يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي مع عدة شركات مكسيكية وأوروبية يُزعم تورطها في تداول النفط الفنزويلي

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,241
التفاعل
114,925 813 1
الدولة
Saudi Arabia
C485E4F7-3A08-473A-BD1B-EF61A399A6A5.jpeg




مكسيكو سيتي / واشنطن (رويترز) - يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي مع عدة شركات مكسيكية وأوروبية يُزعم أنها ضالعة في تداول النفط الفنزويلي أثناء قيامه بجمع معلومات عن تحقيق أجرته وزارة الخزانة الأمريكية بشأن احتمال انتهاك العقوبات ، وفقًا لأربعة أشخاص مطلعين على الأمر.


وأبلغ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والمبعوث الخاص لفنزويلا إليوت أبرامز الصحفيين أواخر الشهر الماضي أن وزارة الخارجية ووزارة الخزانة تحقق فيما إذا كانت عدة شركات تنتهك العقوبات المفروضة على شركة النفط الحكومية الفنزويلية PDVSA منذ يناير 2019.


العقوبات هي جزء من حملة قامت بها واشنطن لخنق عائدات الرئيس نيكولا مادورو ، التي فشلت في كسر قبضته على السلطة.

يقول المسؤولون الأمريكيون بشكل خاص إن هذا مصدر إحباط للرئيس دونالد ترامب ، الذي شددت إدارته تنفيذ العقوبات في الأشهر الأخيرة.

قال ثلاثة من الأشخاص الذين قدموا معلومات إلى مكتب التحقيقات الفدرالي - الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة الأمر - إن الوكالة تحقق في ثلاث شركات مكسيكية: ليبر أبوردو ، ومجموعة شلاغر للأعمال ، وغروبو جومادي لوجيستيكس آند كارغو.


ولم تستطع رويترز العثور على سجل لمشتريات النفط الفنزويلية من قبل تلك الشركات قبل العقوبات.


وقال الأشخاص أيضًا إن مكتب التحقيقات الفدرالي كان يجمع معلومات عن شركتين لتجارة النفط مقرهما أوروبا ولديهما سجل حافل في التعامل في النفط الفنزويلي أو بيع الوقود لشركة PDVSA: Elemento Ltd و Swissoil Trading SA.


وقال أحد المصادر المطلعة على المسألة في واشنطن إن أي إجراء ضد الشركات المكسيكية والأوروبية يمكن تأجيله أو إلغاؤه إذا أوقفت الشركات التجارة مع فنزويلا.


وقال الثلاثة الآخرون إن التحقيق الذي أجرته وزارة الخزانة ووزارات الخارجية يمكن أن يؤدي إلى إجراءات في الأسابيع المقبلة.

ورفض متحدث باسم وزارة العدل الأمريكية ، التي تتعامل مع استفسارات وسائل الإعلام لمكتب التحقيقات الفدرالي ، التعليق ، وكذلك المتحدث باسم وزارة الخارجية. لم ترد وزارة الخزانة على طلب للتعليق.


لم يتم الرد على رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية التي تطلب تعليقًا من Elemento و Swissoil ، ولم يرد محامٍ عن Elemento على طلب للتعليق.

قالت ليبر أبوردو وشريكتها التابعة شلاغر في بيان لرويترز نقلاً عن خبراء قانونيين استأجرتهم ، إن عقدين وقعا في يونيو 2019 مع شركة فنزويلا للتجارة الخارجية (كوربوفكس) لتوفير شاحنات الغذاء والمياه مقابل الخام الفنزويلي - المعروف باسم اتفاقية النفط مقابل الغذاء - تم السماح بها بموجب العقوبات طالما لم تصل أي مدفوعات نقدية إلى حكومة مادورو.


وجاء في البيان "لا ليبر أبوردو ولا شركات الشحن المستأجرة لنقل الهيدروكربونات لشركة PDVSA هي موضوع العقوبات".


وامتنعت الشركات عن تحديد الخبراء القانونيين لكنها زودت رويترز بتفسيرها للعقوبات على فنزويلا التي قالت الشركات إنها أرسلتها إلى عدة شركات شحن وشركاء آخرين.


وقالت المذكرة غير المؤرخة إن صفقة النفط مقابل الغذاء لا تتعارض مع الإجراءات الأمريكية لأن Corpovex لم يتم تحديده على وجه التحديد في قائمة وزارة الخزانة للأشخاص والكيانات الخاضعة للعقوبات ، على عكس PDVSA ، ولأن هناك استثناءات بموجب العقوبات المفروضة على السلع الإنسانية.


ولم ترد أي من Corpovex و PDVSA ولا وزارة التجارة الفنزويلية على طلبات التعليق.

 
نفط رخيص من المجنون اللي يتركه ؟
طبيعي هناك شركات وطرق ملتويه وآخرها يوصل أوروبا وغيرها ....

مشكلة أمريكا أنها تمسك العصى الأكبر وليس الحق .
 
غريبة ما طلعوا الامريكيين يتهموا الحكومات الاوربية والحكومة المكسيكية بالخيانة الكبرى والكفر لان شركات خالفت القانون :geek:
 
عودة
أعلى