تسريب خطط تركيا السرية لغزو الأراضي اليونانية

هل تركيا قادرة علي غزو اليونان ؟


  • مجموع المصوتين
    90
هل تطمح تركيا لغزو اليونان لضم حدودها البحرية وسرقة الغاز والنفط كما تخطط في ليبيا ؟؟
سؤال
مستحيل ان تستطيع تركيا القيام بذلك. كل دول المنطقة ستقف مع اليونان. لا احد يريد امبراطورية عثمانية جديدة.
 
تسريب خطط تركيا السرية لغزو الأراضي اليونانية


قوات تركيا البحرية (أرشيف)

قوات تركيا البحرية
الثلاثاء 16 يونيو 2020 / 15:39
أبوظبي



يستمر موقع "نورديك مونيتور" بكشف المخططات التركية السرية، وآخرها الترتيبات العسكرية لـ"غزو اليونان".

ووفقاً لملف أعدته هيئة الأركان العامة التركية لمراجعة التخطيط الداخلي، وضعت تركيا خطة لعملية عسكرية سرية تحمل اسم قائد عسكري حكم دولة مستقلة خلال العصر البيزنطي في القرن الحادي عشر، وقاد أول رحلة بحرية تركية في بحر إيجة، حيث فتك بعدة جزر بما في ذلك ليسبوس وساموس ورودس من الإمبراطورية البيزنطية، وهو تشاكا باي الذي يعرف كذلك باسم زاخاس.

وقال الموقع إن الوثائق مؤرخة في 13 يونيو (حزيران) 2014، مما يشير إلى احتمال أن تكون الخطة اليوم محدّثة ومراجعة أكثر، حيث لا يشير أي دليل على تخلي الأتراك عن هذه العملية نهائياً، بحسب ما نقله موقع "أحوال" التركي.

واكتُشِفَت الوثائق في ملف قضية في العاصمة التركية حيث يبدو أن المدعي العام الموالي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيردار كوشكون، قد نسي إزالة الوثائق السرية قبل تقديمها إلى المحكمة أثناء تحقيقات تتعلق بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد في 15 يوليو (تموز) 2016. وتبين أن كبار القادة في هيئة الأركان العامة هم الذين تبادلوا هذه الوثائق عبر خدمة بريد إلكتروني داخلية وآمنة.

وكان كوشكون قد أمر الجيش بإعادة توجيه نسخ من جميع الرسائل الإلكترونية المتبادلة خلال الشهرين السابقين لبداية أغسطس (آب) 2016 بما في ذلك الرسائل المشفرة.

من جهتها، عملت حكومة أردوغان على الترويج لإرث تشاكا باي لسنوات. حيث أطلق بن علي يلدرم، الذي يعتبر من أكثر الشخصيات الموالية لأردوغان أثناء توليه لمناصب مهمة شملت رئاسة الوزراء والبرلمان التركي، حملة في سنة 2010 لإحياء مسيرته خلال احتفالات بالثقافة البحرية التركية في سبتمبر (أيولل).

وتبدو الوثيقة التي تحدّث عنها موقع "نورديك مونيتور" معدّة لتفصّل خطة طوارئ محتملة تعتمد على التطورات في سوريا.

كان الجيش التركي يعمل على تقييم قدراته والتزامات قواته وفقاً للتوجيهات المختلفة في الدول المجاورة. وأرادت تركيا الحفاظ على قدراتها الهجومية والردعية على الجبهة الغربية أثناء نقلها لبعض القوات والمعدات إلى الحدود السورية.

وكثفت من جهودها لمتابعة ما يسمى بعقيدة "الوطن الأزرق"، التي تدعي سيطرتها على جزء من المياه الإقليمية الشاسعة في بحر إيجة والبحر المتوسط والبحر الأسود. حيث أرسلت الحكومة في أنقرة سفنا خاصة إلى مناطق حول جزيرة قبرص المقسمة عرقيا للتنقيب عن الغاز الطبيعي، وأبرمت صفقة بحرية مع حكومة الوفاق الوطني الليبية في طرابلس دون اعتبار للحدود البحرية والمياه الإقليمية حول قبرص وعدد من الجزر اليونانية.

كما أجرت البحرية التركية مناورات عسكرية واسعة النطاق جنوب جزر كريت ورودس اليونانية تحت راية "الوطن الأزرق" في مطلع السنة الفارطة.
واهتمام حكومة أردوغان بإحياء تراث تشاكا باي نابع من تاريخ يعود إلى عام 1071، حيث أسس تشاكا باي إمارة مستقلة مركزها سميرنا (أزمير الحالية) مباشرة بعد معركة ملاذكرد الحربية في الفترة التي انتشر فيها السلاجقة في منطقة الأناضول. ويعتبر أول أميرال تركي في التاريخ، وأول من أنشأ سلاح البحرية في تاريخ الترك.

أبوظبي





المصدر الأصلي


دون أن أزعج نفسي بقراءة الخبر التافه، واضح أنه تطبيل لتركيا....وبأسلوب صبياني بحت (تسريب مخططات!)
ويُلاحظ في الفقرة الأخيرة الحديث عن التاريخ العثماني الدموي وهو ما يريد فعله الأتراك مراراً لإظهار أنفهم كورقة لامبراطورية عظمى (والحقيقة أنهم ورثة لمن باع أراضي المسلمين وسفك دمائهم)
 
دون أن أزعج نفسي بقراءة الخبر التافه، واضح أنه تطبيل لتركيا....وبأسلوب صبياني بحت (تسريب مخططات!)
ويُلاحظ في الفقرة الأخيرة الحديث عن التاريخ العثماني الدموي وهو ما يريد فعله الأتراك مراراً لإظهار أنفهم كورقة لامبراطورية عظمى (والحقيقة أنهم ورثة لمن باع أراضي المسلمين وسفك دمائهم)


العادي والمنطقي ان اتباع تركيا لا يقراون ولا يحاولون فهم ما يجري حولهم لانهم مغيبون فلا عجب من ردك هذا وكل هذا لا ينفي ان الاردوغان مجرم والتسريب حقيقي وتركيا ستحاسب قريباً
 
الحمد لله اعترفت ان الاخونجية لهم اطماع
مشكلتك تعتقد جميع من يعارضك اخواني
مصيبه التخوين لجميع من يختلف معك بلرأي راح يخلك بانعزال .. حبيبي الجميع لديه اطماع حتى امريكا و الهند و الصين هذه السياسه الغذره و بمفهوم السياسه صديق اليوم عدو الامس
 
بغض النظر عن صحة الخبر من عدمه وبظني الشخصي انه كلام في الهواء لأن الخطط العسكرية لاتخرج سهوا من ضمن ملفات
فتركيا صحيح اقوى من اليونان عسكريا ولكن اليونان ايضا ليست سهلة فلديها قوة عسكرية معتبرة وعضو في الاتحاد الاوروبي والناتو
كلام في الهواء
 
مجرد تفكير تركيا بغزو اليونان تفكير حقيقي وليس هقص وبس ستكون نهاية تركيا لسنوات لأن الغرب سيعتبرها حرب على دولة مسيحيه حتى وأن اختلفت الطائفه ستظل مسيحيه وستصطف الدول الاوربية وامريكا لدعم اليونان بكل شيء ولن يكون الدعم مجرد اسلحة بل سيكون بالسلاح والمال والرجال ....

عموماً فخار يكسر بعضة
 
اليونان المفلسه الفاشله لولا الدعم الاروبي ما يكون فيه يونان اصلا
 
برافو .. بقالك نص ساعه مبتعملش اي حاجة غير انك تدافع عن تركيا وتشوش علي الموضوع ومتجاهل الفضيحة دي
حقيقي انا مشفق علي الاخونجية ذيول لتركيا مش اكتر
ياراجل انا من ماشفت صورتو وانا غاسل يدي
 
السيسي لليونان مسافة السكة


شيء مضحك تركيا تغزو اليمن والأن اليونان زائد تدخلها في سوريا و العراق و ليبيا و الصومال و تواجدها في قطر




لا تحرف الموضوع
والا تدخل مصر ورئيسها فى مشكلة اسيادك فى اسطنبول
 
اليونان تنشر تعزيزات عسكرية علي حدودها مع تركيا تشمل دبابات ليوبارد ٢ و مدفعيه و راجمات و دفاع جوي
 
الى الذين ينتقدون تركيا بالموضوع، هذه الأشياء عادية جدا، فعمل أركان حرب أي دولة بالعالم كما كانت أوقات السلم هو إعداد خطط الدولة لأوقات الحرب، كما لدى تركيا خطط فكذلك ستكون لدى اليونان خطط و جميع الدول التي لديها مشاكل مع جوارها!
 
عودة
أعلى