وزارة الدفاع الأمريكية تطلق تحديث جديد لطائرة الجيل الخامس F-35A

إنضم
3 مايو 2020
المشاركات
269
التفاعل
1,070 1 0
الدولة
Egypt

1591182262348.png


شرعت وزارة الدفاع الأمريكية (DoD) في محاولة للبدء في .زيادة القدره علي اخماد الدفاعات الجوية SEAD على Lockheed Martin F-35A Lightning II Joint Strike Fighter (JSF) ، وفقًا لعقد تم نشر الإخطار في 1 يونيو.

منحت وزارة الدفاع الشركة المصنعة 36.78 مليون دولار أمريكي لدعم الجهود الهندسية غير المتكررة لتطوير واعتماد حل التحديث التحديثي لدعم المتطلبات الهيكلية لقدرات DEAD / SEAD الكاملة لطائرات F-35A.

DEAD / SEAD هي واحدة من المهام الأساسية للطائرة F-35 ، إلى جانب الدفاع الجوي (DCA) ؛ الدعم الجوي القريب (CAS) ؛ السيطرة الجوية (AI) والقصف والتنسيق والاستطلاع (SCAR) ؛ والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع غير التقليدية (NTISR).

أعلنت القوات الجوية الأمريكية القدرة التشغيلية الأولية (IOC) لطائرة F-35A في أغسطس 2016 ، وفي ذلك الوقت قالت الخدمة إن الطائرة كانت قادرة على القيام بمهام DEAD / SEAD "محدودة". على الرغم من أنها لم تحدد بالضبط ما تعنيه بالقدرة المحدودة ، إلا أنها على الأرجح تنطوي على أداء الدور باستخدام حزمة الأسلحة الأساسية التي تم إصدارها في ذلك الوقت ، والتي تضمنت GBU-31/32 زنه 1000 و 2000 رطل منذ ذلك الحين ، تضمنت حزمة برنامج Block 3F قنبلة GBU-39 الصغيرة ذات القطر الصغير (SDB) والقنبلة الانزلاقية AGM-154A / C ، والتي يمكن استخدامها أيضًا في الدور.

بالنسبة لدور DEAD / SEAD الكامل (المعروف أيضًا باسم anti-access/area denial [A2 / AD]) ، من المقرر أن تستلم F-35A سلاح (SiAW). سوف يستفيد هذا السلاح الذي لا يزال قيد التطوير بشكل كبير من صاروخ Northrop Grumman AGM-88E المتقدم المضاد للإشعاع (AARGM).

 
بمهام DEAD / SEAD "محدودة".

مقلب كبير هذه الطائره
 
هذه الطائرة الخردة أكبر مقلب في تاريخ سلاح الجو الأمريكي
 
الي فهمته ان السوفتير كان نسخة بيتا والحين بيحطون النسخة النهائية صحيح؟
 
عودة
أعلى