فنزويلا تقتني ردار الدفاع الجوي JY-27A 3D الصيني الشبحي المضاد لطائرة F-22 الأمريكية

S400f

عضو
إنضم
4 أكتوبر 2019
المشاركات
2,577
التفاعل
6,685 11 0
الدولة
Morocco
YJ-8B Aesa radar

رادار المراقبة الصيني بعيد المدى JY-27A 3-D AESA

رصد رادار من نوع JY-27 صيني الصنع نشره الدفاع الجوي الفنزويلي طائرة شبح أمريكية من طراز F22 وهي تقترب من المجال الجوي للبلاد وأرسلت تحذيرا إلى المقاتلة الأمريكية يوم الثلاثاء.

https://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/attachments/516504826_1473334705-jpg.35423/

وفقًا لموقع Avia Pro على الإنترنت ، في أعقاب الحادث ، أصدر الجيش الفنزويلي تحذيرًا لسلاح الجو الأمريكي في 12 مايو من أنه كان جاهزًا لإطلاق النار دون سابق إنذار على أي طائرة أمريكية إذا حاولت انتهاك المجال الجوي للبلاد.

وقالت المعلومات التي نشرها الموقع نقلاً عن مصادر عسكرية لم تسمها إن مقاتلات F-22 أمريكية حاولت اختراق حدود البلاد "بطريقة استفزازية".

وذكر الموقع أن الرادار الذي اكتشف أفضل المقاتلات الأمريكية هو رادار من نوع صيني JY-27.

https://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/attachments/china_rad_1589360971-jpg.35424/

JY-27A radar

ويأتي الحادث بعد محاولة الغزو الفاشلة في 6 مايو عندما تم اعتراض مرتزقة استأجرهم مقاول أمني أمريكي قبل أن يتمكنوا من تنفيذ مهمة لاغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو و تم اعتقال مواطنين أمريكيين وهم جزء من المتمردين .

https://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/attachments/unnamed-jpg.35425/

تزعم المصادر الصينية أن رادار الإنذار المبكر من النوع JY-27 من نوع JY-27 "Wide Mat" للإنذار المبكر بعيد المدى يكتشف طائرات خفية يصل مداها إلى 500 كيلومتر. زعم أن الرادار ذات مرة كشف عن طائرة F-22 في بحر الصين الجنوبي حيث كانت في طريقها إلى كوريا الجنوبية من الولايات المتحدة ، حسبما زعمت وسائل الإعلام الصينية.

كشفت الصين الرادار في معرض تشوهاى الجوي 2016 و يطلق عليه JY-27A 3-D ، وهو رادار صفيف نشط مرحلي عالي التردد (VHF). يعتبر رادارات الموجات المترية (VHF) بأطوالها الموجية الأطول قادرة على كشف الطائرات الشبحية.

ويقال أنه تم بيع الرادار إلى عدة دول بما في ذلك فنزويلا وباكستان. إذا ثبت الكشف الفنزويلي لطائرة F-22 ، فهذه أخبار سيئة للجيش الأمريكي الذي طور طائرات F-22 و F-35 على افتراض أن رادارات العدو لن تكون قادرة على اكتشاف هذه الطائرات حتى يتم ذلك أيضًا في وقت متأخر لتجنب اي هجوم مباغت.

الرادار مركب على منصة متنقلة تمكنه من الابتعاد بعد اكتشاف طائرات العدو ، وبالتالي تجنب الإجراءات المضادة.

 
img02-029-01.jpg
 
اليس هذا ما تم تدميره فى سوريا ام نسخة اخرى ؟!!

إف-35 إسرائيلية دمرت الرادار الصيني الصنع JY-27 راصد الطائرات الشبح خلال الغارات الجوية في سوريا

أكدت شركة ImageSat الإسرائيلية لتحليل الصور عبر الأقمار الصناعية أن الرادار JY-27 الصيني الصنع والذي تشغله قوات الدفاع الجوي السوري في مطار دمشق دمرته الغارات الجوية الإسرائيلية في 20 يناير.



ولم يتم إعطاء تفاصيل عن الغارة الجوية كما لم تتضمن ما ذكرته ImageSat أية معلومات إضافية لكن بعض المصادر قالت إن الرادار تم تدميره من قبل مقاتلات F-35i Adir الإسرائيلية.



ويدعي المصدر أن طائرة F-35i Adir المقاتلة التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قد دمرت الرادار JY-27 للدفاع الجوي السوري بالقرب من مطار دمشق الدولي في 20 يناير.



الرادار JY-27 المصنع من قبل الشركة الصينية CETC هو نظام إنذار مبكر طويل المدى. تم تصميمه وتطويره لتوفير معلومات الإنذار المبكر وكشف الأهداف الجوية غير القابلة للملاحظة في ما يسمى بـ “تقنية الشبح” ، بما في ذلك الطائرات المقاتلة إف-35 و إف-22. إلى جانب ذلك ، فإنه يوفر معلومات الإنذار المبكر لنظام الأسلحة كذلك.

DxigAiQXQAAkuJw.jpg


و رفض ممثلو سلاح الجو الإسرائيلي التعليق على هذه المسألة.



في الواقع ، تكشف الغارات الأخيرة قدرة إسرائيل المتواصلة على هزيمة منشآت الدفاع الجوي السورية ، لكن بعض الخبراء العسكريين قالو إن الرادار تم تدميره بواسطة درون كاميكازي.


وتجدر الإشارة ، F-35I Adir (أو Mighty One باللغة العبرية) هي طائرة مقاتلة شبحية متعددة المهام معدلة من المقاتلة لوكهيد مارتن F-35 من الجيل الخامس لقوات الدفاع الإسرائيلية.



واشترت سوريا عدة رادارت منه خلال عام 2005 ولا تتوفر معلومات دقيقة عن مواصافاته.



ويتميز هذا الرادار بقدرة عالية على مقاومة التشويش والعمل فى بيئة تشويش عالية وتذكر بعض المصادر الغربية أن هذا الرادار يمتلك القدرة على كشف الطائرات الشبحية الخفية.



مدى كشف الرادار: 400 كيلو متر
تردد العمل: VHF

الخطأ: 150 متر




 
التعديل الأخير:
الرادار مش هيحمى نفسه و سوريا لليوم تعتمد على الدفاعات الجوية القديمة
 
يعني وجوده زي عدمه فلماذا اشترته؟
الرادار هذا لو تم ربطة بشبكة دفاع جوي متكاملة و استخدامه لتوجيه المقاتلات الاعتراضيه بوصلة بيانات مؤمنه يمكنه توفير انذار مبكر ضد الطائرات الشبحية و يسهل التصدي لها لكن ظروف سوريا الحالية مهترئة و لا تسمح لها بتكاليف انشاء شبكة كهذه لكن في فنزويلا النتائج واضحة
 
رادار بدون منظومات قويه
يعنى كان بتتفرج على فيلم فى التليفزيون وممكن التليفزيون يفرقع فى اى لحظه مع ارتفاع الكهرباء
 
عودة
أعلى