كيف تحصل الاف ١٦ المصرية علي الامرام

هل يمكن لمصر تشغيل الأمرام علي الفالكون

• نعم

الأصوات: 20 31.7%
  • لا

الأصوات: 43 68.3%

• مجموع المصوتين
    63
هدا يسقطنا في معضلة اخرى و هي عدد المقاتلات القادرة على تنفيد مهمات قتالية BVR لديك فقط 44 MiG-29M و 24 Rafale و مستقبلا 26 Su-35BM و 24 Tayphon .

برأيك مع حصول مصر علي الميج ٢٩ المعدلة والسيخوي ٣٥ والرافال والتايفون بصواريخ bvr وحزم تسليحية قوية لماذا ترفض امريكا حصول مصر علي مميزات المقاتلة كاملة ؟ اليس من مصلحة امريكا ضمان استمرار تواجد سلاحها في مصر ؟
ميج وسوخوي هذه مقاتلات من معسكر اخر وليس لها علاقة بالناتو ولا امريكا.
التايفون والرافال حتى الان لم ارى مصدرا يؤكد قدوم الميتيور لمصر وعندي تشاؤم بتعرض الميتيور لنفس العراقيل التي منعت وصول السكالب لمصر.

الغريب كيف ستسمح امريكا لمصر بالحصول على تايفون رغم انها تملك تقنيات امريكية بنسب اعلى من الرافال بكثير!

لاحظ ايضا ان قيود بعض الذخائر يعود لان اشارة الgps العسكرية ممنوعة على مصر وبعض الدول حتى ان مقاتلات ومعدات هذه الدول تستخدم الاسارك المدنية لنظام الgps حيث انها اقل دقة

يمكن ( نظريا ) تعديل / تغيير السوفتوير المتحكم بالمقاتله
لكن عواقب الامر ده ستشمل جميع الاسلحه الامريكيه الموجوده بالخدمه ( 75% من تسليح الجيش المصرى )

الحل هو اما تنفيذ الاتفاقيات الموقعه مع امريكا ( او التفاوض تقديم التنازلات الى هما طالبينها )
او التوجع لتنوي التسليح الى بالفعل اتجهنا ليه ( مع محاولات لتنفيذ النقطه السابقه بشكل او بأخر )
برمجيات مثل هذه بالتأكيد عليها قيود وتشفير يقلل من احتمالية القيام بهكذا

لا تنسوا ان المقاتلات الغربية المصرية تفتقد الى Link 16 وهذا جانب سلبي اخر ومستفز

ميج وسوخوي هذه مقاتلات من معسكر اخر وليس لها علاقة بالناتو ولا امريكا.
التايفون والرافال حتى الان لم ارى مصدرا يؤكد قدوم الميتيور لمصر وعندي تشاؤم بتعرض الميتيور لنفس العراقيل التي منعت وصول السكالب لمصر.

الغريب كيف ستسمح امريكا لمصر بالحصول على تايفون رغم انها تملك تقنيات امريكية بنسب اعلى من الرافال بكثير!

لاحظ ايضا ان قيود بعض الذخائر يعود لان اشارة الgps العسكرية ممنوعة على مصر وبعض الدول حتى ان مقاتلات ومعدات هذه الدول تستخدم الاسارك المدنية لنظام الgps حيث انها اقل دقة
لا اظن التايفون ستدخل الى مصر ربما زيادة عدد السوخوي المتوقع قدومها او الرافال ممكن لو كنت محل المصريين لوضعت خطة لانتاج طائرة مثل الرعد مع نقل تقنية وتسليح لاحلالها محل الفالكون

نعم علي المقاتلات الاخري صحيح
لكن الفالكون اعدادها ضخمة ولهذا نبحث كيفية الاستفادة منها

إذا لم نستطع تحويل الفالكون إلى مقاتلات تواكب التسليح الجوي الحديث

فأغلب الظن ان دورها سيكون مثل دور الميج ٢١

ثم يتم ألقاءها بعد انتهاء اعمارها في مستودع الخردة

ونحصل على البديل إن شاء الله

على ما اعتقد ان اف16 التي تملكها العراق ايضا لا يملك امرام ولا يملك link 16 ولا قذائف موجهة بالجي بي اس

لا اظن التايفون ستدخل الى مصر ربما زيادة عدد السوخوي المتوقع قدومها او الرافال ممكن لو كنت محل المصريين لوضعت خطة لانتاج طائرة مثل الرعد مع نقل تقنية وتسليح لاحلالها محل الفالكون

صفقة التايفون تمت
مصر لا تحتاج الصرصور الطائر

بصراحة انا اعتقد ان التايفون ممكن ان تكون مستعملة من ايطاليا

لا التايفون هتبقي موجوده ان شاء الله

نعم نحن نتحدث علي الامكانية وليس التنفيذ
وقت الحاجة الفعلية ستضع الامريكيين امام خيارين
اعطونى الامرام
او غيركم سيعطينى بديله
ولكن يجب ان يكون الموقف يستحق قطع علاقات بالكامل و عقوبات من الولايات المتحدة

صفقة التايفون تمت
مصر لا تحتاج الصرصور الطائر
يبني حتى لو تمت وانا اشك بذلك مصر لازم تدخل سوق صناعة الطائرات واذا ممكن تصنع حاجة احسن من الرعد ياريت يكون يوم المنى بس المشكلة انو الرعد هي الوحيدة المتاحة اذا كنت تعرف بلد اخر يعطي حقوق تصنيع ونقل تقنية ياريت تنورنا

القتال الجوي الفعال اصلا في حدود ٦٠ -٨٠ كم سيبكم من حروب المنتديات وشوفو الواقع

يبني حتى لو تمت وانا اشك بذلك مصر لازم تدخل سوق صناعة الطائرات واذا ممكن تصنع حاجة احسن من الرعد ياريت يكون يوم المنى بس المشكلة انو الرعد هي الوحيدة المتاحة اذا كنت تعرف بلد اخر يعطي حقوق تصنيع ونقل تقنية ياريت تنورنا
كان في اهتمام مصري بالبلوك الثالث من الرعد اما نشوف هيوصل لفين

عودة
أعلى