أعضاء في الكونغرس الأمريكي يهددون بمعاقبة الأردن إن لم يسلم أحلام التميمي

Nashab

صقور الدفاع
إنضم
30 يناير 2017
المشاركات
16,737
التفاعل
50,004 502 7
الدولة
Jordan
أعضاء في الكونغرس الأمريكي يهددون بمعاقبة الأردن إن لم يسلم أحلام التميمي

unnamed.jpg


حذر سبعة أعضاء جمهوريين في الكونغرس الأردن، من أن الولايات المتحدة قد تتجه إلى فرض عقوبات على عمان، ما لم تقدم على تسليم المواطنية الأردنية فلسطينية الأصل أحلام التميمي لواشنطن.

وقالت صحيفة "هآرتس" إن الأعضاء السبعة وجهوا في 30 أبريل المنصرم رسالتهم التحذيرية إلى سفير الأردن لدى واشنطن، ونشرتها جمعية الضغط السياسي EMET الموالية لإسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن أهمية هذه الرسالة تكمن في أن كاتبها هو عضو الكونغرس الجمهوري غريغ ستيوب، عن ولاية فلوريدا، ووقعها أعضاء بالكونغرس مشهورون بصلتهم الوثيقة بإدارة ترامب.

1589156860964.png


وأطلق سراح التميمي، التي تحمل الجنسيتين الفلسطينية والأردنية في صفقة عام 2011، حيث تتهمها إسرائيل بتدبير تفجير مطعم بيتزا في مدينة القدس، فيما صدر حكم قضائي أردني قبل أعوام يقضي بعدم تسليمها للولايات المتحدة.

thumb.jpg


وضغطت الولايات المتحدة في سبيل ترحيل التميمي لأعوام، لكن القانون الذي يسمح لوزارة الخارجية الأمريكية باستغلال الدعم الأمريكي في الضغط لتنفيذ طلبات الترحيل، لم يتم تفعيله حتى أواخر العام الماضي.

المصدر المترجم ::

المصدر الأصلي ::
 
خبر يعود لتاريخ 20/3/2017 - القضاء الأردني يرفض تسليم أحلام التميمي لواشنطن

صادقت محكمة التمييز -أعلى هيئة قضائية في الأردن- على قرار صدر عن محكمة استئناف عمان يقضي برفض تسليم المواطنة الأردنية أحلام التميمي، المتهمة باستخدام أسلحة دمار شامل ضد مواطن أميركي، إلى السلطات الأميركية، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأحلام التميمي هي أردنية من أصول فلسطينية توصف بعميدة الأسيرات الفلسطينيات، وهي أول عضو نسائي في صفوف كتائب القسام.

وقادت التميمي عملية استشهادية نفذها الاستشهادي عز الدين المصري في مطعم سبارو بالقدس المحتلة يوم 9 أغسطس/آب 2001، وأدت إلى مقتل 15 إسرائيليا -منهم اثنان يحملان الجنسية الأميركية-، واعتقلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم 14 سبتمبر/أيلول من ذلك العام، بعد اقتحام منزل والدها في قرية النبي صالح.

وقضت أحلام في السجون الإسرائيلية عشر سنوات بعد أن حكم عليها بالسجن المؤبد 16 مرة، وأفرجت إسرائيل عنها وسلمتها إلى الأردن يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول 2011 ضمن الدفعة الأولى لصفقة تبادل الأسرى "وفاء الأحرار" بين إسرائيل وحركة حماس، كما شملت الصفقة الإفراج عن خطيبها (زوجها لاحقا) نزار الذي حكم عليه بالسجن المؤبد واعتقل منذ عام 1993.

وفي 14 مارس/آذار 2017، طالبت وزارة العدل الأميركية الحكومة الأردنية بتسليم التميمي، وذلك بعد أن وضعها مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) على رأس لائحة "الإرهابيين" المطلوبين بتهمة المشاركة في تفجير مطعم إسرائيلي عام 2001 قتل فيه أميركيان.

وقالت بترا إن قرار التمييز جاء في جلسة عقدتها الهيئة الحاكمة في المحكمة اليوم الاثنين، برئاسة القاضي محمد إبراهيم، وعضوية القضاة ناجي الزعبي، وياسين العبدالات، والدكتور محمد الطراونة، وباسم المبيضين.

وكشف مصدر قضائي لبترا أن الأردن والولايات المتحدة وقعتا بتاريخ 28 مارس/آذار 1995 معاهدة بينهما لتسليم المجرمين الفارين لديهما، موضحا أن المعاهدة لم يصادق عليها مجلس الأمة استكمالا لمراحلها الدستورية رغم توقيعها.

وأضاف أن الاتفاقية تعد غير نافذة ولا مستوجبة للتطبيق، ويترتب عليه عدم قبول طلب التسليم، وفقا لقرار محكمة التمييز، "لأن طلبات تسليم المجرمين المرسلة إلى السلطات المختصة في المملكة من دولة أجنبية لا تكون مقبولة ما لم تكن نتيجة معاهدة أو اتفاق معقود ونافذ بشأن المجرمين".

 
عشنا وشفنا عربي يطالب بتسليم امرأه للامريكان
 
ولا تنسى انها فقط متهمة بتدمير عمل ربما تكون برئية
أحلام هي من قامت بتوصيل الإستشهادي القسامي عز الدين المصري إلى موقع تنفيذ العملية (مطعم سبارو) و هو مطعم يرتاده الجنود الصهاينة ، و قتل في العملية 16 صهيوني سواء جنسيتهم إسرائيلية او غيرها ، اللي بحب السلامة فعلاً يبقى في وطنه ولا يأتي لأرض محتلة كل يوم أبنائها يقاومون و يقتلون و يأسرون و ينكل بهم من قبل محتلهم

القانون الصهيوني يقول إنه أي شخص يقوم أو يتسبب أو يساعد بموت إسرائيليين فينال حكماً مثله مثل المنفذ ، و بالتالي مقتل 16 صهيوني على يدي عز الدين المصري (إستشهادي) و المتهم الوحيد الذي ساعده هما عبدالله البرغوثي (أردني محكوم بـ 67 مؤبد كلي) و نال نصيبه بإضافة 16 مؤبد ، و نفس الشيء أحلام التي أوصلته و قم تم إستخدام إمرأة للتمويه و التغطية على العملية و حكم عليها 16 مؤبد و خرجت عام 2011 في الصفقة التي سبقت وفاء الأحرار-1 عام 2012 و هي شريط فيديو يثبت أنه الأسير الصهيوني جلعاد شاليط على قيد الحياة مقابل إخراج كافة الأسيرات من السجون
 
ياللعار هناك من يطالب الأردن بتسليم امرأه مسلمه مقاومه تدافع عن وطنها ضد احتلال حاربه ويكرهه الجميع ويسمي نفسه عربي مسلم!!!!!!!!!!!!
 
التعديل الأخير:
مواطنة اردنية ومن حق الاردن يخزق عيونهم ولا يسلمهم أحد!!!!!
 
إذا قتلوا صهاينة بصيرو إرهابيين ، و اذا ما قتلوا صهاينة بصيروا باعوا القضية ، شوفولكم حجة أخرى
 
من حق الأردن أن يرفض تسليم مواطنيه ولكن عليه أن يعمل تسوية مع الضحايا الأمريكيين الذين تسببت بمقتلهم ويحاكم المتهمة على هذا الجرم داخل الأردن بحضور محامين عن الضحايا
عندما تسوي امريكا و الصهاينة اولاد الكلب
حقوق الفلسطينيين و العراقيين و السوريين و الفيتناميين و الأفغان و غيرهم
..
أما الآن و سيضل كل شخص ف فلسطين المحتله هو هدف شرعي
و كل معادي للإسلام هدف شرعي
..
الذي يأتي مسالم اهلا به
أما الغاصب لارضنا ف حد السيف​
 
عشنا وشفنا عربي يطالب بتسليم امرأه للامريكان

مع الاسف البعض متأثر بالفكر الصهيوني، المشكلة في موضوع سابق تحدثت عن المعتقلين السعوديين ظلما في امريكا و رأيت ردود مسعوره تدافع عن الحكومية الامريكية ضد ابن بلده "طبعا هذا اذا كان صحيح ينتمي للسعودية" فما بالك بالفلسطيني او الاردني.
 
التعديل الأخير:
لاتوجد دولة ذات سيادة تقوم بتسليم مواطنيها لدولة اخرى وهي تحمل الجنسية الاردنية .
 
عشنا وشفنا عربي يطالب بتسليم امرأه للامريكان
مجرمه ويتم تسليمها افضل من تجويع شعب كامل ومعاقبته بسبب مؤدلجة..
اخطأت طالبان بعدم تسليم بن لادن لامريكا بعد طلبهم استلامه بعد هجمات سبتمبر رغم انه ارهابي ومجرم وكانت محصلة هذا القرار الغبي تدمير البلد وقتل اكثر من مليون واعاقة ملايين اخرى..

اتمنى تغليب الحكمة والعقل بدلا من العواطف الخداعه
 
عودة
أعلى