اليابان تبقي خيارات الشراكة مفتوحة في برنامج F-X

إنضم
3 مايو 2020
المشاركات
269
التفاعل
1,070 1 0
الدولة
Egypt

لم تقرر اليابان بعد ما إذا كانت ستشارك مع الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة في مشروعها لتطوير طائرة مقاتلة من الجيل الجديد، على الرغم من أن طوكيو أكدت الآن أنها ستمضي قدمًا في تصميم جديد تمامًا للبرنامج.

أشارت التقارير الإخبارية في اليابان في وقت سابق من مارس إلى أنه تم اختيار الولايات المتحدة بالفعل لدور الشراكة ولكن وكالة الاستحواذ والتكنولوجيا ووزارة النقل (ATLA) التابعة لوزارة الدفاع أخبرت janes في 10مارس أن المناقشات مع كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة مستمر.

1591183999245.png

وقال متحدث باسم ATLA "سنطلق مشروع تنمية بقيادة اليابان مع إمكانية التعاون الدولي". "تجري وزارة الدفاع اليابانية مناقشات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة من منظور ضمان التشغيل المتبادل وفعالية التكلفة والموثوقية التقنية. لقد تم استكشاف إمكانية التعاون مع هذين البلدين ".

وأضاف المتحدث: "ليس هناك حقيقة أننا قررنا سياسات محددة بما في ذلك الدول الشريكة. علاوة على ذلك ، استبعدت وزارة الدفاع اليابانية "مشتق من نموذج موجود" كخيار [لبرنامج تطوير الطائرات المقاتلة] وتوصلنا إلى استنتاج مفاده أننا سنطور "نموذجًا جديدًا".

وأخبرت ATLA أيضًا أنها بحلول شهر ديسمبر تهدف إلى تحديد "إطار تمهيدي" يحدد استراتيجية الشراكة. ومن المتوقع أن يحدد هذا الإطار رسميًا شريكها في الصناعة الأجنبية ودورها في مشروع التنمية.

في شهر يناير ، أكدت وزارة الدفاع أيضًا أن مشروع تطوير المقاتلات يحمل اسم "F-X" وأطلق أول "صورة مفاهيمية" للطائرة الجديدة ، والتي تهدف إلى استبدال Mitsubishi Mitsubishi Fفي 2030.


((ملحوظه ))

الخبر قديم نوعا ما .
 
عودة
أعلى