قيس سعيد: لتونس رئيس واحد في الداخل والخارج

انا لا افهم لماذا يتم ربط جماعة مصرية مشرقية بدول لا تتشابه حتى في الحكم ؟ سياسة تلبيس تهم الارهاب لأحزاب سياسية محضة في دول المغرب العربي يجب التعامل معها بحزم بنفس طريقة التعامل مع سياسة التكفير فالفكرة واحدة و كلاهما لهم ضحايا و كلاهما يزعزعان الاستقرار و الفكر السياسي لا يتم استيراده من البلدان. هذه احزاب سياسية مرخصة من الدولة لوجود المعايير و ليست جماعات و يمارسون السياسة وفق تصور الدولة و هذه الدول ليست شيوعية لكي يكون الحزب هو الحاكم المطلق بل الأحزاب كلها لها مقاعد و يتم طرح القرار و التصويت عليه بلا او بنعم بلا اخوان بلا هبل. تونس لها سيادتها و الغنوشي تونسي و القرار تونسي و الموضوع تونسي و الله يوفق تونس و رئيسها. كل دولة لها سياسي مثير للجدل. اوروبا مثال يحتذى به هنا.

ان كان على تسمية.هو اصلا لا يسمي نفسه اسلامي.كل حزب يسمي نفسه باسماء اخرى لكن مرجعية اسلامية

هذا اللي نقوله من الصبح لكن انت تداخلت في المنتصف.
انا لست ضد الاحزاب ، انا فقط لا احب تحميل اسم او صفة الاسلام على حزب سياسي لانه يشوهه.

انا لا افهم لماذا يتم ربط جماعة مصرية مشرقية بدول لا تتشابه حتى في الحكم ؟ سياسة تلبيس تهم الارهاب لأحزاب سياسية محضة في دول المغرب العربي يجب التعامل معها بحزم بنفس طريقة التعامل مع سياسة التكفير فالفكرة واحدة و كلاهما لهم ضحايا و كلاهما يزعزعان الاستقرار و الفكر السياسي لا يتم استيراده من البلدان. هذه احزاب سياسية مرخصة من الدولة لوجود المعايير و ليست جماعات و يمارسون السياسة وفق تصور الدولة و هذه الدول ليست شيوعية لكي يكون الحزب هو الحاكم المطلق بل الأحزاب كلها لها مقاعد و يتم طرح القرار و التصويت عليه بلا او بنعم بلا اخوان بلا هبل. تونس لها سيادتها و الغنوشي تونسي و القرار تونسي و الموضوع تونسي و الله يوفق تونس و رئيسها. كل دولة لها سياسي مثير للجدل. اوروبا مثال يحتذى به هنا.

جماعة الاخوان ليست مصرية مشرقية فقط ، كذلك تبادل الافكار والانتقاد ليس فيه تكفير.
الغنوشي تربطه علاقة وثيقه بتركيا ، والرئيس التونسي اللقى خطاب واضح ، وحتى التوانسة اتفقوا في بداية الموضوع.
الغنوشي عنصر فاسد واثبت ذلك في عدة مواقف ، وحق الانتقاد مكفول.

طرق عمل البرلمان معروفه ، والنظم السياسية معروفه ، والنقاش لم يتطرق احد ابداً لهذا الجانب
انا ما اعرف كيف وصلت لكم فكرة تشبيه الاحزاب ببعضها وما هو سبب هذه الردود المتشنجه؟

هذا اللي نقوله من الصبح لكن انت تداخلت في المنتصف.
انا لست ضد الاحزاب ، انا فقط لا احب تحميل اسم او صفة الاسلام على حزب سياسي لانه يشوهه.
هدا منظور منطقي.اصلا لم تكن كلمة اسلاميين شائعة ولاحتى حزب اسلامي لكن الصحافة و منافسيهم هم من يخترع اسماء كمتاسلم وهكدا...عندما تسمع كلمة اسلاميين يخيل انهم فقط هم مسلمين.والاحسن قول متلا حزب النهضة دو مرجعية اسلامية كما يقال لحزب اكس دو مرجعية ليبرالية متلا

كلامك مفهوم ، ولا احد يقول ان الاحزاب في المغرب مثلها في تونس او في مصر او غيره.
انا ضد المسمى ولست ضد الاحزاب مسمى احزاب اسلامية سياسية ليس الا كذبة.

فهمت قصدك اخي لكن صعب أن تزيل عباءة اديولوجية لاي احد سواء اسلامي او يساري او ليبرالي حتى في اوربا كل احزابهم مأدلجة سواء دينيا أو ليبيراليا او يساريا ..كل كلامي من الاول كان يصب أن الحكم على أي حزب يجب ان تكون عن طريقة حكمه وليس من هويته..حاجة اخرى فاتتني اقولها لك باستثناء جماعة العدل و الإحسان التي تصدح بمرجعيتها الاسلامية وهي جماعة محظورة منذ 40 سنة كل الأحزاب الأخرى ترتكز في هويتها على انها أحزاب يمينية وليس إسلامية بما فيها حزب العدالة والتنمية الذي يشكل مع بعض أحزاب اليسار الحكومة الحالية او حزب الاستقلال العتيد فحتى هذا الأخير لا يخفي تأسلمه رغم انه معروف تاريخيا انه حزب يميني.تحياتي

للاسف تونس دارت بها المكائد من كل الجهات سواء القريبة او البعيدة حدودها باستنثناء البحرية كلها ملتهبة و كتجربة سياسية هناك من لا يريد لنمودجها أن ينجح. كان الله في عون رئيسها و أجهزتها الأمنية

لا استغرب شيئا

ساعة و أنا أبحث في هذه الصورة ، لكن لم أجد مصدر محترم واحد تركي أو أجنبي يقول أنها للغنوشي ، و كل المذكور في السكرين شوت هو كلام من العرب فقط (مع اني لا أستبعد ذلك) ، و لم أجد مصدراً يقول بأنه حكميتار هو عميل للـ CIA ، بل كان مطلوباً للولايات المتحدة الأمريكية عام 2001 بسبب مجازره في كابل

الصورة تعود إلى عام 1985 لدى زيارة حكميتار لإسطنبول ، و كان وقتها أردوغان هو عمدة مسؤولاً في بلدية إسطنبول أو شيء كهذا

والله ما جاب لنا الدَّوَرْ و جابنا في الحيط و دمر وعينا إلا السكرين شوت الغبي الذي يتم تناقله بين الناس بدون مصادر موثوقة ! هيرون @هيرون يا ريت لو نشوف حل لموضوع السكرين شوت بدون مصادر (أتكلم بشكل عام) ، و إذا عندك معلومات عن الصورة أكثر يا ريت لو تفيدنا .

اتمنى نجاح النموذج التونسي ..

على الاقل يكون عندنا بلد عربي

نفتخر بيه ونضرب به

الأمثلة في التعددية الحزبية؛

حرية التعبير؛ العدالة والديمقراطية ..

بالتوفيف لكم يا توانسة .. من القلب..

ساعة و أنا أبحث في هذه الصورة ، لكن لم أجد مصدر محترم واحد تركي أو أجنبي يقول أنها للغنوشي ، و كل المذكور في السكرين شوت هو كلام من العرب فقط (مع اني لا أستبعد ذلك) ، و لم أجد مصدراً يقول بأنه حكميتار هو عميل للـ CIA ، بل كان مطلوباً للولايات المتحدة الأمريكية عام 2001 بسبب مجازره في كابل

الصورة تعود إلى عام 1985 لدى زيارة حكميتار لإسطنبول ، و كان وقتها أردوغان هو عمدة مسؤولاً في بلدية إسطنبول أو شيء كهذا

والله ما جاب لنا الدَّوَرْ و جابنا في الحيط و دمر وعينا إلا السكرين شوت الغبي الذي يتم تناقله بين الناس بدون مصادر موثوقة ! هيرون @هيرون يا ريت لو نشوف حل لموضوع السكرين شوت بدون مصادر (أتكلم بشكل عام) ، و إذا عندك معلومات عن الصورة أكثر يا ريت لو تفيدنا .

تفضل المصدر + تفصيل كامل

تفضل المصدر + تفصيل كامل

مصدر الكلام كله العربية و وسائل إعلام عربية ، ما أصدقها
شوفلي مصدر أجنبي أو تركي محترم و موثوق مش أي كلام مثل مصدرك مع إحترامي

مع العلم إني لا أطيق الغنوشي ولا أريد أن أفهم انني أدافع عنه

مصدر الكلام كله العربية و وسائل إعلام عربية ، ما أصدقها
شوفلي مصدر أجنبي أو تركي محترم و موثوق مش أي كلام مثل مصدرك مع إحترامي

مع العلم إني لا أطيق الغنوشي ولا أريد أن أفهم انني أدافع عنه

أول مصدرين كإنهم مدونة ، المصدر الثالث إسرائيلي memri معروف بتأليف بعض الأخبار ، بالإضافة إلى تاريخ نشر الصورة الحديث في 2019 فترة الإنتخبارات الرئاسية التونسية ربما بقصد تشويه الغنوشي و التأثير على الناخبين (اللي أصلاً هو شوه نفسه بنفسه)
شوف مواقع الصور ، fliker ، gittyimages و غيرهم ، أظن هؤلاء هم أفضل من يوثق الصور
و تشكيكي بالصورة بأنها ليست له لأني لا أرى أي شبه بينه و بين الشخص في الصورة

unnamed (1).jpg

أمر آخر ، لا صحة بأن حكميتار هو عميل للـ CIA ، بل كان مطلوباً لهم

أول مصدرين كإنهم مدونة ، المصدر الثالث إسرائيلي memri معروف بتأليف بعض الأخبار ، بالإضافة إلى تاريخ نشر الصورة الحديث في 2019 فترة الإنتخبارات الرئاسية التونسية ربما بقصد تشويه الغنوشي و التأثير على الناخبين (اللي أصلاً هو شوه نفسه بنفسه)
شوف مواقع الصور ، fliker ، gittyimages و غيرهم ، أظن هؤلاء هم أفضل من يوثق الصور
و تشكيكي بالصورة بأنها ليست له لأني لا أرى أي شبه بينه و بين الشخص في الصورة

مشاهدة المرفق 268559

أمر آخر ، لا صحة بأن حكميتار هو عميل للـ CIA ، بل كان مطلوباً لهم

المشكله قواتهم تقاتل مع الامريكان في افغانستان

المشكله قواتهم تقاتل مع الامريكان في افغانستان
و قواتنا كذلك تقاتل هناك ضمن حفظ السلام ضمن مهام الإغاثة و الإستخبارات و قتال الإرهاب (القاعدة تحديداً) ، و لتدريب القوات الأفغانية

هذا الشهيد الملازم/1 ماجد عامر ابو قديري إستشهد بتاريخ 22 ايار 2011 اثناء تعرض احدى قوافل المساعدات الانسانية ودورية الحراسة المرافقة لها من القوة الاردنية لانفجار في منطقة لوغار بأفغانستان ، الله يرحمه و يقبله

نجاح التجربة السياسية التونسية اصبح يحرق البعض فشراء الذمم معروف لدوي النفوس الضعيفة و توجيه الذباب الالكتروني وراءه فاقدي الضمير شخص كالغنوشي له ما له و عليه ما عليه المفروض تفضيل المصلحة العامة على توجهاته و تصريحاته و دراسة خطواته قد تكون له إيديولوجية معينة لكن ليس الوقت المناسب للتصريح بها تونس شعب واعي و مثقف الامر داخلي و تستطيع تونس شعبا و حكومة الوصول إلى بر الأمان

تونس تحتاج عقد صفقات سلاح في اقرب الفرص .. لا ثقة في هذا الوسط الاقليمي الهائج

عودة
أعلى