اختيار البحرية الامريكية الفرقاطة فريم (النسخة الايطالية) لتكون فرقاطتها الجديدة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
11 مارس 2015
المشاركات
1,593
التفاعل
4,820 15 0
#هام
منقول من صفحة الدفاع المصرية

بالأمس وقع اختيار البحرية الامريكية على الفرقاطة فريم (النسخة الايطالية) لتكون فرقاطتها الجديدة ضمن برنامج FFGX الخاص بالجيل الجديد من الفرقاطات، خاصة بعد تقاعد الفئة " بيري Perry " وعدم كفاية سفن القتال الساحلي في المهام القتالية، خاصة بعد زيادة التهديد الصيني في منطقة المحيط الهادىء وبحر الصين.

وكانت البحرية الامريكية قد اطلقت مناقصة للاستحواذ على فرقاطات جديد، تنافستفيهة التصميمات الخاصة بالفريم الإيطالية والإف 100 الإسبانية، ونسخ اكثر تسليحا من نسختي سفن القتال الساحلي Independence وFreedom ونسخة معدلة من سفينة دورية خفر السواحل الامريكية.

تبلغ قيمة العقد للقطعة الأولى 795 مليون دولار لبناء أول قطعة، ويشتمل على 9 سفن إضافية كخيار يمكن تفعيله لتصل قيمته الإجمالية إلى 5.5 مليار دولار، وستتم أعمال البناء في الولايات المتحدة بواسطة الفرع الأمريكي لشركة فيناكنتري الايطالية.

ويعد الرادار AN/SPY6V3 أهم تجهيزات الفرقاطة الجديدة، وهو مشتق من الرادار الذي سيتم تركيبه على المدمرات من فئة " آرلي بيرك Arleigh Burke " الدفعة الثالث ليكون أفضل من سابقه AN/SPY1 خصوصا انه يعمل بنظام المصفوفة النشطة AESA والذي تصنع موديولاته من مادة نتريد الجاليوم. هذا إلى جانب منظومة إدارة المعارك المتكاملة " ايجيس AEGIS "، وسونارات مدمجة بالبدن وسونارات مقطورة لمكافحة الغواصات.

تتسلح الفرقاطة بمدفع عيار 57 مم و32 خلية اطلاق رأسي MK41 و8 صواريخ سطح سطح غالبا ستكون صاروخ Naval Strike Missile النرويجي، وصواريخ Hellfire للتصدي للعائمات السريعة ومنظومة SeaRAM للدفاع الجوي، وستحمل مروحية سي هوك لمهام مكافحة الغواصات.

السؤال هنا: هل يمكن ان يؤثر هذا الاختيار علي الصفقة المصرية؟
 

المعذرة مكرر

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى