النيزك الأوروبي ... Meteor

إنضم
3 مايو 2020
المشاركات
269
التفاعل
1,070 1 0
الدولة
Egypt
تم تطوير النيزك من قبل مجموعة من الشركاء الأوروبيين بقيادة MBDA لتلبية احتياجات ست دول أوروبية: المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا والسويد. سيقوم نظام الأسلحة بتجهيز يوروفايتر تايفون ورافال وجريبن. كما أنه متوافق مع الطائرات المقاتلة المتقدمة الأخرى وسيتم دمجه في F-35 Lightning II Joint Strike Fighter.


meteor-Mere.jpg

الوصف

Meteorهو الجيل القادم من نظام الصواريخ جو - جو بعيد المدى (BVRAAM) المصمم لإحداث ثورة في القتال جو - جو في القرن الحادي والعشرين. يجمع السلاح ست دول مع حاجة مشتركة لهزيمة تهديدات اليوم وكذلك التهديدات الناشئة في المستقبل.

بتوجيه من الباحث الراداري النشط المتقدم ، يوفر Meteor امكانية استهداف مجموعة متنوعة من الأهداف من الطائرات السريعة الرشيقة إلى المركبات الجوية الصغيرة غير المأهولة وصواريخ كروز. وهي مصممة لتلبية المتطلبات الأكثر صرامة وقادرة على العمل في أشد بيئات الفوضى والتدابير المضادة.

السلاح مجهز أيضًا data link . تهدف إلى تلبية احتياجات البيئة المرتكزة على الشبكة ، يمكن تشغيل الصاروخ باستخدام بيانات الطرف الثالث ، مما يتيح لمستخدم النيزك - الطيار - الحصول على نظام السلاح الأكثر مرونة.


Meteor-19.002-640x360.jpg


الأبعاد والأداء

الوزن: 190 كجم
الطول: 3.7 م
القطر: 178 مم
السرعة : 4 ماخ
المدي : اكبر من 100 كم

الميزات


يحقيق Meteor اداء مذهل من خلال نظام الدفع النفاث الفريد من نوعه باستخدام الوقود الصلب والتدفق المتغير ، والصواريخ ذات القنوات. يوفر محرك ramjet للصاروخ قوة الدفع اللازمه للاعتراض الهدف ، مما يوفر No-Escape Zone أكبر من أي صاروخ جو-جو. ولضمان التدمير الكامل للهدف ، تم تجهيز الصاروخ بصمامات صدمة وورأس حربي مجزأ ينفجر عند الارتطام أو عند نقطة الاعتراض المثلى لزيادة نسبة تدمير الهدف.


meteor-640x360.jpg


 
عودة
أعلى