متابعة اخبار المظاهرات في امريكا

اقتراب الجيش الأمريكي من الانقلاب على ترامب شهدت الساعات الـ 12 الماضية معارضة عامة من عدة جنرالات رفيعي المستوى في جميع أنحاء الولايات المتحدة إذا اختارrealDonaldTrump الاستمرار في المسار الحالي فقد نرى انقسامًا كبيرًا داخل الجيش.


i was right
 
للامانة و الصراحة القوى الامنية الامريكية اتعلم عليها


 
حاربوا شرع الله وأن القصاص فيه قسوة ولا رحمة ثم اتواا بقوانين وشريعه على ماتهوى أنفسهم وتركوا شرع الله اللي شرع عليهم قبلنا ظنا يعلموا مصلحتهم أفضل من الخالق ( وكتبنا على بني إسرائيل انه من قتل نفسا فكأنما قتل الناس جميعا ) فالان بمعصيتهم لهذه الآية، انقلبوا الناس عليهم جميعا، هذه الايه تتكلم عن الأحداث( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب )، لو نفذوا القصاص على القاتل لما حصل كل هذا، لرجع الناس إلى حياتهم، هل رأيتهم أيها البشر ما أعظم شرع الله وانه لمصلحة البشر
 
لا هادوا اقلية المورس .. وهم

امريكيون يدعون ان اصلهم مغربي ( يلبسون الطرابيش

وبعضهم مسلمين )




أعلام مغربية لطائفة الموريش تظهر في قلب الاحتجاجات بأمريكا


أعلام مغربية لطائفة "الموريش" تظهر في قلب الاحتجاجات بأمريكا
هسبريس - وائل بورشاشن3-يونيو-2020 23:30
من قلب الاحتجاجات العنيفة المناوئة للعنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، ظهر من يلتحف العلم المغربي من بين المحتجّين الأمريكيين.
وتجدّد الحديث مع هذا الظهور عن طائفة "الموريش" الأمريكية، المعروفة بأعلامها المغربية، وارتداء رجالها الطرابيش المورية، وارتداء نسائها عمائم بألوان متعدّدة، ومجاورتها راية المغرب براية الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعود تاريخ هذه الطائفة، التي ينتمي إليها أمريكيون من ذوي البشرة الدّاكنة، إلى تعاليم تعتبرهم من سلالات تعود إلى "الإمبراطورية المغربية". ويدينون بصيغة خاصّة من الإسلام.
أسّس هذه الجماعة نوبل درو علي، الذي يصفه أتباعه بأنه "النبيّ"، بعدما افتتح "المحفل (أو المعبد) المغربي العلمي في أمريكا"، الذي انتمى إليه مجموعة من الأمريكيين من أصل إفريقي منذ بداية العشرية الثانية من القرن العشرين.
ويعتَبِر أعضاء "الموريش" في الولايات المتحدة الأمريكية وجودَهم سابقا على القدوم الأوروبي إلى القارّة، وبالتالي هو سابق على تأسيس أمريكا كما تُعرَف اليوم، وهو ما قاد في أحايين إلى نزاعات قضائيّة عندما اعتبر أعضاء من الجماعة أن أراض وما بني فيها تعود إليهم ملكيَّتُها تاريخيا، قبل قدوم المحتلّين الأوروبيين، وسبق أن نقلت تفاصيل بعضها جريدة "واشنطن بوست".

وتوجد معابد هذه الطائفة بمجموعة من الولايات الأمريكية، وتنتصر رغم دعوتها في مبادئها إلى المحبّة والعدالة، للتفوّق العرقيّ. وقد انتقلت، بسبب مشاكل حكومية ومع السكان، إلى شيكاغو، التي اعتُبِرَت في أواخر العشرية الثانية وبداية العشرية الثالثة من القرن العشرين "مكة جديدة"، لتسجّل الجماعة قانونا كمؤسسة دينية في ولاية إلينوي الأمريكية .
نعم
انا قلت نفس الشيء!!! لكن ما ادرجته فيه معلومات غلط فهم cult وليسو طاءفة
 
ترامب يريد اشعال حرب اهلية ...اذا نزل الجيش الى الشوارع قد تحدث انقسامات في صفوفه بين السود والبيض .... السود لن يسكتو عن قتل اي اسود من طرف البيض والبيض قد يتبعو نفس الاسلوب وقد يدخل الجيش في حرب داخلية ... اضن ان اشراك الجيش في اي عملية داخلية قرار غير صائب ... الافضل عدم الزج بالجيش في اي مواجهة مع الشعب
 

هل هذا نصب لينكولن
ترامب يريد اشعال حرب اهلية ...اذا نزل الجيش الى الشوارع قد تحدث انقسامات في صفوفه بين السود والبيض .... السود لن يسكتو عن قتل اي اسود من طرف البيض والبيض قد يتبعو نفس الاسلوب وقد يدخل الجيش في حرب داخلية ... اضن ان اشراك الجيش في اي عملية داخلية قرار غير صائب ... الافضل عدم الزج بالجيش في اي مواجهة مع الشعب
كلام منطقي واستباقي?
 
أذناب الاحتلال في كل زمان يعظمون دماء المحتل.

مشروع صحوات وطابور خامس جاهز.

من تدخل دبابتهم أرضك تأكد انك بتشوفه معاهم بالجيب يدلهم على بيوت المقاومين ""الخونة""
 
للمرة الثانية يا مشرفين عدلوا عنوان الموضوع إلى ( مظاهرات امريكا ) مثلاً

بالله من اللي بيبحث في جوجل عن المظاهرات بهذا العنوان الحالي الغريب !
 
الوضع هدأ بعد نزول الحرس الوطني ؟

من يفيدنا
لأن بالغالب من يخرج لمجرد التخريب والسرقه
لاهمه جورج فلويد ولا عشره مثله هذا جانب
والجانب الاخر تصفيات واختلافات سياسيه
حصلو فرصه لهم
 
عودة
أعلى