شهداء بانفجار مدرعه مصريه شمال سيناء

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وأنا أتحدث عن خلايا داعش التي نفذت هجمات في السنوات الأخيرة.

لا يوجد اي خلط بل توضيح الفروق لاستشهاد العضو بالتجربة والمقارنة بسيناء.

كلامي واضح
الفرق بالاهمال من البداية

حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلف علينا خير منها

اسال الله لهم الرحمه وان يجعلهم من الشهداء

وان استشهد ابطال فمصر كلها ابطال

ياعزيزي هي مش خبره مصرية او سعودية
ومش تحدي او تنظير

اول استخدام لها كان في زمن الصحابة مع الخوارج لان الدين واضح وتصحيح المفاهيم مهم منذ ذاك الزمن

والارهاب بالسعودية مش التسعينات او بداية الافية
كان بالسبعينات ايضا
انا بقول المقارنه خطاء اساسا
الارهاب في سيناء بياتمرو باردوغان وحمساويه مدربين جدا لدرجه ان الشرطه المدنيه معرفتش تصد معاهم احتاجو قوات صاعقه ومظلات تخيل الناس دي وكلاء لاستعمار

يا اخونا مفيش عسكري مجبر يحارب في سيناء بالعافية والغصب
ممكن يهرب عادي
مفيش حد بيقول انا مش عايز اطلع مداهمة
ولو مجبر فهو بالبلدي كده علي قلبه زي العسل
نقطة ان بلاش ندفع بيهم في حرب غير تقليدية مع شوية خنازير مدربة كويسة مختلفة تماما انهم مثلا جنود سخرة
مفيش عسكري مش عايز ينول الشهادة ومفيش عسكري والحمد لله ادبر عن قتال
الحمد لله يا اما ماتوا غدر او ماتوا مقبلين غير مدبرين الحمد لله وسلاحهم في ايديهم

ديه قصه وديه قصة تانية
الإشكالية مش في أنه مجبر ولكن انه غير مهيئ لأنه يكون في وش المدفع فيه فرق كبير بين ضابط بيدرب ٤سنين وبين عسكري شهرين تدريب وياريت بيبقى الشهرين تدريب على السلاح

وأنا أتحدث عن خلايا داعش التي نفذت هجمات في السنوات الأخيرة.

لا يوجد اي خلط بل توضيح الفروق لاستشهاد العضو بالتجربة والمقارنة بسيناء.
لا كان عندك خلط واضح ديثير تحدث عن القاعدة بحدث كان منذ 15 سنة
وانت رديت عليه وقولت الذي كان بالسعودية خلايا لداعش صغيرة .!!

انا بزور جنوب سيناء كتير
واحتكت ببدو جنوب سيناء كتير

مفيش مشكلة تحصل -ده اذا حصلت- الا ويخصلوها ليك وانت قاعد معزز مكرم
ليه ؟!
عشان ليهم امتيازات وبيجلهم فلوس حلوة من السياحة فلازم يحافظوا علي الموضوع ده

ابسط حل
اقعد مع قبائل شمال سيناء
وتعالي يعم هيدك وهظبطك وخلصلي المواضيع ديه هتخلص من غير ما الجيش يضرب طلقة

ده حل لو يعني هيئة العمليات مش عارفة تلاقي حلول واشك في ده
اوافقك الراي يا دكتور في ان اهلنا في جنوب سيناء التنمية لديهم وبالتحديد السياحة مصدر جيد جدا لاكتسابهم الاموال وبالتالي هم بيحاربوا علشان يحافظوا على الاستقرار وعدم تاثر مصالحهم
والوضع في شمال سيناء ايضا كان صعب في فترات كثيرة ولكني اختلف معك لان الدولة تبذل جهود جبارة لتنمية شمال سيناء وصرفت 600 مليار على التنمية في شتى المجالات من اول اسكان اجتماعي الى بناء مصانع الرخام والجرانيت والاسمنت واعلان الدولة على اولية العمل لاهلنا في شمال سيناء هذا غير الانتهاء من مشروع سحارة سرابيوم لزراعة اكثر من 100 الف فدان في سيناء والمستهدف من الدولة في مشروع تنمية شسناء ان تصل الراضي المستصلحة الى 400 الف فدان
لذلك اعتقد ان الدولة فعلا تسير بخطى جيدة وسريعة في التنمية جنب الى جنب مع مواجهة الارهابيين واختيار الاختيار الاصعب وهو المواجهة مع عدم الحاق الضرر بالمدنييين وهذا كلفنا شهداء كثيرين ولكن هذه عقيدة جيشنا العظيم
واعتقد ان نتائج هذه التنمية تحتاج الى وقت ليس بالقليل لكي تظهر نتائجها ولنا عبرة في جنوب سيناء ومدنها السياحية فشرم الشيخ لم تاخذ جدارتها وشهرتها العالمية في سنتين ولا حتى حمس سنوات لذلك اعتقد اننا نحتاج الى المزيد من الوقت لكي نرى نتائج التنمية

اسف على الاطالة يا دكتور وتحياتي لك

انا بقول المقارنه خطاء اساسا
الارهاب في سيناء بياتمرو باردوغان وحمساويه مدربين جدا لدرجه ان الشرطه المدنيه معرفتش تصد معاهم احتاجو قوات صاعقه ومظلات تخيل الناس دي وكلاء لاستعمار

القصد من كلامي منذ البداية
كيف كان التعامل حتى الان

القتل بين الطرفين مستمر
المهم عندي الجندي مالي بالارهابي يولع

التجنيد مستمر بدون محاربة للفكر
وهذا يطول المدة ويزيد عدد الضحايا

بلاس التجربة السعودية زي ماتقول التجربة المصرية بالتسعينات هي موجودة الان !!

انت ماطبقتها بالبداية ولا لك نية

الإشكالية مش في أنه مجبر ولكن انه غير مهيئ لأنه يكون في وش المدفع فيه فرق كبير بين ضابط بيدرب ٤سنين وبين عسكري شهرين تدريب وياريت بيبقى الشهرين تدريب على السلاح
لاسف الشديد
كلامكم فيه بعض الصحة
لكن لو ركزتم شوية
هتلاقو ان دول قطاعات شبه مهملة في الجيش
يعني تلاقيه داخل تأمين والخ
لكن تعالا كدا علي اليمة التانية
لو مجند دخل المظلات ولا قوات خاصة ولا ولا
دول ييطلعو ?? فكل حاجة
وبينزلو مداهمات في عدة محافظات
وخاصة شمال سيناء
ولو بيبقي ليه كفاءة عالية يقدر يكمل سنتين تانيين بمرتب عالي
حوالي ٤ الاف جنيه فالشهر

لا كان عندك خلط واضح ديثير تحدث عن القاعدة بحدث كان منذ 15 سنة
وانت رديت عليه وقولت الذي كان بالسعودية خلايا لداعش صغيرة .!!

الأخ اسقط تلك التجربة في القضاء على القاعدة على تجربتهم في القضاء على داعش.

وانا رديت على هذه النقطة.. لا هلط ولا غيره انت لم تركز في ردودي.

تنظيم القاعدة لا يقارن بداعش الذي استولي علي اجزاء كبيرة علي بلدان كالعراق و سوريا ، والذي ينتمي له بيت المقدس ، حتي تنظيم القاعدة كان تجنيده للأفراد كان إلكترونيا و حتي تدريباتهم محدوده باسلحة خفيفة ولا يقارن بداعش الذي حارب سنوات طويلة في العراق و سوريا و ليبيا

يبدو ان الحلول الي اقترحها جاك سبارو
مجديه يجب على القياده المصريه العمل بها
اولها نقل سكان سيناء للداخل المصري
احنا عايزين ننمي سيناء نقوم ننقل اهلها الى الداخل المصري هذا هو ما يتمناه اعداءنا
الدولة تريد ان يستوطن سيناء على عام 2030 اكثر من 2 مليون نسمة ان لم اكن مخطئ
لذلك نقل اهلنا من شمال سيناء الى الداخل المصري سيكون خطا كبير واعتقد ان الدولة المصرية تعي هذا جيدا وهي لم تفعله وقت اشتداد العمليات الارهابية من عام 2013 الى عام 2017

تحياتي لك

ضربت كام طلقة بمركز التدريب ؟

احنا عايزين ننمي سيناء نقوم ننقل اهلها الى الداخل المصري هذا هو ما يتمناه اعداءنا
الدولة تريد ان يستوطن سيناء على عام 2030 اكثر من 2 مليون نسمة ان لم اكن مخطئ
لذلك نقل اهلنا من شمال سيناء الى الداخل المصري سيكون خطا كبير واعتقد ان الدولة المصرية تعي هذا جيدا وهي لم تفعله وقت اشتداد العمليات الارهابية من عام 2013 الى عام 2017

تحياتي لك
اخي الحل مؤقت حتى انضباط الامور والقضاء على المشكله وبعدها تستطيع اعادتهم وتنميه مساكنهم ومناطقهم

الجماعه بتوع التدريب والمجندين
دى عبوه ناسفه ياناس
يعنى انت لو كنت افضل قناص والا واخد السيل الامريكى هتفرق مع العبوه الناسفه :unsure:

تنظيم القاعدة لا يقارن بداعش الذي استولي علي اجزاء كبيرة علي بلدان كالعراق و سوريا ، والذي ينتمي له بيت المقدس ، حتي تنظيم القاعدة كان تجنيده للأفراد كان إلكترونيا و حتي تدريباتهم محدوده باسلحة خفيفة ولا يقارن بداعش الذي حارب سنوات طويلة في العراق و سوريا و ليبيا
داعش في العراق وسوريا اقوى لانهم سيطرو على قواعد ومخازن كبيرة بكافة اسلحتها الثقيلة لجيشين كبيرين فالمنطقة .!!

لكن القاعدة احتلت افغانستان واجزاء من اليمن والعراق

واستمرت بمحاربة امريكا 15 سنة كاملة ودمرو اللوية كاملة للجيش الأمريكي والناتو بالعراق .!!

الى ان اتت داعش وذاع صيتها اعلامياً فالعالم
وانضم غالبية مقاتلين القاعدة الى داعش .!

اخي الحل مؤقت حتى انضباط الامور والقضاء على المشكله وبعدها تستطيع اعادتهم وتنميه مساكنهم ومناطقهم
اعتقد ان الامور الان اكثر استقرارا عما كانت عنه في الاعوام من 2011 وحتى 2017 لذلك لا داعي لنقل اهلنا من شمال سيناء
والدولة قامت فعلا بنقل بعض اهالينا من بعض القرى والمناطق في شمال سيناء وبنت لهم مساكن وتجمعات مدنية جديدة مثل بئر العبد الجديدة ورفح الجديدة واعتقد ان الرئيس امر ببناء ايضا ظهير جديد للشيخ زويد ان لم اكن مخطا في المعلومة
لذلك الدولة عملت بجهد في توفير اماكن مخططة وامنة لاهالينا في سيناء في بعض المناطق التي كانت تشهد عمليات كثيرة لكن الحمد لله الوضع في الثلاث سنوات الاخيرة افضل بكثيرة ومعدل العمليات الارهابية قل كثيرا

اللهم تقبلهم شهداء و اغفر لهم ذنوبهم و ادخلهم فسيح جناتك

المشكلة أن بدو سيناء معندهمش حته الولاء والانتماء للوطن فقط يبحثون المصالح والتهريب وتجارة السلاح
اهلنا في سيناء وطنيين ومخلصين لبلدهم ومن الخطا التعميم على ان كل اهلنا يبحثون عن مصالحهم
وعلى العموم كل مكان فيه الجيد وفيه الخبيث وكل دولة بها مهربين ومجرمين وارهابيين كمان وهذا ليس حكرا على شمال سيناء فقط
انتبه لكلامك جيدا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى