القوات المسلحة الملكية ستحصل على المعدات الحربية ونقل التكنولوجيا إلى المغرب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

S400f

عضو
إنضم
4 أكتوبر 2019
المشاركات
2,577
التفاعل
6,685 11 0
الدولة
Morocco
https://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/attachments/content_dam_avi_online_articles_2014_03_ah_64e_5_march_2014-png.37551/

كان المغرب قد أبرم عقد أسلحة مع الولايات المتحدة بقيمة 9 مليار دولار ما هو مهم أن نتذكره هو نقل التكنولوجيا التي ستمكن قواتنا المسلحة من الحصول حتى على جزء صغير من الصناعة العسكرية ، صفقة تشبه تلك التي أبرمت مع إسبانيا العام الماضي.

لا تواجه الأسلحة أزمة حول العالم حيث تم تفعيل صفقة مغربية أجازتها وزارة الخارجية الأمريكية في مارس 2019 إلى مرحلتها النهائية. في الواقع ، إنه عقد لشراء 25 مقاتلة من طراز F-16 ، و 36 طائرة هليكوبتر من طراز Apache و 23 مجموعة تحديث من طراز F-16 Viper. كل ذلك بإجمالي 9 مليارات دولار حيث يتم تصنيع طائرات F-16 بالفعل ، كما تؤكد الشركة المصنعة الأمريكية Lockheed Martin. وفي تصريح لزملائنا ميديا 24 ، أوضح خبير من منتدى القوات المسلحة الملكية المغربية مراحل تنفيذ العقد المختلفة ، وهو جزء من برنامج لتحديث الترسانة العسكرية موزعة على فترة 10 سنوات.

وبالتالي ، سيكون هناك شراء 25 مقاتلة جديدة مثبتة في الولايات المتحدة ومجهزة بالتقنيات (الرادارات والأسلحة وما إلى ذلك) و تطوير 23 مقاتلة من الأسطول القديم من طائرات F-16. سيتم تحديث 23 طائرة من طراز F-16 ، والتي سيتم تجهيزها برادارات من الجيل الخامس ، على النحو التالي: سيذهب المهندسون المغاربة من الجيش الملكي إلى الولايات المتحدة لمعرفة كيفية تجديد الطائرة قبل العودة إلى البلاد وتطبيق ما تعلموا لتحديث الأجهزة ل 22 مقاتلة الأخرى مع الفرق المغربية. من المتوقع أن يتم تسليم 25 طائرة جديدة من طراز F-16 و 23 من طراز F-16 Vipers في عام 2025 ، وفقًا للخبير من منتدى FAR-Morocco.

https://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/attachments/unnamed-1-jpg.37552/

برنامج التحديث

ما يمكن تعلمه من هذا العقد مع الولايات المتحدة هو نقل التكنولوجيا التي ستمكن قواتنا المسلحة من الحصول حتى على جزء صغير من الصناعة العسكرية. صفقة تشبه تلك التي أبرمت مع إسبانيا العام الماضي. كان نقل التكنولوجيا العسكرية الإسبانية إلى المغرب في صميم المحادثات التي أجراها في 4 مارس 2019 في مدريد الوزير المنتدب لرئيس الحكومة المسؤول عن إدارة الدفاع ، عبد اللطيف لودي ، مع وزير الدفاع الاسباني مارجريتا روبليس. طلب المغرب رسمياً من السلطات العسكرية الإسبانية إنشاء صناعة عسكرية وطنية بمساعدة الشركات الإسبانية العاملة في الصناعة العسكرية.

وبحسب موقع Info-defensa ، وهو موقع إسباني متخصص في التسلح والدفاع ، فإن التعاون الإسباني المغربي يتعلق بنقل التكنولوجيا العسكرية الإسبانية ، بما في ذلكالدفاع الإلكتروني. إن نقل التكنولوجيا هذا له ميزة جعل المغرب في مرتبة مصنعي الأسلحة بدلاً من البقاء مجرد مستهلكين للمعدات التي تصبح عفا عليها الزمن بسرعة كل 6 أشهر أو كل عام.


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى