المخابرات التركية (MIT) تحرر صحفية ايطالية مختطفة بكينا

يعني لدي سوءال اكل من هو مؤيد لأردوغان والسياسه التركيه. او من يحسن الظن بهم.
اذا كانت تحركات تركيه وسياستها في سوريا لها مضمون وهو المخافظه علي حدودها.
واذا كانت تحركات تركيا في المتوسط مبرره بمحاوله أخذ جزء من كعكه الغاز هناك.
فبعد اذن الإخوه. ممكن حد يفهمني ما هي مصلحه تركيا في التواجد المخابراتي والعسكري في القرن الأفريقي !!!؟؟؟؟ وفي الصومال تحديداً. البلد المليء بالإرهابيين والدوله الشبه فاشله !!!؟؟؟؟
ما مصلحته في التواجد في خاصره مصر. و واجه السعوديه بشكل عسكري مخابراتي!!!؟؟؟
هل ممكن احد من الإخوه شرح لي العدف الاستراتيجي و التكتيكي من عذه التحركات.!!؟؟
هل هذه تحركات طبيعية. ام مشبوها ؟؟؟
ماذا يريد اردوغان من العرب !!؟؟؟؟

بالعقل .. لماذا تركت ايطاليا المخابرات الاميركية الافضل فى العالم او الفرنسية ومكانتها فى افريقيا او اى مخابرات محترمة و توجهت لعدوتها اللدود بين !!

يعني لدي سوءال اكل من هو مؤيد لأردوغان والسياسه التركيه. او من يحسن الظن بهم.
اذا كانت تحركات تركيه وسياستها في سوريا لها مضمون وهو المخافظه علي حدودها.
واذا كانت تحركات تركيا في المتوسط مبرره بمحاوله أخذ جزء من كعكه الغاز هناك.
فبعد اذن الإخوه. ممكن حد يفهمني ما هي مصلحه تركيا في التواجد المخابراتي والعسكري في القرن الأفريقي !!!؟؟؟؟ وفي الصومال تحديداً. البلد المليء بالإرهابيين والدوله الشبه فاشله !!!؟؟؟؟
ما مصلحته في التواجد في خاصره مصر. و واجه السعوديه بشكل عسكري مخابراتي!!!؟؟؟
هل ممكن احد من الإخوه شرح لي العدف الاستراتيجي و التكتيكي من عذه التحركات.!!؟؟
هل هذه تحركات طبيعية. ام مشبوها ؟؟؟
ماذا يريد اردوغان من العرب !!؟؟؟؟

الاقتصاد قولا واحدا

بالعقل .. لماذا تركت ايطاليا المخابرات الاميركية الافضل فى العالم او الفرنسية ومكانتها فى افريقيا او اى مخابرات محترمة و توجهت لعدوتها اللدود بين !!
التعامل مع المدير مباشرة

قوتك مع الارهاب وتواصلك معاهم
هى مدى قربك ليهم واللى زيهم
هل تم قتل او اعتقال اى حد فى العمليه ام انها تمت بمفاوضات هذا هو الفيصل ؟!

الاقتصاد قولا واحدا
الاقتصاد!!!؟؟؟ هذا ينطبق علي البحر المتوسط والغاز ممكن.
ينطبق علي سوريا!!؟؟؟ ممكن احاول ان اتفهم ذلك.
ولكن اشرح لي لو سمحت كيف هدا في دوله مثل الصومال يعني !!!!!!!؟؟؟؟
هل هي أهداف اقتصاديه. ام أهداف سياسيه عسكريه مسيطره بحته.

قوتك مع الارهاب وتواصلك معاهم
هى مدى قربك ليهم واللى زيهم
هل تم قتل او اعتقال اى حد فى العمليه ام انها تمت بمفاوضات هذا هو الفيصل ؟!
تم دفع فدية ?
عنوان الموضوع يحسسك ان المخابرات التركية نفذت انزال على مكان الخاطفين ودورت القتل فيهم ثم أخذت الرهينة على متن طائراتها العسكرية إلى مطار روما

تم دفع فدية ?
عنوان الموضوع يحسسك ان المخابرات التركية نفذت انزال على مكان الخاطفين ودورت القتل فيهم ثم أخذت الرهينة على متن طائراتها العسكرية إلى مطار روما
ده بياكد نظريتى
ان تركيا وقطر وايران هما مفاوضين العالم بالنسبه للارهابين وانشاء قنوات اتصال معهم
ودى فى حد ذاتها اهانه كبيره لهم لانهم بيقدموا نفسهم على انهم رعاة الارهاب

الاقتصاد!!!؟؟؟ هذا ينطبق علي البحر المتوسط والغاز ممكن.
ينطبق علي سوريا!!؟؟؟ ممكن احاول ان اتفهم ذلك.
ولكن اشرح لي لو سمحت كيف هدا في دوله مثل الصومال يعني !!!!!!!؟؟؟؟
هل هي أهداف اقتصاديه. ام أهداف سياسيه عسكريه مسيطره بحته.

افريقيا بها من الخيرات الكثير موارد من الذهب وكافة المعادن لاتنضب وارض خصبه للزراعه وبترول

انظر الي فرنسا في افريقيا تنهب الدول الضعيفه وتتغذي علي الصراعات لتلك الدول وتسرق مواردها

تركيا تريد اخذ مكانتها في افريقيا وليبيا مدخلها من البحر المتوسط

تركيا بدأت في افريقيا منذ اكثر من عشر سنوات بالقوة الناعمة والاقتصادية وتغلغلت والان نتيجه لهذا التغلغل تتجه لخطوة متقدمة توغب مخابراتي وقواعد عسكرية

فرنسا تنهب والحجة حرب الاسلاميين وتركيا ستتجه الي معادلة الكفه

افريقيا بها من الخيرات الكثير موارد من الذهب وكافة المعادن لاتنضب وارض خصبه للزراعه وبترول

انظر الي فرنسا في افريقيا تنهب الدول الضعيفه وتتغذي علي الصراعات لتلك الدول وتسرق مواردها

تركيا تريد اخذ مكانتها في افريقيا وليبيا مدخلها من البحر المتوسط

تركيا بدأت في افريقيا منذ اكثر من عشر سنوات بالقوة الناعمة والاقتصادية وتغلغلت والان نتيجه لهذا التغلغل تتجه لخطوة متقدمة توغب مخابراتي وقواعد عسكرية

فرنسا تنهب والحجة حرب الاسلاميين وتركيا ستتجه الي معادلة الكفه
لكن عزيزي. معظم المساعدات في الصومال هي للجيش الصومالي. او ما يسمي بذلك. وبعد المشاريع الاخري. مثل مدرسه تركيه علي ما اعتقد وما الي ذلك. لم اسمع عن مشاريع اقتصاديه مثل. زراعه او صناعه.
وبعدين لما الصومال تحديدا والقرن الأفريقي. الدول الأفريقية كثيره جدا وبها فرص أفضل. مثل كينيا وغانا نيجريا. وهكذا.
لا اعتقد ان السبب اقتصادي بحت. له مئارب سياسيه ايضا. وستري هناك قاعده عسكريه تركيا ايضا.
عموما انا لم اري من قبل مشكله مع الاتراك. غير تحتركاتهم في اخر عشر سنين فقط.
اعتقد لو كانو اخذو منحي تعاون مع الدول الرئيسية في المنطق كان سيكون احسن لهم.

تستطيع المخابرات العامه الأردنيه لعب دور استخباري في العمق الافريقي لو طلب منها المساعده طبعا بالتعاون مع المخابرات المصريه.

تستطيع المخابرات العامه الأردنيه لعب دور استخباري في العمق الافريقي لو طلب منها المساعده طبعا بالتعاون مع المخابرات المصريه.
فكره نشوف مليشيات زي اللي بتدعمهم تركيا ونخليها تخطفلنا كام ايطالي ونروح نحررهم ويبقي كسبنا بونط عند الطليان مقابل رجيني
ونشكل شويه امريكاني على طلياني على فرنسي نعمل شغل عالي
ونرسم صوره بالاونطه

عودة
أعلى