صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود

ليش الضحك يعني ؟
جيش السوري فقد اكثر من 40 الف جندي و الاف الدبابات
و الجيش عددها اكثر من 250 الف
في حال روسيه ما تدخلت الا بعد 3 سنوات من الحرب و ايران و حزب الله كلهم ما جندوا اكثر من 100 الف مقاتل
لمساعدة بشار
الحين الي يقول جيش السوري اهم اسباب عدم السقوط النظام شي يضحك؟
انت قول 50 طائرة روسيه هم السبب؟
و لا 10 الاف مقاتل حزب الله ؟
طبعا مساعدة ايران و روسيا كان من عوامل الرئيسية لعدم السقوط بشار بس 4 الاف دبابه و قريب ب 1000 طائرة و 250 الف جندي من جيش السوري غير نص مليون احتياط و اكثر من 40 الف قتيل تريدني اقولك ما كانوا سبب الرئيسي ؟!!!!!
:اخ:
دوبي انتبه لردك

انا عارف ان الحقيقه مرّه و موجعه روسيا لو لم تتدخل في سوريا لسقط بشار

انتهى

دوبي انتبه لردك

انتهى

كلام صحيح وبكل تاكيد

الجيش السوري انهار تماماً والثوار وصلوا لدمشق

لوكان فيه جيش سوري ما كان الثوار وصلوا لدمشق

تابعت الثوره السوريه يوماً بيوم وكنت اتوقع سقوط

دمشق في كل لحظه حتى بدا بشار باستخدام

الكيماوي وتدخلت روسيا

دوبي انتبه لردك

انتهى
و لماذا ما سقط بشار من سنة 2011 الي 2015 ؟
يعني 300 الف جندي من جيش السوري مع 4 الاف دبابة و مئات الطائرات الحربية
ما ساعدوا بشار لسيطرة علي الامور خلال 4 سنين ؟
روسيا طبعا كانت احدي الاسباب
بس 4 سنين ما كان جيش السوري و مساعدة ايران و حزب الله و المليشيات العراقية التي كانوا بمئات اللاف
يدافعون عن بشار ؟
و يعني سنة 2015 بعد ما استقر الوضع روسيا تدخلت
و ما تدخلت الا ب 50 طائرة لا اكثر و لا جندي علي الارض
و تريدني ان اصدق ان الروس سبب عدم سقوط النظام؟!!!

فاجأتنا دولة الإمارات العربية المتحدة بعقدها اتفاقية مع الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل؛ لإنشاء علاقات بينها وبين إسرائيل، ولقد نشبَ الجدلُ المعتادُ عند أي خطوة تُؤخَذ وتتعلّق بموضوع فلسطين. فوَفْقَ ما ذكرَتْه دولة الإمارات العربية المتحدة، فإنَّ قرارها ينبعُ من مبدأ سيادة الدولة في أخذِ القرار الذي ترى فيه مصلحة لها ولشعبها، وهذا حقٌّ لها في كل الظروف. وأضافت دولة الإمارات أنَّها اشترطَتْ على الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل أن تُوقِفَ إسرائيلُ ضمَّها للأراضي التي أعلنت أنَّها ستضمها، والتي تشمل ثُلُثَ ما بقي من أراضي الضفة الغربية، إضافة إلى ما ضمَّته إسرائيل سابقاً، ولقد شمل الجدلُ الذي احتدمَ منذ الإعلان عن الاتفاقية حول ما الذي كسبتْه الإمارات العربية، وما الذي كسبته القضية الفلسطينية.

فهناك من يقول: إنَّ الضمَّ مؤقَّتٌ بِناءً على الكلمة التي وردت في نصّ الاتفاقية باللغة الإنجليزية (suspend)، وهناك من يقول: إنَّ منْع الضمّ يفتحُ المجالَ للعودة إلى المباحثات، ويُعزّز مبدأ حلّ الدولتيْنِ.

من جهة أخرى، فلقد تَسارَعَ الثلاثي الخرب، قيادات قطر وتركيا وإيران، لكيل الاتهامات لدولة الإمارات العربية المتحدة بالخيانة والطعن في الظهر، وكل ما تعودنا أن نسمعه منهم، ويضاف إليهم للأسف، القيادة الفلسطينية التي رمت بنفسها خلف الثلاثي والتي لم تنل منه سابقاً، ولن تنال منه لاحقاً، إلا شعاراتٍ جوفاء.

فالقيادة التركية تُزْبِدُ وتَتَوَعَّدُ ضِدَّ التطبيعِ، وهي رأسُ المُطَبّعِين منذ أن اعترفتْ تركيا بإسرائيل، حتى الاتفاقية التي عقدها رئيسُ وزرائها مع الإسرائيليين، والتي اعترف فيها بالقدس عاصمة لإسرائيل. وها هو الرئيس التركي يقول: إنه سيسحب سفيرَه من دولة الإمارات، بينما سفيرُه يَسرحُ ويَمرحُ في رُبوعِ بلادِ صهيون، ومئاتُ الآلاف من السيّاح الإسرائيليين يلهون في ملاهي تركيا وخماراتها، ناهيك عن التعاون العسكري والاستخباراتي القائم بين الدولتين.
أما خامنئي، خليفة من أشعل الفتنة بين المسلمين، شِيعة وسنة، فهل نَسِينا تعاوُنَ سلَفِه وحصوله على أسلحة إسرائيلية إبّانَ الحرب العراقية الإيرانية؟ وهل ننسي أنه يوجّه ميليشياته وصواريخه لقتل المسلمين في العراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين والمملكة العربية السعودية بدلاً من إسرائيل؟ وهو الآن يُهَدِّد بغزو دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأما تابعُهما، قيادة قطر، فلم تُفلِحْ إلا في السَّبّ والشتمِ ودفْعِ إتاوات للإرهابيين من شيعة وسنة، وتُسلِّط ما حبا اللهُ بلدَهم به من خيرات لِحرقِ الأخضرِ واليابسِ في البلاد العربية. كل ذلك وأيديهم في أيادي القيادات الإسرائيلية منذ أن انقلبَ الابنُ على أبيه.

فيا قيادة فِلسطينَ، اتّعظي بما يقوله أحدُ أبرزِ زعامات تيار فتح الإصلاحي الديمقراطي، سمير المشهراوي، والْجِمِي الشاتِمِينَ والشامِتِينَ من مواطنيكِ، ولا تَنْسَي أنَّ مَصالحَ الشعبِ الفِلسطيني هي مع دولة الإمارات العربية التي تستضيف أكثرَ من ثلاثمائة ألفِ فِلَسطيني يسترزقون من خيراتها، وينعمون برعايتها لهم. ثم لا تَنْسَي أنَّكِ طَبَّعْتِ مع إسرائيلَ منذ أكثر من ربع قرنٍ، كما أن شرعية السلطة الفلسطينية قائمة على اعترافكِ بإسرائيلَ، وإنهاء حالة الحرب معها، ثم أَصْلِحِي شأنَك في دارِكِ، وانْهِي الانقسامَ الذي نرى الطرفَ الآخَرَ منه يَتودَّدُ ويَخْتَضِعُ لخامنئي، بينما هو يتلقَّى المالَ عبرَ القيادة الإسرائيلية.

والمكسبُ الذي لم يَنَلْ أي إشارة في هذا الجدل هو أن دولة الإمارات العربية المتحدة يَلجأ إليها زعيمُ أكبر دولة في العالم؛ لكي يَحصُلَ منها على ما يمكنُ أن يفيده في سعيه الانتخابي، وتشترط عليه إيقافَ قرارِ الضَّمّ، ذلك الضمّ الذي كان من ضِمن صفقة القرن، كما وصفها ذلك الزعيمُ، فيُوافِق ويَضَع توقيعَه عليه.

وعلى كُلٍّ، إذا كانت أي دولة عربية يناهزها اللَّحَاق بدولة الإمارات العربية المتحدة، فيجب أن تأخذَ الثمنَ في المقابل، ولا بُدَّ أن يكون ثمناً غالياً.

ولقد وضعت المملكة العربية السعودية ثمنَ إتمام السلام بين إسرائيل والعرب، هو قيام دولة فلسطينية ذات سيادة وعاصمتها القدس، بِناءً على مبادرة المرحوم الملك عبد الله بن عبد العزيز. ولرُبَّ غدٍ لِناظرِهِ قريبٌ.

ليش الضحك يعني ؟
جيش السوري فقد اكثر من 40 الف جندي و الاف الدبابات
و الجيش عددها اكثر من 250 الف
في حال روسيه ما تدخلت الا بعد 3 سنوات من الحرب و ايران و حزب الله كلهم ما جندوا اكثر من 100 الف مقاتل
لمساعدة بشار
الحين الي يقول جيش السوري اهم اسباب عدم السقوط النظام شي يضحك؟
انت قول 50 طائرة روسيه هم السبب؟
و لا 10 الاف مقاتل حزب الله ؟
طبعا مساعدة ايران و روسيا كان من عوامل الرئيسية لعدم السقوط بشار بس 4 الاف دبابه و قريب ب 1000 طائرة و 250 الف جندي من جيش السوري غير نص مليون احتياط و اكثر من 40 الف قتيل تريدني اقولك ما كانوا سبب الرئيسي ؟!!!!!
:اخ:
1000 طائرة؟؟؟
4000دبابه؟؟؟

بس 4 سنين ما كان جيش السوري و مساعدة ايران و حزب الله و المليشيات العراقية التي كانوا بمئات اللاف
يدافعون عن بشار ؟
الحين مئات الطائرات ولا 1000 طائره ؟؟؟

لدي سؤال بس لماذا اتباع ايران الكذب يجري في عروقهم . والتناقضات مستمره وياتي بوجهه القبيح ويرد؟؟؟

ياوجه استح

الحين مئات الطائرات ولا 1000 طائره ؟؟؟

لدي سؤال بس لماذا اتباع ايران الكذب يجري في عروقهم . والتناقضات مستمره وياتي بوجهه القبيح ويرد؟؟؟

ياوجه استح
يا هذا
سوريا كانت لديها اكثر من 4000 دبابة انا كتبت اقل من العدد و انت الي كذاب مش انا
سوريا بضبط كانت لديها 4615 دبابة
سوريا كانت لديها 799 طائرة من مختلف الانواع نعم يعني مئات الطائرات
لازم يدخلوك مرة ثانية تدرس الرياضيات
انت الحين مسكت ال الف طائرة و لا 100 طائرة ؟
اي جيش السوري انقذ بشار
ما اعرف ايش هذا الغباء الي فيك
الحين 4600 دبابة و 800 طائرة و 500 الف جندي خلال 4 سنين ما تحسبهم منقذين لبشار بس روسيه مع 50 طائرة بعد
4 سنين من الحرب صاروا منقذين
انا كمان لدي سؤال لماذا الغباء و سذاجه لهذة الدرجة تجري في عروق بعض الناس ؟!!!

الأمير تركي الفيصل نفسه رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق في بداية الحرب السورية؟
لا هذاك بندر بن سلطان
تركي الفيصل ٢٠٠١ ترك المنصب وتولى مهمه سفير في واشنطن حتى ٢٠٠٥ وبعدها تولى عادل الجبير على ما اظن حتى وقت تعيينه
وزير الخارجية

شاهد الفيديو في نهايته ، حيث أكد على الحل العادل ، و مبادرة الملك عبدالله الله يرحمه لحل القضية الفلسطينية
شوف مقابلته مع قناة العربية المذيع مالك الروقي نسيت اسم البرنامج نسيته من جزئين كل محور من ٢٠ دقيه تقريبا بسيط وغير متعمق ولكن اسلوب الكلام و اسئله المذيع تجعله ممتعا جدا و سوف تجذب اكثر له
اما عن اللقائات الأخرى يوجد آخرهم مع صحيفة قبس الكويتيه ١٥ جزء

1000 طائرة؟؟؟
4000دبابه؟؟؟

اي نعم
اكثر من 4000 دبابة بعد
و الطائرات 799
لما احد يكتب عدد مثل هذا يعني قريب منه
لو انا بقيت اكذب كنت اكتب 5000 دبابة
لان فعليا سوريا كانت لديها 4615 دبابة
بس انا كتبت 4000 علشان يبين الحجم التقريبي
بس انت بسؤالك الظاهر تفاجئت بالعدد و ما كنت تعرف هشي

اي نعم
اكثر من 4000 دبابة بعد
و الطائرات 799
لا اعرف انك مجرد طبل ايراني

سوريا قبل الحرب تمتلك 600 طائره عفى عليها الزمن.. منين اتيت بي1000؟؟؟ 🙂

اي نعم
اكثر من 4000 دبابة بعد
و الطائرات 799

كلامك صحيح لكن ماهي تفاصيل هذه الدبابات و الطائرات ؟

اذا نظرنا للمقاتلات نجد ان اكثرها مقاتلات متقادمه وافضل الاسطول هو 40 ميج 29 والباقي ميج 21 159 مقاتله و غيرها مع عدم معرفه تفاصيل الذي داخل الخدمه و الذي خرج

الدبابات حوالي النصف t55 و t62

لا اعرف انك مجرد طبل ايراني

سوريا قبل الحرب تمتلك 600 طائره عفى عليها الزمن.. منين اتيت بي1000؟؟؟ 🙂
ههههههههههه
الحين صاروا 600 ؟؟؟
و الدبابات التي استغربت من عددهم ؟
ما قلتلي كم عددهم ؟
خلاص من اليوم بكذب علي نفسي علشان ما اصير مجرد طبل ايراني
:مخ:

كلامك صحيح لكن ماهي تفاصيل هذه الدبابات و الطائرات ؟

اذا نظرنا للمقاتلات نجد ان اكثرها مقاتلات متقادمه وافضل الاسطول هو 40 ميج 29 والباقي ميج 21 159 مقاتله و غيرها مع عدم معرفه تفاصيل الذي داخل الخدمه و الذي خرج

الدبابات حوالي النصف t55 و t62
صحيح دباباتهم و طائراتهم متهالكة بس مقابل الثوار
الثوار كانوا يحاربون باسلحة خفيفة و في احسن حالات متوسطة
يعني طائرة وحدة من الطائرات جيش السوري كانت قادرة ان تعمل كثير
و 4 سنين 500 الف جندي و اكثر من 4 الاف دبابة و طائرات اكيد كانوا سبب الرئيسي لعدم سقوط بشار
طبعا مساعدة ايران و و الروس كانت احدي اسباب عدم سقوط النظام بس لو لا الجيش كيف لايرانيين و الروس كانوا قادرين اصلا يحررروا الاراضي من الداعش و النصرة و الثوار انت تحتاج علي الارض لمقاتلين حتي لو عندك اقوي سلاح الجو مستحيل تكسب المعركة من غير قوات علي الارض و تثبيت الاماكن المحررة

ههههههههههه
الحين صاروا 600 ؟؟؟
و الدبابات التي استغربت من عددهم ؟
ما قلتلي كم عددهم ؟
خلاص من اليوم بكذب علي نفسي علشان ما اصير مجرد طبل ايراني
:مخ:
انت مجرد طبل

على العموم لاتفرح كثير.. اغلب طائراتهم مكانها المتاحف.. انت مابقى الاتعد طيران سوريا المدني معهم

يدافعون عن بشار ؟
ليش مرة الحساب هذا يتكلم عربي مكسر ومرة يتكلم بعربية سليمة. كم واحد ماسك شفت على هالحساب؟

عودة
أعلى