الدعم الإداري

اللاندروفر الأسطورة العسكرية

طيب حتى اللاندروفر صمم من الصفر عسكري.
يعني من الاخر لا تقارن مركبات الهمر واللاندروفر بتنك مثل الشاص حتى اكياس الشعير يا الله يشيلها.
بعدين يوم اقول لك المنيوم مواصفات عسكرية لا يعني انه مصفح. الموضوع ماله علاقة بالتصفيح بل بقوة التحمل.
وين المواصفات العسكرية فيه ؟
الهمر مصفح وحتى وسائل البقاء والصيانة الميدانية تختلف
الاند مالغريب فيه إلى الان لم يجاوبني احد سوى بالمنيوم
 
انا عندي سييرا ولايوجد مقارنة بقوة محركات او عزم مع الشاص او غيره التميز الوحيد للشاص عنها صلابة الهيكل الكبيرة
واساسا الونيتات الامريكية تصنف كشاحنات فهي فئة لوحدها مختلفة من السيارات وليست مجال مقارنة مع لاند او باترول او شاص
انا عندي مرسيدس g wagon بالرياض وهنا في دالاس عندي سييرا دينالي الجديد وباناميرا.
اللي يبي اعمال شاقة ياخذ سييرا heavy duty اللي يخسى الشاص وتويوتا بكبرها تجيب مثل قوته.
مهما تحاول لا يوجد وجه مقارنة وصلابة الشاص مجرد اسطورة وخرافة
 
وين المواصفات العسكرية فيه ؟
الهمر مصفح وحتى وسائل البقاء والصيانة الميدانية تختلف
الاند مالغريب فيه إلى الان لم يجاوبني احد سوى بالمنيوم
والله احاول اطول بالي
مواصفات عسكرية لا تعني تصفيح.
بل تعني قوة التحمل
 
المغرب صنعها برخصة لفترة لذا هي منتشرة بكثرة لدى الجيش والشرطة والوقاية المدنية ومؤسسات حكومية أخرى.

93143869_2824655060937465_5551512690578423808_o.jpg

nouveau_uniforme_police_ph_bz_11_copie.jpg

27049967722_461e8a6fdb_h.jpg

police-car-morocco.jpg
eyJidWNrZXQiOiJzdGF0aWMtbWFkZWluY2l0eSIsImtleSI6ImltZy9hcnRpY2xlcy8zLzVlMWUwYjgyNWVhZTIwNTMzOTE5MTcuanBnIiwiZWRpdHMiOnsicmVzaXplIjp7ImZpdCI6ImNvdmVyIiwid2lkdGgiOjgwMCwiaGVpZ2h0Ijo0MDB9fX0=

85161463_2688944037841902_5029346028613009408_o.png
 
انا عندي مرسيدس g wagon بالرياض وهنا في دالاس عندي سييرا دينالي الجديد وباناميرا.
اللي يبي اعمال شاقة ياخذ سييرا heavy duty اللي يخسى الشاص وتويوتا بكبرها تجيب مثل قوته.
مهما تحاول لا يوجد وجه مقارنة وصلابة الشاص مجرد اسطورة وخرافة
اتكلم عن هيكل يعني لو استخدمت سييرا في الحرة او جبال الحجاز مع الطرق الضيقة سلملي على الرفارف
 
والله احاول اطول بالي
مواصفات عسكرية لا تعني تصفيح.
بل تعني قوة التحمل
قوة التحمل !!
اجل ماشفت ابو شنب من السبعينات في الجبال شغال وماتنزل الحمولة من صندوقه وحتى الزيت مايغيرونه بس يزيدونه كل فترة
يعني لو نزلوا لاند كان شفته سكراب في ريع
 
اتكلم عن هيكل يعني لو استخدمت سييرا في الحرة او جبال الحجاز مع الطرق الضيقة سلملي على الرفارف
حتى الشاص ما راح يصبر
بالعكس تكثر صيانة الشاص اذا تسوقه بالحرات.
لا تبلشنا بالشاص يا مقطع الفيافي والاودية اللي طول عمرك بالمناطق النائية والوعرة :تمام 2:
 
متاكد ان اللاندروفر يصنع من الالمنيوم على حد علمي علمي الالمنيوم مكلف ويستعمل ببعض الصناعات مثل الطائرات وبعض الاسلحة ؟
المانيوم ووزن الهيكل مش خفيف وخاصة ان كان سقف المانيوم بدل القماش
 
حتى الشاص ما راح يصبر
بالعكس تكثر صيانة الشاص اذا تسوقه بالحرات.
لا تبلشنا بالشاص يا مقطع الفيافي والاودية اللي طول عمرك بالمناطق النائية والوعرة :تمام 2:
انت لاتبلشنا بالاند :))
الاليت الشباب يعود يوما قطعناها بدتسن وكل مقناص نرجع ونربط في الرفارف وناخذ دش شرشحة من الوالد الله يحفظه
 
المغرب صنعها برخصة لفترة لذا هي منتشرة بكثرة لدى الجيش والشرطة والوقاية المدنية ومؤسسات حكومية أخرى.

93143869_2824655060937465_5551512690578423808_o.jpg

nouveau_uniforme_police_ph_bz_11_copie.jpg

27049967722_461e8a6fdb_h.jpg

police-car-morocco.jpg
eyJidWNrZXQiOiJzdGF0aWMtbWFkZWluY2l0eSIsImtleSI6ImltZy9hcnRpY2xlcy8zLzVlMWUwYjgyNWVhZTIwNTMzOTE5MTcuanBnIiwiZWRpdHMiOnsicmVzaXplIjp7ImZpdCI6ImNvdmVyIiwid2lkdGgiOjgwMCwiaGVpZ2h0Ijo0MDB9fX0=

85161463_2688944037841902_5029346028613009408_o.png
المغرب كان يعتمد عل لاندروفر SANTANA بشكل كبير كانت ب الآلاف في السبعينات َوالثمانينات واوئل التسعينات واستبدلها تدريجيا ب لاند كروزر الى ان خرجت SANTANA بالكامل من الخدمة
 
حسب ما اسمع عنها سريعة العطب ومكلفه مثلها مثل لاند روفر المدنية
الى وقت قريب كنت اشاهد تواجدها في القوات البرية السعودية ولكن باعداد متواضعه مقارنة في الاند كروزر بيك اب او مسماه المحلي الشاص
اللواء الثامن عشر كان مشهور بها و بعد 2009 سحبوها
 
عودة
أعلى