علي حافة سباق تسلح نووي (الصين-مصر-إيران-إسرائيل..)

RAS DAHB

عضو
إنضم
23 أكتوبر 2018
المشاركات
5,302
التفاعل
10,066 22 19
الدولة
Egypt
مقال ممتاز عن التسلح النووي , سأترجم جزء منه.
At the edge of a new nuclear arms race



Of the 44 listed countries, to date only 36 have ratified the treaty. China, Egypt, Iran, Israel and the U.S. have signed but not ratified. China maintains that it will only ratify it after the U.S. does so but the Republican dominated Senate had rejected it in 1999. In addition, North Korea, India and Pakistan are the three who have not signed. All three have also undertaken tests after 1996; India and Pakistan in May 1998 and North Korea six times between 2006 and 2017. The CTBT has therefore not entered into force and lacks legal authority.

Nevertheless, an international organisation to verify the CTBT was established in Vienna with a staff of about 230 persons and an annual budget of $130 million. Ironically, the U.S. is the largest contributor with a share of $17 million. The Comprehensive Nuclear-Test-Ban Treaty Organisation (CTBTO) runs an elaborate verification system built around a network of over 325 seismic, radionuclide, infrasound and hydroacoustic (underwater) monitoring stations. The CTBTO has refrained from backing the U.S.’s allegations.



من بين 44 دولة مدرجة ، حتى الآن 36 دولة فقط صدقت على المعاهدة. وقعت الصين ومصر وإيران وإسرائيل والولايات المتحدة ولكن لم تصدق عليها. وتصر الصين على أنها ستصدق عليها فقط بعد أن تفعل الولايات المتحدة ذلك ، لكن مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون رفضه في عام 1999. بالإضافة إلى ذلك ، فإن كوريا الشمالية والهند وباكستان هم الثلاثة الذين لم يوقعوا. وقد أجرى الثلاثة جميعهم اختبارات بعد عام 1996 ؛ الهند وباكستان في مايو 1998 وكوريا الشمالية ست مرات بين عامي 2006 و 2017. وبالتالي لم تدخل معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية حيز التنفيذ وتفتقر إلى السلطة القانونية.

ومع ذلك ، أُنشئت منظمة دولية للتحقق من معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية في فيينا بطاقم مؤلف من حوالي 230 شخصا وميزانية سنوية قدرها 130 مليون دولار. ومن المفارقات أن الولايات المتحدة هي أكبر مساهم بحصة 17 مليون دولار. تدير منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية (CTBTO) نظام تحقق مفصل مبني حول شبكة تضم أكثر من 325 محطة رصد زلزالية ، ونويدات مشعة ، وتحت الموجات فوق الصوتية ، ومائية (تحت الماء). امتنعت منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية عن دعم مزاعم الولايات المتحدة.

 
سلاح نووي وعربي !!!

يحتاج قوة مالية وقوة سياسية .. وعسى
 
بمناسبة النووي هل شرعت الحكومة المصرية بالفعل في بناء مفاعل الضبعة
 
سلاح نووي وعربي !!!

يحتاج قوة مالية وقوة سياسية .. وعسى
في ظل الازمة الحالية و الاقتصاد اللي هينهار في دول مختلفة ديه فرصة لمصر فعلاااااااا .. الشروع في برنامج نووي , وقت الانتظار فات.
 
الرئيس مبارك رحمه الله وفي تصريح واضح امام رئيس الوزراء الاسرائيلي ان وجود الاسلحة النووية في المنطقة قد تجبر مصر على امتلاكها لانه ليس من المعقول البقاء متفرجين في حال عدم نزع الاسلحة النووية في المنطقة

 
في ظل الازمة الحالية و الاقتصاد اللي هينهار في دول مختلفة ديه فرصة لمصر فعلاااااااا .. الشروع في برنامج نووي , وقت الانتظار فات.

الاعين في كل مكان
انسى هذا الامر

تتحدث عن نووي !!!
 
مش شرط انها تظهر .. ممكن التجارب غير مدرجة للتوزيع الاعلامي.
وما خفي أعظم صح؟؟؟؟؟
بص يسطا انا مبصدقش غير الي بشوفه ولو فعلا موجوده فهيا ضعيفه وغير مؤهله وهيبقا عددها كام؟؟؟؟؟
 
عودة
أعلى