تصور عام لتدخل مصري كامل في ليبيا

حاسم

عضو
إنضم
15 مايو 2010
المشاركات
394
التفاعل
832 0 2
تمتلك المنطقة الغربية العسكرية في مصر الفرقة ٣٣ مشاة ميكانيكي وكذا الفرقة ٢١ مدرع المزودة بدبابات ام ٦٠ وتم تدعيم قوات المنطقة الغربية العسكرية مؤخرا باللواء ٧٦ مدرع مستقل من قوات المنطقة الشمالية ووحدات من الفرقة ٣ مشاة ميكانيكي.
أقرب القواعد الجوية المصرية للحدود الليبية هما قاعدتا سيدي براني و حباطة.. تم تطوير القاعدين مؤخرا خصوصا حباطة الذي تم تطويره ليصبح اكبر مطار عسكري مصري قادر على إيواء ٤٨ طائرة مقاتلة.
في حالة وضع تصور للتدخل المصري والتواجد بالقوات البرية لتأمين مناطق الشرق الليبي يجب على الجيش المصري الاستحواذ على قاعدة جوية متقدمة واقترح مطار بينينة في بني غازي وذلك لتمركز طائرات f16 و طائرات إنذار مبكر وكذلك الرفال و MI 24 أو أباتشي.
اما عن النطاق البحري يجب تواجد قوة واحب بحرية task force مكونة من فريم و عدد ٢ جويند بالإضافة لغواصة تايب ٢٠٩ لفرض السيطرة البحرية على الشرق الليبي والتمركز والامداد يكون من ميناء بني غازي.
يجب الدخل بفرقة مشاة كاملة مدعمة بلواء مدرع إضافي لفرض السيطرة داخل المدن ويكون تمركزها الأساسي في اجدابيا مدعمة بفرقة مدرعة تتمركز في بني غازي ( الفارق بينهما ١٨٠ كيلو) كاحتياطي استراتيجي.
تواجد القوات في وضع دفاعي واتخاذ كافة الأوضاع الدفاعية لمنع تقدم اي قوات من الغرب في حالة سقوط سرت.
بالطبع ترافق كل القوات كتائب دفاع جوي ذاتي متحرك كالتور ام والبوك.
يجب نصب منظومة امون في قاعدة بنينة بجانب منظومة افينجر أو ما تراه القيادة ملائما.
ارجو من السادة الأعضاء اثراء الموضوع وجبر اي خطأ ومنكم نستفيد
 
أرجو عدم حرف الموضوع عن مساره العسكري.. نريد عسكرية كفى سياسة
 
مصر لاعب محوري في الساحة الليبية لكن لا اعتقد انها ستتدخل عسكريا فهي قادرة على حسم الملف بدون الوقوع في فخ المستنقع الليبي
كان الله في عون الاخوة المصريين
 
الطيران لايحتاج ان يخرج من القواعد المصرية
ثانيا يكفي وحدات دفاع جوي تشكل مظلة دفاعية لقوات الجيش الليبي المدافعة وكتائب مدفعية لتعزيز القوة النارية وقوات خاصة لبعض العمليات المحدودة وترك ثقل الدفاع والتقدم على الليبيين
مع قوة واجب بحرية تؤمن برقة من البحر
 
مصر لاعب محوري في الساحة الليبية لكن لا اعتقد انها ستتدخل عسكريا فهي قادرة على حسم الملف بدون الوقوع في فخ المستنقع الليبي
كان الله في عون الاخوة المصريين
اتمني وجود صيغة توافقية مصرية جزائرية لتدخل الجيشين كطرفي كماشة من الشرق والغرب وانهاء الوجود التركي علي الأرض
منها ضمان عدم وجود اي دولة غريبة دخيلة في منطقة امن قومي للدولتين والحفاظ علي وحدة ليبيا ومنها مكاسب اقتصادية هائلة وعقود إعمار
اردوغان الآن يترنح بعد صدمة الترسيم اليوناني الإيطالي وقريبا الترسيم اليوناني المصري سيلغي كافة الحدود المفتعلة التي وضعها اردوغان وبرر بها لنفس انتهاك الاراضي الليبية .
يجب إستغلال الفرصة حتي لو ستكلف خسائر في الأرواح .. لا تحقق الدول المكاسب وهي تجلس لتشاهد وتكتفي بالتشجيع فقط .. تأتي المكاسب علي قدر تضحيتك بالدم والمجهود والقتال من أجل تحقيق وفرض إرادتك ..
لا توجد دولة صنعت لها أمبراطورية في التاريخ إلا عندما قاتلت .. لا مكان في العالم الآن للمترددين والجبناء .

وعلي قدر المصروف تأتي الجائزة والربح سيعوض الخسارة .. لهذا تركيا تستميت لوضع قدم لها في ليبيا ..
 
هو كل يوم موضوع !
موضوع الساحة الليبية أفسد بهذة التصورات ومواضيع اخرى أقحمت فيها تلك التوقعات

يكتفى بالموجود سلفاً بدل تكرار نفس الموال ...




 
عودة
أعلى