لماذا تعتبر السو 35 أفضل مقاتلة جيل رابع في العالم

F22 Raptor

عضو
إنضم
1 يوليو 2019
المشاركات
1,831
التفاعل
5,495 17 1
الدولة
Algeria
السو 35 هي واحدة من أفضل و أقوى المقاتلات على مستوى العالم و تنتمي إلى الجيل الرابع ++ كما أنها تتميز بتفوقها الهائل في مهام السيادة الجوية و تحقيق التفوق الجوي المطلق فوق مسرح العمليات كما تعتبر المقاتلة القاتل المباشر لطائرات الإف 15 strike eagle و الإف 35 الأمريكيتين ...كما تتميز الطائرة بقدرتها على معالجة الأهداف الجوية و البرية و البحرية بكفاءة و دقة عاليتين و من الناحية الإيروديناميكية فإن su-35 هي المقاتلة الأفضل عالميا في مجال المناورات بفضل تصميمها الإيروديناميكي الفريد من نوعه والذي يمنحها زاوية هجوم عالية وبشكل لا تنافسها فيه أية مقاتلات أخرى .

capture2-1.jpg


المميزات التصميمية :
استخدمت في تصنيع جسم الطائرة سبائك الألمنيوم والليثيوم وكذلك نسبة كبيرة من ألياف الكربون والمواد المركبة في القلابات وبوابات العجلات كما تم تحديث الجسم والمحرك ومنظومات وتسليح الطائرة كما زودت بأسطح التوجية المشتركة طويلة الشكل . مقدمة الجسم كبيرة نسبياً لكي تتسع لهوائي الرادار كبير القطر . الجسم من الخلف بين المحركين مخروط الشكل وكبير ، يضم في داخله رادار الكشف الخلفي .
كما تم تخفيض البصمة الرادارية للمقاتلة حيث تم إضافة المادة الماصة للموجات الرادارية (RAM) ضمن البنية الهيكلية للمقاتلة وايضا معالجة واجهة المحرك بنفس المادة ومعالجة الزجاج قمرة القيادة بالمواد الموصلة كهربيا التي تعكسها موجات الرادار التي تخفض البصمة الرادارية للمقاتلة إلى حوالي 1 متر 2 تقريبا.

أنظمة الرصد و الإستشعار :

تحتوي المقاتلة سو 35 علي رادار من نوع Irbis-E بدأ تطويره عام 2004 وتم اختباره لأول مرة في 2007 علي متن المقاتلة SU-30 اهم مميزاته هو اضافة نظام SAR لرسم الخرائط وتحسين الاداء في بيئات شديدة التشويش وكذلك كشف الاهداف والنقاط ذات البصمة الرادارية المنخفضة كما انه يستطيع رصد وتتبع 30 هدف جوي مقطعها الراداري 3 م 2 من مسافة لا تقل عن 400 كلم بينما يستطيع الاشتباك مع 8 اهداف في نفس الوقت

اما في الوضع الجو-ارض يمكن له تتبع 4 اهداف والاشتباك مع 2 منهم بالاسلحة الموجهة هذا رادار له قدرة فائقة على الكشف والمسح حيث يمكن له كشف هدف جوي بصمته الرادارية 0.01 م 2 من مسافر لا تقل عن 90 كلم ومن خلال هذه القدرة يمكن للسوخوي 35 ان تشتبك مع صواريخ كروز وطائرات بدن طيار و مقاتلات الجيل الخامس الأمريكي الإف 22 و الإف 35. وكذلك تحتوي السوخوي علي نظام توجيه وبحث ليزري طراز OLS-35 وهو نظام كشف كهروبصري حراري يستطيع التعرف على كل الاجسام الجوية والبحرية والارضية ويتكون من اجهزة بحث ليزري وكامير تليفزيون واجهزة استشعار بالاشعة تحت الحمراء ويُمكنه قياس المسافات بالليزر حتى 20 كم للأهداف الجوية و30 كم للأهداف الأرضية و يمكنه التهديف ضد 4 اهداف معا بالاشعة تحت الحمراء وهدف واحد بالليزر .
 
أنظمة الحرب الإلكترونية :
نظام خيبيني إم للحرب الإلكترونية : هي عبارة عن نظام راصد سلبي مثبت على هيئة حاضنين على طرفي الاجنحة يشتركان مع الرادار الرئيسي للمقاتلة في عملية الرصد بالاضافة لمجموعة من المستشعرات الموزّعة على هيكل المقاتلة للتحذير من الصواريخ المقربة MAWS Missile Approach Warning Receiver واشعة الليزر LWR Laser Warning Receiver وايضا تتصل بمنظومة الكشف الحراري / الكهروبصري لتقوم بدمج وصهر كافة المعلومات المُستلمة من مُختلف المستشعرات لتعرضها على شاشة البيانات للطيار لتوفير وعي ادراكي كامل للواقع Situational Awareness المحيط به ، بالاضافة إلى قدرة التشويش الإلكتروني والإعاقة الدفاعية Defensive Counter-Support Measures بخلاف قدرتها على رسم الخرائط الإلكترونية الرقمية وكذلك يُمكنها توجيه الصواريخ ذات البواحث الرادارية السلبية كالصواريخ جو-سطخ المضادة للرادار وبعض أنواع الصواريخ جو-جو ذات البواحث السلبية وكذلك هي المسؤولة عن اطلاق الشعلات الحرارية والرقائق المعدنية Chaffs / Flares المُضللة للصواريخ الحرارية والرادارية وتعتبر مماثلة لمنظومة SPECTRA على المقاتلة Rafale .​
 
تسليح المقاتلة :

توجد على الطائرة (20) نقاط تحميل . تستطيع الطائرة حمل أنواع مختلفة وكثيرة من الأسلحة لمعالجة الأهداف الجوية والأرضية والبحرية وكما يلي :


‌1- صواريخ موجهة متوسطة المدى ( جو / جو) : RVV-AE و R-27RI و R-27EHR1 و R-27T1 و R-27EHT1 و R-73EH و R-77 .
‌2- صواريخ موجهه بعيدة المدى ( جو / جو) : R-37 (300) كم و (KS-127) لغاية (400)كم ذوات رأس توجيه راداري فعال .
‌3- صواريخ موجهه ( جو / سطح) : KH-29L و KH-29T و KH-59M و KH-31A و KH-31P .
‌4- قنابل جوية موجهة ليزرية GBU-500L و GBU-1500L وموجهة تلفزيونية GBU-500T و GPU-1500T . ومختلف القنابل غير الموجهة .
‌5- مدفع داخلي نوع Gsh -301 مع (150) طلقة .
والبحوث جارية لتركيب صواريخ كروز الروسية طراز (Kh-55) ذو سرعة أقل من الصوت ومدى يصل إلى (2500) كم ، حيث قامت الصين بتركيبها على الطائرات الموجودة لديها .
من ناحية أخرى فقد تم بنجاح تركيب عدد من صواريخ كروز على سلسلة طائرات (Sukhoi) مثل صاروخ (Kh-41) ضد السفن وأسرع من الصوت (2.5) ماخ . وكذلك تم تطوير صاروخ (Kh-31) بسرعة (4) ماخ ضد طائرات الإنذار (الأواكس –AWACS) ومجموعة أخرى من الصواريخ مثل (3M-55) و (3K-55) و (Kh-61) و (3M-54) حيث تمت تجربتها على الطائرات (SU-33) و (SU-34) ولكن لم يتم الإعلان رسمياً عن تركيبها على الطائرة (SU-35) ...
 
التعديل الأخير:
القاتل الرئيسي ل F15 و F35 ياساتر استر الرحمه حلوه برضة ??
 
صفقة مش اللي هي لو تمت لمصر.
مصر بحاجه لمقاتلة اعتراضية بسرعة عالية و ده اللي بتوفره الميج-31 و الشيء المميز ان روسيا طرحتها للتصدير بنسخة mig-31 E , تخيل تمتلك مقاتلات متعددة المهام بتسليح كامل زي الرافال و ميج-29 ام مخصصة للبحرية و مقاتلات اعتراضية ميج-31 بقدرة استهداف الاقمار الصناعية.

تكامل.
 


للمره العشرة مليون F-15 سجلها خالي من الهزيمة وبرصيدها اكثر من 102 عملية قتل.
Undefeated eagle ?


Screenshot_20200419_015532.jpg
 
التعديل الأخير:
منافس ل F15 ولا يوجد ما يسمى بالافضل والاسوء الخ السو 35 مقاتلة جبارة على الورق لكنها ليست مجربة في ارض عمليات، ربما ال F22 مقاتلة الجيل الخامس ربما تكون انخرطت في مناطق العمليات اكثر من السو 35 ..
 


للمره العشرة مليون F-15 المقاتلة التي سجلها خالي من الهزيمة وبرصيدها اكثر من 102 عملية قتل.
Undefeated eagle ?


مشاهدة المرفق 264385
لدي موضوع عن حوادث سقوط طائرات إف 15(حرب الخليج الثانية) و إف 16
سأنشره قريبا إن شاء الله
 
الـ F15 العظيمة أيقونة المقاتلات أصبحت هي المقياس والبقيّة يأتمّون بها
كل من عنده عنز يبغى يسوّق لها يضربله مقال يقارن عنزته بالإيغل ?

1589143066499.png
 
مقتني السلاح الروسي كلهم تعرضو للبروباغاندا الروسية لدرجة خربت عقلهم

كيف لك ان تسمي مقاتلة سو27 تم تطويرها وتسميتها سو35 مع 0 سجل قتالي ودخلت الخدمة لدى دولة واحدة فقط بالعالم بأقوى مقاتلة بالمجرة ؟!
حتى رادار ايسا لا تمتلكه لكن الروس وقنواتهم لا يفتكون يطبلون بانه رادار يرصد نحلة من 400 كلم ...

وعندما سيصنعون اول رادار ايسا للمقاتلة واول رادار ايسا بالتاريخ لدى مقاتلة روسية سيسمونه ....

تذكرو هذا جيدا سيقولون عنه يعمي كل رادارات ايسا المعادية والدفاعات الجوية ويرصد نحلة من 600 كلم

ارحمونا ...
 
لدي موضوع عن حوادث سقوط طائرات إف 15(حرب الخليج الثانية) و إف 16
سأنشره قريبا إن شاء الله



إذا على السقوط كل أحد يسقط حتى جدّتي الله يرحمها سقطت وهي تتوضأ لصلاة الظهر وماتت ؛
الحديث هنا على القتال لا يوجد أي مقاتلة تمكّنت من إسقاط الإيغل على مرّ تاريخها العريق ومن لديه إثبات ومصدر رسمي محترم يطرحه والا الكلام ما عليه جمرك . ?
 
يا جماعة الخير اذن أن العضو يقصد أن السو ٣٥ قد تكون الند للمقاتلة اف ١٥ ليس الا ....

لم تحدث مواجهات بين آلاف ١٥ و السو ٣٥ حتى نقول من يتفوق على من ... الأمر كله على الورق فقط ( طبعا مبنتكلمش عن آلاف ١٥ فى النقطة دية :LOL:)
 
حتى الروس لم يقولو افضل مقاتلة جيل رابع , منتدى محترم فيه خبراء محترمين هكذا مواضيع .... يعني محرجة نوعا ما
 
وعندما سيصنعون اول رادار ايسا للمقاتلة واول رادار ايسا بالتاريخ لدى مقاتلة روسية سيسمونه ....
يبدو أنك تتكلم من أجل الكلام فقط كعادتك
الروس صنعوا رادارات إيسا على مقاتلات السو 57 و الميغ 35
 
عودة
أعلى