تركيا تعلن إطلاق عملية عسكرية في العراق

بالتوفيق للجيش التركي البطل اتمني ان يحرق الاحزاب الانفصالية في شمال العراق.
 
خسائر جيش لميس

FB_IMG_1592522867969.jpg
 

ياعمري اذا القضي راضي ومنسق مع الطرفين بعد للعلم الاستخبارات العراقية زودت الاتراك ببنك اهداف كامل قبل بضع ايام من العملية العراق من مصلحته التخلص من تنظيم ارهابي انفصالي
 
لان العراق يريد من تركيا ان تضرب الأكراد وتبقيهم ضعاف ومنقسمين ، البيان فقط لرفع الحرج عن الجيش امام حكومه كردستان وهذا مايحدث دائما كلما ضربت تركيا حزب العمال الكردستاني داخل كردستان العراق.

بالضبط هذا ما يحدث
مجرد تسجيل موقف لكن بغداد تتمنى ان يكون القصف اقوى
 
نفسي افهم وين الدفاع الجوي العراقي ?

ممنوع ينشر في مناطق الاكراد وممنوع دخول الجيش العراقي لشمال العراق!! وممنوع ان تسيطر الحكومة العراقية على حدود العراق مع تركيا!!
فعليا كردستان دولة اخرى تريد كركوك وغيرها حتى تنفصل
 
الجيش العراقي: اختراق الطائرات التركية للأجواء العراقية «عمل استفزازي»


منذ 19 دقيقة | كتب: وكالات |

طالبت القوات العراقية، الاثنين، تركيا بإيقاف طائراتها من اختراق الأجواء العراقية، واعتبرت ذلك «تصرفا استفزازيا».

وقالت قيادة العمليات المشتركة، في بيان صحفي، الاثنين: «نستنكر اختراق الأجواء العراقية من قبل الطائرات التركية، الذي حصل مساء الأحد من خلال 18 طائرة تركية متجهة من الحدود التركية باتجاه سنجار- مخمور- الكوير- أربيل، وصولا إلى قضاء الشرقاط بعمق 193 كم داخل الأجواء العراقية، كما أستهدفت هذه الطائرت مخيماً للاجئين قرب مخمور وسنجار».

وأضافت قيادة العمليات في بيانها: «عاودت الطائرات التركية الاقتراب من الحدود العراقية حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس، وهذا التصرف الاستفزازي لا ينسجم مع التزامات حسن الجوار وفق الاتفاقيات الدولية، ويعد انتهاكا صارخا للسيادة العراقية».

وقالت: «وعليه يجب إيقاف هذه الانتهاكات احتراما والتزاما بالمصالح المشتركة بين البلدين، وندعو إلى عدم تكرارها، ونؤكد أن العراق على أتم الاستعداد للتعاون بين البلدين وضبط الأوضاع الأمنية على الحدود المشتركة».

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، صباح اليوم، أن سلاح الجو دمر 81 هدفا لحزب العمال الكردستاني، وذلك في إطار عملية «مخلب النسر»، التي أطلقها الجيش التركي، مساء الأحد.


مصادر




الهجوم تقوده تركيا عبر الطائرات و ايران عبر المدفعية و هما دولتان تتحكمان في العراق اقتصاديا و سياسيا تركيا و إيران تمدان العراق بالمنتوجات و تنقلان نفطه أي أنهما بإمكانهما تدمير إقتصاد العراق بسهولة و إيران لديها يد على الحشد الشعبي و طوائف واسعة في العراق و تستطيع تشتيته بكلمة. الأفضل للعراق التعاون معهما ما دام القضاء على الاكراد في مصلحة الكل.
 
لماذا لاتعترضها الفالكون العراقية
هههههههههههههه الفالكون أمام الإف16 المطورة هههه لا و أمام طيارين أتراك لهم ساعات طوال تدريب على يد النيتو لا كمان مع مديونية للعراق لصالح تركيا تبلغ أكثر من 25 مليار لا و كمان و تركيا المزود الأهم للمنتوجات و البضائع للعراق و المستورد الأبرز لنفطه ههههه لا و كمان مع الصواريخ جو جو التركية الخطيرة لا وكمان مع ثاني أكبر جيش في النيتو لا و كمان مع 240 إف16 لا وكمان مع إس400 و هاوك و حصارA و حصارO القادمة ههههه لا تنسى تذكرني بمتوسط ساعات طيران الطيارين العراقيين. أنا هنا لا أشمت في العراقيين لكن أوضح واقع الحال لتكون الصورة واضحة. و نحن هنا لا يسعنا فعل شيء و القادة يعرفون الوضع جيدا هم من بيدهم التغيير.
 
عودة
أعلى