خلافات الاخوة المغرب والجزائر

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,708
التفاعل
46,314 1,313 0
أثارت التصريحات الموثقة بالفيديو لقنصل المغرب في مدينة وهران جدلا واسعا في الجزائر، بعدما طالب الشباب العالقين بعدم التجمع أمام باب القنصلية، قائلا: "راكم عارفين شنو كاين حنا في بلاد عدوة"، في إشارة إلى العلاقات العدائية بين الرباط والجزائر.

وفي الوقت الذي نفى فيه القنصل المغربي صحة تلفظه بعبارة "بلاد عدوة"، معتبرا الأمر مجرد "فبركة" لتصريحاته خلال حديثه مع العالقين، ظهرت ردود فعل غاضبة من قبل الإعلام الجزائري وصلت إلى حد المطالبة بطرد الدبلوماسي المغربي من الجزائر.

وكان وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، استدعى سفير المملكة المغربية المعتمد لدى الجزائر، للتعبير عن احتجاجه على ما دار بين القنصل المغربي ومواطنين مغاربة عالقين.




1591785480352.png

أحرضان بوطاهر،

وعبر وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، عن امتعاض بلاده من تصريحات الناطق باسم الرئاسة الجزائرية، وكيله الاتهامات المثيرة للقنصل المغربي في وهران أحرضان بوطاهر، وترحيله من البلاد.

وقال بوريطة، إن "المغرب يتساءل عن الدوافع الحقيقية وراء هذا التصعيد الجديد والإرادة المستمرة للجزائر في تغذية مناخ من الارتياب يسير عكس كل قواعد حسن الجوار".

وأضاف، أن "المغرب يرفض هذه الادعاءات السخيفة التي لا أساس لها من الصحة. فالقنصل العام للمملكة بوهران هو إطار بالوزارة، وله مسار مهني يمتد لـ28 عاما، سواء في المصالح المركزية أو في عدة مناصب بالخارج".

وتابع: "حرصا منا على الحفاظ على الهدوء في العلاقات الثنائية، لا سيما في خضم تفشي جائحة كوفيد-19، بادرت إلى الاتصال بنظيري الجزائري لأبلغه أنه بغض النظر عن مدى صحة الأقوال المنسوبة إلى القنصل، فقد قرر المغرب استدعاءه فورا".

وأوضح الوزير المغربي، أن "استدعاء القنصل جاء بمبادرة حصرية من المغرب".

وكال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الجزائرية محند أوسعيد بلعيد، قد كال اتهامات مثيرة في للقنصل المغربي بمدينة وهران، والذي جرى ترحيله إلى المغرب.




 
التعديل الأخير:
شعبين شقيقين وبينهم موده ورحمه ، القنصل اخطأ وتمت ازاحته وحل المشكله ، خاوه خاوه ❤️
 
مفتوح بعد التنظيف
اي رد لا يحترم قانون المنتدى سيكشط هو و صاحبه من الموضوع
 
الخلاف المغربى الجزائرى من الأشياء التى لا أفهمها أبداً، أكثر بلدان مؤهلان للوحدة، ربما كان هذا السبب
 
نحن لسنا اخوة لنظام يحاول تقسيم بلدنا.
وعلى مر التاريخ بلادنا تعرضت للغذر من ما يسمون بالاخوة.
وهناك امثلة عديدة القذافي حافظ الاسد عبد الناصر والحكام العسكريين للجزائر.
وقبلهم من العثمانيين.
وهلم جرا.
تاريخنا حافل بالحروب والدفاع عن اراضينا من من يظن ان بإمكانه ان تطأ رجله ارضنا بسهولة.
انتم ملائكة ذات اجنحة
خليكم كدة بقى وبلاش فتنة بين الاخوة هنا
????
 
العاهل المغربي يخضع لعملية ناجحة في القلب


1592272504847.png


خضع العاهل المغربي لعملية جراحية في القلب بمصحة القصر الملكي في الرباط. كُللت بالنجاح. ليست هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها محمد السادس عملية في القلب، إذ سبقتها عملية أخرى أجراها عام 2018 في باريس.



الله يشفيه ويعافيه شفاءاً لا يغادر سقماً
 
العاهل المغربي يخضع لعملية ناجحة في القلب


مشاهدة المرفق 275902


خضع العاهل المغربي لعملية جراحية في القلب بمصحة القصر الملكي في الرباط. كُللت بالنجاح. ليست هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها محمد السادس عملية في القلب، إذ سبقتها عملية أخرى أجراها عام 2018 في باريس.



الله يشفيه ويعافيه شفاءاً لا يغادر سقماً

طهور ان شاء الله
 
عودة
أعلى