أنباء عن بدأ تجميع أول نموذج أولي لل PAK DA

F22 Raptor

عضو
إنضم
1 يوليو 2019
المشاركات
1,831
التفاعل
5,497 17 1
الدولة
Algeria
غالبا ما تستخدم وسائل الاعلام أسماء رفيعة المستوى High-profile names ، بما في ذلك في البيانات حول أجيال الطائرات العسكرية . تسمح هذه المصادر لنفسها بالحديث عن بداية العمل على جيل جديد من المعدات العسكرية ، مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن الجيل "السابق" لم يدخل الخدمة حتى الآن.
فاليوم يناقش على الشبكة معلومات من وكالة TASS للأنباء ، حيث ورد على لسان مصدر لم يذكر اسمه ما يلي : بدأ تجميع نموذج أولي لقاذفة شبحية stealth bomber بعيدة المدى. بينما نشرت وسائل الإعلام الأخرى ، بما في ذلك موقع Lenta.ru ، في نفس الوقت ان الكلام هنا عن قاذفة استراتيجية من "الجيل السادس sixth generation".
وفقا لمصادر TASS ، الذين اشارة لهم "بممثلي المجمع الصناعي العسكري" ، يجب الانتهاء من التجميع النهائي للنموذج الأولي في عام 2021. كما تضيف المصادر أن تصنيع عناصر هيكل قاذفة PAK DA سيتم في أحد مصانع الطائرات ، ولكن لا توجد بيانات حتى الآن حول هذه النقطة . يشار هنا ان المصنع المقصود جزء من OAK (شركة الطائرات المتحدة).
تشير المقالة إلى أن تطوير وثائق التصميم design documentation قد اكتمل بالفعل , كما أن تجميع قمرة القيادة للقاذفة الشبحية بعيدة المدى بدوره ايضا قد بدأ بالفعل.
يشار إلى أن تقارير شركة "توبوليف Tupolev" لم تعلق بعد حول بدء بناء PAK DA .

بالحديث عن أجيال الطائرات المقاتلة ، فإن التصنيف المتعارف عليه يتلخص في حقيقة أن تكنولوجيا التسلل/الشبحية stealth للطائرات المأهولة manned aircraft تدخل ضمن تصنيف الجيل الخامس fifth-generation للطائرات. بالنسبة للجيل السادس ، يستخدم التصنيف (من بين أشياء أخرى) معلمة parameter "طائرة بدون طيار drone ". و حتى الآن ، لم يتم الإبلاغ عن قرار تنفيذ مثل هذا المفهوم عند إنشاء قاذفة قنابل بعيدة المدى الشبحية. وإذا اعتبرنا أننا نتحدث عن بداية تجميع قمرة القيادة ، فإن النسخة الأولية على الأقل تعتبر نسخة مأهولة ( جيل خامس في النتيجة ).
 
عودة
أعلى