بطاريات Tesla السرية تهدف إلى إعادة صياغة صناعة السيارات الكهربائية

إنضم
3 نوفمبر 2018
المشاركات
3,160
التفاعل
7,449 136 0
الدولة
Saudi Arabia
193F832D-CFBA-4E3D-8E57-46661A8912F1.jpeg


تخطط شركة Tesla Inc (TSLA.O) لصناعة السيارات الكهربائية لإدخال بطارية جديدة منخفضة التكلفة وطويلة العمر في سيارتها من طراز سيدان 3 في الصين في وقت لاحق من هذا العام تتوقع أنها ستجعل تكلفة السيارات الكهربائية تتماشى مع سيارات البنزين النموذجية ، والسماح لبطاريات EV بإطالة حياتها في شبكة الطاقة الكهربائية.

طوال أشهر ، كان الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk يزعج المستثمرين والمنافسين ، مع وعود بالكشف عن أوجه تقدم كبيرة في تكنولوجيا البطاريات خلال "يوم البطارية" في أواخر شهر مايو.

وقال أشخاص مطلعون على الخطط لرويترز إن البطاريات الجديدة منخفضة التكلفة المصممة لتدوم مليون ميل من الاستخدام وتمكن تيسلا اس الكهربائية من البيع بشكل مربح بنفس السعر أو أقل من عربة بنزين ليست سوى جزء من أجندة مسك.
مع أسطول عالمي يضم أكثر من مليون مركبة كهربائية قادرة على الاتصال وتقاسم الطاقة مع الشبكة ، فإن هدف Tesla هو تحقيق ووضع شركات الطاقة ، والتنافس مع مزودي الطاقة التقليديين مثل Pacific Gas & Electric (PCG_pa. أ) وطوكيو إلكتريك باور (9501.تي).

تم تطوير البطارية الجديدة "مليون ميل" في مركز شركة تسلا الإستراتيجية بالاشتراك مع شركة Amperex Technology Ltd (CAT7) الصينية المعاصرة (300750.SZ) ونشر التكنولوجيا التي طورتها شركة Tesla بالتعاون مع فريق من خبراء البطارية الأكاديميين الذين تم توظيفهم بواسطة Musk.
وقالت المصادر إنه في نهاية المطاف ، سيتم إدخال إصدارات محسنة من البطارية ، مع كثافة طاقة أكبر وسعة تخزين اعلى وتكاليف أقل ، في سيارات تسلا إضافية في أسواق أخرى ، بما في ذلك أمريكا الشمالية.

خطة تسلا لإطلاق البطارية الجديدة أولاً في الصين واستراتيجيتها الأوسع لتغيير موقع الشركة.

وقالت مصادر إن بطاريات تسلا الجديدة ستعتمد على ابتكارات مثل كيميائيات البطاريات منخفضة الكوبالت وخالية من الكوبالت ، واستخدام الإضافات والمواد والطلاءات الكيميائية التي ستقلل من الضغط الداخلي وتمكن البطاريات من تخزين المزيد من الطاقة لفترات أطول.

تخطط شركة تسلا أيضًا لتنفيذ عمليات تصنيع البطاريات العالية السرعة و مؤتمته بشكل كبير و مصممة لتقليل تكاليف العمالة وزيادة الإنتاج في "المصانع العملاقة" الضخمة التي تبلغ 30 ضعفًا تقريبًا حجم شركة نيفادا "gigafactory" المترامية الأطراف - وهي استراتيجية مسك في أواخر أبريل حسب للمحللين.

تعمل شركة Tesla على إعادة تدوير واستعادة المعادن باهظة الثمن مثل النيكل والكوبالت والليثيوم ، من خلال شركة Redwood Materials التابعة لها ، بالإضافة إلى تطبيقات "الحياة الثانية" الجديدة لبطاريات المركبات الكهربائية في أنظمة تخزين الشبكة ، مثل تلك التي بنيت في جنوب أستراليا في عام 2017. وقالت شركة صناعة السيارات أيضًا إنها تريد توفير الكهرباء للمستهلكين والشركات ، لكنها لم تقدم تفاصيل.

ذكرت تقارير حصريًا في فبراير أن تسلا كانت تجري محادثات متقدمة لاستخدام بطاريات CATL ليثيوم فوسفات الحديد ، والتي لا تستخدم الكوبالت ، أغلى معدن في بطاريات EV.

طورت CATL أيضًا طريقة أبسط وأقل تكلفة لتعبئة خلايا البطارية ، تسمى Cell to Pack ، والتي تقضي على الخطوة الوسطى لتجميع الخلايا. من المتوقع أن تستخدم تسلا التكنولوجيا للمساعدة في تقليل وزن البطارية و تقليل التكلفة.

وقالت المصادر إن شركة CATL تخطط أيضًا لتزويد شركة تسلا في الصين العام المقبل ببطارية محسنة طويلة الأجل من النيكل والمنغنيز والكوبالت (NMC) يكون كاثودها 50٪ من النيكل و 20٪ فقط من الكوبالت.
تنتج شركة تسلا الآن بشكل مشترك بطاريات النيكل - الكوبالت - الألمنيوم (NCA) مع باناسونيك (6752.T) في "مصنع ضخم" في نيفادا ، وتشتري بطاريات NMC من LG Chem (051910.KS) في الصين.

إذا أخذنا مجتمعة ، فإن التطورات في تكنولوجيا البطاريات ، واستراتيجية توسيع الطرق التي يمكن بها استخدام بطاريات EV وأتمتة التصنيع على نطاق ضخم ، تهدف جميعها إلى نفس الهدف: إعادة صياغة الحسابات المالية التي جعلت حتى الآن شراء سيارة كهربائية أكثر تكلفة لمعظم المستهلكين من الالتزام بمركبات الاحتراق الداخلي التي ينبعث منها الكربون.

يجب أن نتأكد حقًا من حصولنا على منحدر حاد جدًا في إنتاج البطاريات ونستمر في تحسين تكلفة البطاريات لكل كيلوواط / ساعة - وهذا أمر أساسي وصعب للغاية. "علينا أن نرفع إنتاج البطارية إلى مستويات جنونية لا يستطيع الناس حتى فهمها اليوم."

سجلت شركة Tesla أرباحًا تشغيلية لثلاثة أرباع على التوالي ، مما دفع إلى مضاعفة سعر سهمها هذا العام تقريبًا. ومع ذلك ، تعتمد خطط موسك الطموحة للتوسع على زيادة هوامش الربح وحجم المبيعات.

نشأ عدد من التطورات التقنية التي حققتها Tesla و CATL في كيمياء البطاريات والتصميم في مختبر بحثي صغير في جامعة Dalhousie في هاليفاكس ، نوفا سكوشيا. يتم تشغيل المختبر منذ عام 1996 من قبل جيف داهن ، وهو رائد في تطوير بطاريات الليثيوم أيون للسيارات الكهربائية وتخزين الشبكة.

بدأ Dahn وفريقه شراكة بحثية حصرية لمدة خمس سنوات مع Tesla في منتصف عام 2016 ، لكن العلاقة تعود إلى 2012 على الأقل.

من بين الإسهامات المهمة لمختبر داهن: الاضافات الكيميائية و المهندسة المادية نانويا لجعل بطاريات أيونات الليثيوم أكثر صرامة وأكثر مقاومة للكدمات الناتجة عن الإجهاد مثل الشحن السريع ، وبالتالي إطالة عمرها.

وقالت المصادر إن تكلفة بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم الخالية من الكوبالت من CATL انخفضت إلى أقل من 80 دولارًا للكيلوواط / ساعة ، مع انخفاض تكلفة خلايا البطارية إلى أقل من 60 دولارًا / كيلووات / ساعة. تقترب حزم بطاريات NMC منخفضة الكوبالت من CATL من 100 دولار / كيلووات ساعة.

قال مسؤولون تنفيذيون في صناعة السيارات إن 100 دولار / كيلووات في الساعة لهذه البطاريات هي المستوى الذي تصل عنده السيارات الكهربائية إلى التكافؤ مع منافسي محركات الاحتراق الداخلي.

قال خبير البطارية شيرلي مينج ، الأستاذ في جامعة كاليفورنيا في سان دييجو ، إن خلايا NMC يمكن أن تكلف ما يصل إلى 80 دولارًا / كيلو وات / ساعة بمجرد إعادة تدوير واستعادة المواد الرئيسية مثل الكوبالت والنيكل. يمكن أن تجد حياة بطاريات NMC مرة ثانية في أنظمة تخزين الشبكة الثابتة ، مما يقلل من التكلفة الأولية لتلك البطاريات لمشتري السيارات الكهربائية.

وبالمقارنة ، من غير المتوقع أن تصل البطاريات الجديدة منخفضة الكوبالت التي تم تطويرها بشكل مشترك من قبل شركة جنرال موتورز (GM.N) و LG Chem إلى مستويات التكلفة هذه حتى عام 2025 ، وفقًا لمصدر مطلع على عمل الشركات.

رفضت جنرال موتورز التعليق على أهداف التكلفة الخاصة بها. في وقت سابق من هذا العام ، قالت فقط إنها تعتزم "دفع تكاليف خلية البطارية إلى ما دون 100 دولار / كيلوواط ساعة" دون تحديد جدول زمني.


 
اقترب عصر النفط كطاقة على الانتهاء، اتمنى ان تمر السنوات القادمة بسلام.
 
عصر السيارات الكهربائية قادم وبقوة فهل سيكون للعرب نصيب..؟
 
الصناعة لا حدود لها ولتطورها اذا ما وجدت الشغوفين ( المجانين ) الذين لا يعرفون كلمة المستحيل

الخبر كامل في كفه و سطر من هذا الخبر في كفه

"علينا أن نرفع إنتاج البطارية إلى مستويات جنونية لا يستطيع الناس حتى فهمها اليوم."

هذا لوحده يكفيني بأن أقول ان شركة تسلا عبارة عن مجانين صناعيين ومبتكرين وشغوفين بتطوير هذه الصناعه
لا شبيه لإدارتها سوى مايكروسوفت وابل

مجانين صناعه وليس مال لذالك نجدها من أقوى الشركات في العالم صناعيا وماليا
 
من ضمن الخطط تقليل وقت الشحن الى النصف ومن ضمن الخطط ايضاً حياة البطارية وبالامكان صيانة البطارية.
اهم ثلاث عوامل كانت تعيق السيارات الكهربائية عن المنافسة القوية هي
عمر البطارية + تكلفتها + وقت الشحن
ومتى ماتغلبت على هذه العوائق ستكتسح حرفيا ويبدوا انهم نجحوا في العمر فمليون ميل يعني مليون وستمائة الف كيلو يعني بالعربي مدى حياة السيارة
بقي الاثنتان
 
اهم ثلاث عوامل كانت تعيق السيارات الكهربائية عن المنافسة القوية هي
عمر البطارية + تكلفتها + وقت الشحن
ومتى ماتغلبت على هذه العوائق ستكتسح حرفيا ويبدوا انهم نجحوا في العمر فمليون ميل يعني مليون وستمائة الف كيلو يعني بالعربي مدى حياة السيارة
بقي الاثنتان

صناعة السيارات الكهربائية صناعه قابلة ( سريعة) التطوير مجانين تسلا وجدو ضالتهم

لا يريدون ان يستفزو السوق وصناع السيارات والنفط بتطويرات كبيره ومتسارعة تدخلهم في حرب لا يمكنهم تحمل تبعاتها

توجههم للصين هو اولا لتأكد من سرية أبحاثهم وايضا الاستفادة من السرعه والكفاءة الصينية في المساهمه في تطوير هذه الصناعه
( سرعه كفاءه وسريه )

اثق ان تسلا لديها الكثير ولاكن هي تخفيه هي لا زالت في بداية المشوار ويمكنها السيطره على السوق لاكن بالنفس الطويل بدون الدخول في عداءات

ارتفاع سهم تسلا لأرقام فلكيه ٩٠٠ دولار لم يكن بسبب مضاربي كما يعتقد البعض
بل ثقة الكثير من المستثمرين في ان الشركة شركة غير عادية مستقبلها شبه مضمون
والفضل يعود لاهتمامها الكبير جدا بالتطوير

شركة ستستحوذ على نصيب الأسد في مجال صناعة السيارات الكهربائية ولن يكون هناك منافس لها

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى