ١ علشان بعد كده تشوف سينا ٤ و٦ و١٠

اسمح لي اصحح لك

سينا ليست صناعة مدرعة حقيقة بل تطوير لمدرعة bvp m80

اتوقع انه يجب على مصر اقتناء T-90MS افضل بسبب تدريعها و الحماية النشطة
شخصيا لا اثق ف اي شيء بري روسي

الk2 افضل والكوريين يطورون نظام حمايه نشط
عيبها سعرها المرتفع بامكان الوحده شراء 3 او اكثر t90ms

مشاهدة المرفق 439794

قدمت أنظمة Navantia و EXPAL و Elbit Systems البرج الغير مأهول TIZONA ، وهو من عيار 30mm للمدرعة المستقبلية 8 × 8 للجيش الإسباني ، في معرض FEINDEF 2019.

Navantia و EXPAL و Elbit Systems يقدمون رسميًا برج TIZONA ، البرج غير المأهول من عيار 30mm لبرنامج `` مركبة قتالية على عجلات '' (VCR 8 × 8) للجيش الإسباني ،كان دالك في معرض FEINDEF ، معرض الدفاع الدولي المنعقد في مدريد في الفترة من 29 إلى 31 مايو 2019.

يقدم برج TIZONA الميزات الأكثر تقدمًا لتلبية متطلبات الجيش الإسباني للبرج المستقبلي للمدرعة 8 × 8 "Dragon" إنه نظام سلاح حديث مع قوة نيران كثيفة ودقة عالية ، والذي يقدم أيضًا أفضل حل من حيث سلامة طاقم البرج.

ستسمح الشراكة الصناعية الوطنية القوية التي تم إنشاؤها للبرنامج ، إذا تم اختيارها من قبل وزارة الدفاع ، بإنتاج الأبراج في إسبانيا وصيانتها وتطورها في المستقبل ، وذلك بفضل التعاون الوثيق بين Navantia و EXPAL ، اللتين تتمتعان بالتأييد التكنولوجي من Elbit Systems ،وهده الأخيرة هي مصممة برج TIZONA.

كان لحدث عرض برج TIZONA الدي أقيم في منصة Navantia في المعرض حضور مهم من قبل وزارة الدفاع والقوات المسلحة، وقدّمت سوزانا دي ساريا ، رئيسة Navantia المنتوج كقيمة "الطبيعة الوطنية لاقتراحنا ، والتي تعد بالإضافة إلى توليد عبء عمل مهم في Cádiz ، رهانًا آمنًا للوزارة ، من حيث الحد من مخاطر الإنتاج ودورة الحياة".

وأكد بيدرو سالينت ، المدير العام لـ EXPAL ، أن "هذا التحالف يسعى إلى تزويد قواتنا المسلحة بأحدث نظام أسلحة أنتجته شركتان إسبانيتان للدفاع ، مما يعزز سيادتنا الوطنية"

يؤكد عرض برج عيار 30 ملم TIZONA في FEINDEF على الاتفاقية الموقعة من قبل الشركات الثلاث في ديسمبر 2018 ، والتي ستسمح بإنتاج الأبراج [الأبراج] في إسبانيا وصيانتها وتحديثها في المستقبل،و في هذا البرنامج ، توفر Navantia المعرفة والخبرة والمرافق مع قدرة عالية على دمج وتصنيع أنظمة الأسلحة والمدفعية والأسلحة متوسطة العيار ، بينما ستكون EXPAL مسؤولة عن تصنيع واختبار الأنظمة الفرعية الكهربائية والإلكترونية ، بالإضافة إلى اعمال صيانة، بينما ستدعم شركة Elbit Sytems ، كخبير تقني ، بدء وتأهيل خطوط الإنتاج الجديدة ، وتضمن انخفاض المخاطر التكنولوجية للبرنامج، بالإضافة إلى خطة الإنتاج المحلي القوية ، حدد الشركاء خطة تصدير طموحة ، والتي ستستفيد من المهنة الدولية القوية للشركاء الإسبان.​

صحيح . غير المكونات الأسرائيلية يوجد امريكية وبلجيكية
ياليت احد الأخوة الحاضرين للمعرض يسأل لنا , لماذا تم عرض البرج
او ماهو الغرض من عرضه طالما هو ليس اسباني بنسبة كبيرة , ؟؟

لا اعلم ما الذي سيتم صنعه بالضبط ؟؟ البرج ليس اسباني بشكل كامل
ولا حتى 60% منه اسباني الصنع .. المدفع وهو أهم شيء في البرج
> بلجيكي الصنع

صحيح . غير المكونات الأسرائيلية يوجد امريكية وبلجيكية
ياليت احد الأخوة الحاضرين للمعرض يسأل لنا , لماذا تم عرض البرج
او ماهو الغرض من عرضه طالما هو ليس اسباني بنسبة كبيرة , ؟؟

استغرب من التغطية الضعيفة للمعارض بصفة عامة صور قليلة و لا حصريات او اسئلة و مقابلات

الوحيد الذي كل ما اشوف معارض الروسية اجد عن ما كنت ابحث عنه

حتى معرض دبي في المنتدى لم يكن فيها حصريات مثل سؤال عامل اي شركة هناك او عن اي صفقة او عن اي شيء جديد

حتى معرض مصر يبدو انه لن تكون فيه تغطية كبيرة اول يوم ولا يوجد شيء في المنتدى يذكر

وضح جملة ليست صناعة وتطوير هل تقصد تطوير للتصميم علشان تفرق كتير لانى شغال على موضوع عنها

نعم تطوير يشمل التصاميم والتصنيع للهيكل وكذلك المقصورة الداخليه.

مصر اشترت اعداد منها وزادت في الفترات الماضية
كذاك في نفس الفترة اشترت مصر اعداد كبيرة من bmp-1/2 فكان الكل مستغرب ايه لزمة مصر بالمدرعات القديمة

يبدو الخطة المصرية هي تطوير هذه المدرعات واعادة انتاجها

لان في النهاية انت كسبات بيكون عندك خط نهائي لتفكيك وتطوير واعادة تجميع

وبتحقق نتائج سريعة لبناء مدرعات اقل تكلفة من بناء خطوط انتاج فعليه وانتاج كل قطع المدرعة.

لذلك يبدو ان الهدف المصري من هذه المدرعة محدد برقم محدود ربما بين ٢٠٠ الى ٥٠٠ لاغراض عبور القناة فكان افضل مجنزرة تقوم بهذه العملية هي تطوير مصري لمجموعة من مدرعات

انا حكمت من طريقة تلوين الذخيرة 🤣 حسيت ان الشغل ده مش تبعنا ممكن السعودية اقرب حاجة للشغل ده ولو انى عارف انهم مشاركتهم ضعيفة بس أكيد هتكون حاجة كويسة لو طلع فى الجناح المصري نستنى تفاصيل اكتر وهنعرف
يحضرني موقف حدث معي في فترة التجنيد في 2008 كنت مجند في الحرس الجمهوري وكنا نتدرب علي جهاز لاسلكي عالي التردد طراز R151 اثناء وجود هجمة كيماوية فتم اعطائنا اقنعة غاز حديثة بها ميكروفون برغم تدريبنا السابق علي القناع القديم وقال لنا الضابط المسئول هذه ايضاً صناعة مصرية ولكنها غاليه فمتطلعش غير في الاوقات الحرجة ! .. بصراحة انا استنكرت الموضوع في سري .. المشكلة في ادارة قوتنا المسلحة هو الحرص الشديد جداً علي المعدات والخوف عليها في التلف من كثرة الاستخدام وهذا برأيي شئ خاطئ .كان يحدث ايضاً في تبة ضرب النار . الذخيرة القديمة بتاعة الخراسة هياً اللي يتم اعطائها لنا للضرب والنتيجة انا معظمها كان تالف .. ياريت السياسة دي تكون اتغيرت ويكون فعلاً الإهتمام بالفرد اكثر من المعدة لأنه في النهاية الفرد هو من سيستخدمها

استغرب من التغطية الضعيفة للمعارض بصفة عامة صور قليلة و لا حصريات او اسئلة و مقابلات

الوحيد الذي كل ما اشوف معارض الروسية اجد عن ما كنت ابحث عنه

حتى معرض دبي في المنتدى لم يكن فيها حصريات مثل سؤال عامل اي شركة هناك او عن اي صفقة او عن اي شيء جديد

حتى معرض مصر يبدو انه لن تكون فيه تغطية كبيرة اول يوم ولا يوجد شيء في المنتدى يذكر
صحيح يجب عدم الأكتفاء بالتصوير فحسب مالفائدة ؟؟ على الأقل اسئلو الشركات
والهيئات عن المكونات المحلية وسبب عرض المنتج ونسبة التصنيع وغيره !!

كذاك في نفس الفترة اشترت مصر اعداد كبيرة من bmp-1/2 فكان الكل مستغرب ايه لزمة مصر بالمدرعات القديمة

وبتحقق نتائج سريعة لبناء مدرعات اقل تكلفة من بناء خطوط انتاج فعليه وانتاج كل قطع المدرعة.

لذلك يبدو ان الهدف المصري من هذه المدرعة محدد برقم محدود ربما بين ٢٠٠ الى ٥٠٠ لاغراض عبور القناة فكان افضل مجنزرة تقوم بهذه العملية هي تطوير مصري لمجموعة من مدرعات
يرتنى مسئلتك علشان كنت هتكلم فى النقطة دى فى موضوعى لكن انا كنت هشرحها من ناحية تانية

يرتنى مسئلتك علشان كنت هتكلم فى النقطة دى فى موضوعى لكن انا كنت هشرحها من ناحية تانية
اعمل الموضوع طيب انتا حمستنا وخلاص .
هو انتا ناوي تتكلم عن ايه بالضبط ؟

يحضرني موقف حدث معي في فترة التجنيد في 2008 كنت مجند في الحرس الجمهوري وكنا نتدرب علي جهاز لاسلكي عالي التردد طراز R151 اثناء وجود هجمة كيماوية فتم اعطائنا اقنعة غاز حديثة بها ميكروفون برغم تدريبنا السابق علي القناع القديم وقال لنا الضابط المسئول هذه ايضاً صناعة مصرية ولكنها غاليه فمتطلعش غير في الاوقات الحرجة ! .. بصراحة انا استنكرت الموضوع في سري .. المشكلة في ادارة قوتنا المسلحة هو الحرص الشديد جداً علي المعدات والخوف عليها في التلف من كثرة الاستخدام وهذا برأيي شئ خاطئ .كان يحدث ايضاً في تبة ضرب النار . الذخيرة القديمة بتاعة الخراسة هياً اللي يتم اعطائها لنا للضرب والنتيجة انا معظمها كان تالف .. ياريت السياسة دي تكون اتغيرت ويكون فعلاً الإهتمام بالفرد اكثر من المعدة لأنه في النهاية الفرد هو من سيستخدمها
عارف الحوار ده وبيجننى خصوصا فى المناورات يطلعو السلاح القديم ديما علشان الجديد ميهلكش🤣 ومش مهم صورتهم امام العالم ولا اى كلام هما دماغهم مريحاهم واحنا بيتحرق دمنا ولا يهزهم يعم طلع صور كذا لا اعرض كذا لا الله يرحمها جدتى كانت كده تطلع لنا الحجات القديمة نستخدمها والحجات الجديدة تحطها فى النيش😭 انا كده عرفت الثقافة دى جايه منين 🤣

اعمل الموضوع طيب انتا حمستنا وخلاص .
هو انتا ناوي تتكلم عن ايه بالضبط ؟
هتكلم عن مواصفات المدرعة الحالية كا بداية وعن اقرب التصاميم المشابه ليها وعن تطور تلك التصاميم فى الجيوش الى هيا فيها علشان اوصل لنتيجة ماذا لو قرر الجيش المصري لنقل تصميم سيناء 200الى العصر الجديد وبعد كده هيكون فى جزء نقاش انا قلت فكرة الموضوع يارب حد بقا يسرقها ويعمله هوا علشان مقعدش اعمل بحث عن كل ده اصل انا مكسل 🤣

BMP اتوقع انه تم تقديمها لحفتر

اسمح لي اصحح لك

سينا ليست صناعة مدرعة حقيقة بل تطوير لمدرعة bvp m80

مشاهدة المرفق 439846

مشاهدة المرفق 439847
أنا أول ما شفتها عرفت أنها مدرعه سوفيتيه

استحاله مهندسين شباب يصممو هذا الشكل

العواجيز اللي ماسكين الهيئه بيجيبو مدرعات قديمه ويرقعوها علي أساس منتج محلي رخيص
ويقولك منتج وطني100% يا فندم علي أساس بيحللو شغلهم.

المهندسين الشباب هيطورو مدرعه عالميه لو أتيحت لهم الفرصه والاداره اللي تحفزهم للافضل مش بيروقراطيه المكاتب والعقول

البرج أسباني صهيوني
القذائف المضاده للدروع من نوع سبايك الاسرائيلي والكاميرات البصريه من شركه إلبيت سيستمز
وليس له أي علاقه بتصنيع مصري وثمنه أغلي من البائسه سيناء 200

انت لست مضلل او جاهل فقط انت مريض ......وطبعا واضح ان لا احد فى المنتدى يرغب فى منع او ازالة هذا التضليل بمعلومات بدون مصدر ولافهم لانه على رغبة هوى بعض المرضى ايضا

البرج من انتاج شركة Escribano الاسبانية بتصينع محلى كامل للمنظومات الكهروبصرية فى الشركة العربية للبصريات مع تعديل بأضافة قاذفين مضاد للدروع فى العام القادم من حديث المتحدث لهيئة الانتاج الحربى فى المعرض بجانب ان مصر اخذت رخصة تصنيع البرج Guardian L-HIT سابقا ودخل الخدمة فعليا وتفقده وزير الدفاع فى اول العام اثناء زيارته لاحدى وروش الاصلاح والتطوير بجانب منظومة اخرى محلية Eagle 2 التى تأكد دخولها الخدمة بمنظومات كهروبصرية بالتعاون مع Thales

انت لست مضلل او جاهل فقط انت مريض ......وطبعا واضح ان لا احد فى المنتدى يرغب فى منع او ازالة هذا التضليل بمعلومات بدون مصدر ولافهم لانه على رغبة هوى بعض المرضى ايضا

البرج من انتاج شركة Escribano الاسبانية بتصينع محلى كامل للمنظومات الكهروبصرية فى الشركة العربية للبصريات مع تعديل بأضافة قاذفين مضاد للدروع فى العام القادم من حديث المتحدث لهيئة الانتاج الحربى فى المعرض بجانب ان مصر اخذت رخصة تصنيع البرج Guardian L-HIT سابقا ودخل الخدمة فعليا وتفقده وزير الدفاع فى اول العام اثناء زيارته لاحدى وروش الاصلاح والتطوير بجانب منظومة اخرى محلية Eagle 2 التى تأكد دخولها الخدمة بمنظومات كهروبصرية بالتعاون مع Thales

مشاهدة المرفق 439856
الكلام كان علي البرج ده بلاش غشم 👇🏻

ارى ان اغلب الدول العربيه بدأت في الاتجاه للمعارض العسكريه

من وجه نظري ان المعرض الذي لا يتم فيه صفقات تتجاوز 30 مليار دولار يعتبر معرض فاشل

لهذه الاسباب ان تقوم الدوله بعمليات شراء في المعرض

وجهه نظر ...

عودة
أعلى