ري رايدر السويدي

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
التفاعلات
365 1
ري رايدر نظام صاروخي سويدي الصنع ثقيل نوعا ما يتوجه بشعاع الليزر يمنحه درجة عالية من الحصانة ضد التدابير المضادة دخل الخدمة بالجيش السويدي منذ 1976 ويستخدم في العديد من جيوش دول العالم
للصاروخ ام كا 2 الكترونيات متفدمة غاية في الصغر تعطيه دقة في التوجيه وتمنكه من استعمال محرك روكيتي كبير الحجم وراس حربي ثقيل الذي يحدث اثر كبير بين التشظية وعمل الحشوة الجوفاء مما يجعله سلاحا لدفاع الجوي وللدفاع الارض حيث يمكن اطلاقه على العربات الخفيفة التدريع كما تم حديثا تجهيز وحدة الاطلاق منه ببطارية تؤمن للعمليات الليلية منظارا متفحصا يعمل بالاشعة تحت الحمراء واجرت تجارب مع هذا المنظار سنة 1990
ومما يستعمل مع ري رايدر جهاز كريسبو ال-تي-في الذي هو منصب مثبت جيروسكوبيا للعمل في العجلات الارضية والسفن وهذا الكل يجمه اربعة صواريخ الى مدفع من عيار 12.5 ملم او 25 ملم والى متعقب ذاتي يعمل ليلا ونهارا وهناك النظام (90ار بي اس) للدفاع الجوي ليلا ويجري انتاجه لصالح الجيش السويدي وعماده الصاروخ ام ك 2
تتالف وحدة الاطلاق منه من ستة قاذفات كل قاذفة بطلقتين والتوجيه والسيطرة يتمان عن بعد من قبل عجلة واحدة مجهزة نموذجيا برادار جيراف اريكسون

POSTMAN

عضو
التفاعلات
10
عساك القوة اخي الزعيم الانظمة السويدية معروفه بجودتها
ممكن صوره للنظام اخي الزعيم

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
التفاعلات
365 1
هنا المشكلة انا بحثت ولم اجد صورة له وساواصل البحث ان شاء الله

IF-15C

عضو مميز
التفاعلات
71
يعطيك العافية اخوي الزعيم هل يوجد لديك اي رابط لموقع الصاروخ

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
التفاعلات
365 1
والله اخي اف 15 هنا المشكلة انا نقلت الموضوع من مجلة عسكرية وليس من موقع ورغم البحث لم اجد عنه حديثا كثيرا

النسرالعربي

مشير اركان حرب
صقور الدفاع
التفاعلات
13,249 8
شكرا اخوي الزعيم
موضوعك جميل ورائع كعادتك
شكرا لك

777

عضو
التفاعلات
2
الف شكر على المعلومات ...............

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى