مقتل زعيم تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي

أنتم واهمون
العربية كتبت في بلاد المغرب حتى لا تكتب في بلاد المغرب الاسلامي
وذلك انتقاصا وتحقيرا لتنظيم القاعدة

فقط هذا هو الامر ولا علاقة له بالاساءة لدولة المغرب
انت الواهم صديقي

غريب أمر الفتاوي ..
كل قنوات العالم تقول بلاد المغرب الاسلامي .. فلا تسلكو للعربية



 
الدواعش والقاعدة تلقت أكبر صفعه لهم عند تولي ترامب للسلطة
والمتمثلة بانهاء خدمة رئيس ال CIA .
 
يمثل مقتل زعيم تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي عبد المالك دروكدال، الذي يعتبر أحد أهم القيادات الإرهابية في الساحل الصحراوي على امتداد عشرين عاما، "ضربة لعشّ النمل" الإرهابي، بحسب الجيش الأمريكي وخبير.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فقد حصل كلّ شيء بسرعة مساء الأربعاء 3 يونيو/ حزيران في منطقة وادي أوردجان التي تبعد كيلومترين عن قرية تلهندك في صحراء شمال مالي مترامية الأطراف.

ونقلت الوكالة عن أحد السكان قوله :" إنه مع بداية الليل جرى قصف ومعارك في منطقة الوادي التي تبعد 20 كلم عن الحدود الجزائرية، وتم قصف سيارة "ثم تدخلت ستّ حوامات ومشاة".

وأفاد المتحدث باسم رئاسة الأركان الفرنسية العقيد فريديريك باربي بأن العملية التي نفذتها القوات الفرنسية "جرت باتباع نموذج تدخّل يشمل حوامات وقوات مشاة تدعمهم طائرات قتالية".

إضافة إلى عبد المالك دروكدال، قالت قيادة الأركان إن من بين الإرهابيين الذين تم قتلهم توفيق الشايب، وهو "قيادي كبير في تنظيم القاعدة مسؤول عن التنسيق والدعاية لهذه المنظمة الإرهابية".

كما "فضّل إرهابي آخر الاستسلام دون قتال" ووُضع في الحجز، وفق العقيد باربي، وتحدث الساكن عن نفس الحصيلة: قتيلان وموقوف.

وتمثل تلهندك ملتقى للعاملين في قطاع النقل بالمنطقة الذين ينتظرون لعدة أسابيع أحيانا فتح الحدود مع الجزائر، وهي "موقع هام لتهريب المهاجرين" في الصحراء، وفق ما أفاد أحد أعضاء لجنة خبراء الأمم المتحدة في مالي.

وبحسب الجيش الأمريكي تمثل هذه العملية التي جرت بالتعاون مع مخابراتها "ضربة لعشّ النمل" الإرهابي.

وقال دينيس تول الباحث المختص في غرب إفريقيا بمعهد البحوث الاستراتيجية في المدرسة العسكرية بباريس: أنها ضربة لعش النمل الإرهابي، ولكنها لن نحلّ المشاكل، من الجيّد تحييد بعض القادة، وهذا سيضعف الهياكل إلى حدّ ما، لكن لاحظنا في أماكن أخرى أن إزاحة القادة لم تكن قطّ كافية".

عبد المالك دروكدال ليس القيادي الإرهابي الوحيد في الساحل الصحراوي، إذ تمثل المنطقة الغارقة في العنف منذ 2012 ساحة عمليات عدة مجموعات إرهابية.

توجد جماعة نصرة الإسلام والمسلمين المرتبطة بالقاعدة، والتي يمثل تنظيم دروكدال جزءا منها، ويجمع هذا التحالف المشكّل عام 2017 جماعات إرهابية أخرى أهمها أنصار الدين التي يقودها في شمال مالي إياد أغ غالي، وكتيبة ماسينا الناشطة في وسط مالي بقيادة محمد كوفا.

وفي منطقة "المثلث الحدودي" بين النيجر وبوركينا فاسو ومالي، يوجد حضور قويّ لتنظيم داعش الإرهابي في الصحراء الكبرى الذي يقوده أبو وليد الصحراوي.

وصارت منطقة المثلث الحدودي في وسط مالي وشرق بوركينا فاسو مركزا للعنف منذ عدة أشهر، ويقول إبراهيم مايغا الباحث في معهد الدراسات الأمنية في باماكو "في الميدان، الجماعتان الأكثر نشاطا (التابعان لكوفة والصحراوي) لا تخضعان لدروكدال".


 
158-003748-killing-qaeda-maghreb-organization-2.jpeg
 
اكد اجزم ان الضربة من تنفيذ

من يعرف هذا الشعار لمن

31UYLX2KtoL._AC_.jpg
 
بالفعل و هاهي فرنسا لازلت لم تستطع القضاء عليه مع العلم أنها تستعين بطائرات بدون طيار أمريكية ، المشكل الاساسي هو ضبط الحدود
فرنسا لاتستطيع ان تنهي الارهاب لانها متهمه بدعم المليشيات المسيحيه القاتله لمدنيين المسلمين ?

فرنسا دوله تدعم الارهاب بالوجه الثاني لذلك محد بيعطيها وجه
 

بالصور.. هكذا اصطادوا رأس القاعدة في بلاد المغرب

المصدر: دبي - العربية.نت
14e8f1bf-1995-4d2f-bbf2-f67a36395857_16x9_1200x676.jpg

شكل مقتل زعيم تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب " ، ضربة جديدة قاسية للتنظيم الإرهابي. ونشرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الفرنسية صورا تظهر تفاصيل عملية التصفية "الثمينة" هذه.
كما كشفت أنها تلقت معلومات من الاستخبارات والحلفاء الأميركيين قبل يومين من تنفيذ العملية في 3 يونيو، حول وجود الكنز الثمين في المنطقة الصحراوية بشمال مالي قرب الحدود الجزائرية.
صور من عملية تصفية عبد الملك دروكدال
صور من عملية تصفية عبد الملك دروكدال

عندها رصدت القوات الفرنسية سيارة رباعية الدفع بيضاء اللون بين الصخور. ثم توجهت مروحيتان على متنهما 15 من أفراد الكوماندوز إلى المنطقة.
وشوهد قرب السيارة 5 عناصر حاولوا الفرار، إلا أن النار تلقفتهم.
تصفية أمير القاعدة
يذكر أن وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، كانت أعلنت في السادس من يونيو على تويتر أن قوات فرنسية قتلت زعيم القاعدة في بلاد المغرب، قائلة: "في الثالث من يونيو، قتلت قوات الجيش الفرنسي بدعم من شركاء محليين أمير القاعدة في بلاد المغرب، عبد المالك دروكدال، وعددا من أقرب معاونيه خلال عملية في شمال مالي".
صور من عملية تصفية عبد الملك دروكدال
صور من عملية تصفية عبد الملك دروكدال
وكان دروكدال من بين أكثر المتشددين خبرة في شمال إفريقيا، وأحد أولئك الذين شاركوا في سيطرة المتشددين على شمال مالي قبل أن يصدهم تدخل عسكري فرنسي عام 2013 ويشتتهم في منطقة الساحل.
ويعتقد أنه كان يختبئ في جبال شمال الجزائر. ويعمل التنظيم في شمال مالي والنيجر وموريتانيا والجزائر.
كما ذكرت بارلي أن القوات الفرنسية، التي يبلغ قوامها نحو 5200 في المنطقة، اعتقلت أيضا في 19 مايو/أيار محمد المرابط، وهو مقاتل وصفته بأنه مخضرم في المنطقة وعضو في تنظيم داعش بالصحراء الكبرى.
636631d1-38c2-4a61-ad77-3c9d57dade40.jpg

وفي فبراير/شباط 2017، حكمت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء سكيكدة شرق الجزائر على دروكدال، المكنى بأبي مصعب الودود، والمنحدر من بلدية مفتاح بولاية البليدة وسط الجزائر، بالإعدام غيابيًا، إلى جانب 24 إرهابيًا.
يذكر أن "الودود" نفذ عدة هجمات دموية، لا سيما تفجيرات الجزائر عام 2007، التي راح ضحيتها مئات الأشخاص، ومنها استهداف مقر الأمم المتحدة في الجزائر العاصمة، وعدة هجمات وتفجيرات تبناها شخصيا، كما كان دروكدال مسؤولا عن سيطرة الجماعات الإرهابية على شمال مالي، إلى أن تدخلت فرنسا عسكريا في البلاد.

 
? العشريه السوداء الم يكونو من الاخوان المسلمين
لا الاسلاميّين كانو من السلفيّة التي فازت بالانتخابات بأغلبية ساحقة ثم تم الانقلاب عليهم و حدث ما حدث ،، الاخوان المسلمين شاركو مع النظام الجزائري في الانقلاب على فوز السّلفيّة
 
لا الاسلاميّين كانو من السلفيّة التي فازت بالانتخابات بأغلبية ساحقة ثم تم الانقلاب عليهم و حدث ما حدث ،، الاخوان المسلمين شاركو مع النظام الجزائري في الانقلاب على فوز السّلفيّة
? اللي نعرفه ومشهور ان اللي فاز في الجزائر اخوان ودليل معادات الاخوان لنا في هذا وهجومهم علينا وادعائهم اننا دعمنا الانقلاب على الاخوان لو كانو سلفيه لتحدث السلفيين عن هذا وليس الاخوان المسلمين الذين يكررون هذا كلما تحدثنا عن الجزائر في التواصل الاجتماعي بداية دخول السلفيين في الحكم على ما اذكر كان في مصر في الربيع العربي كون هناك شبه منع ذاتي عمل العلماء السلفيين كحكام واللي كسر القاعده سلفيين مصر
 
عودة
أعلى