من جديد الجيش الليبي يسقط بيرقدار

تركيا صدرت الى ليبيا 12 مسيرة بيرقدار كل يوم ومنذ سنة يتم اسقاط 4 او 5 لكن االحقيقة تم اسقاط 2الى 3 بعتراف روس و اوكران
 
تركيا صدرت الى ليبيا 12 مسيرة بيرقدار كل يوم ومنذ سنة يتم اسقاط 4 او 5 لكن االحقيقة تم اسقاط 2الى 3 بعتراف روس و اوكران

شحنات الأسلحة متواصلة من تركيا.. انت حضرتك قاعد بالمطار والميناء وبتعد فيهم؟
 
تركيا صدرت الى ليبيا 12 مسيرة بيرقدار كل يوم ومنذ سنة يتم اسقاط 4 او 5 لكن االحقيقة تم اسقاط 2الى 3 بعتراف روس و اوكران

صدرت ؟؟ التصدير يعنى طرفين متكافئين يطلب أحدهما ويتفاوض ويوافق الطرف الآخر بعد المفاوضات على التفاصيل الفنية والمالية.

دققوا ألفاظكم لو سمحتم

هل من مصدر على الصفقة التى تتحدث عنها ؟؟
 
غير صحيح مجرد اشاعات من امثال الجزيرة و الاعلام التركي.

بشكل مخابراتي محدود لا يوجد علاقات دبلوماسيه او اقتصاديه

مجبر بسبب العقوبات الامريكيا.


لا اعلم مستوي التعاون مع الامارات لكنه خطئ كبير و يجب وقفه. لكن مع مصر الدوله الملاصقه لاسرائيل لا يوجد تبادل تجاري بينما تركيا هي من اكبر خمس دول في التبادل التجاري مع اسرائيل لعقود. صفقة الغاز كانت لمنع مد انبيب الغاز مع قبرص و مصر بداء التعامل مع اسرائيل بعد عشرات السنين من الحروب مع اسرائيل مات فيها الاف المصريين و اصبح الاقتصاد المصري من الاقوي في المنطقه الي الاضعف ومع المعاهده تعاملنا معهم محدود جدا. بينما تركيا من اكبر خمس شركاء تجاريين مع اسرائيل.

البعض مسوي فيها المخابرات الامريكية في كشف اسرار الدول التي حتى المخابرات الامريكية لا تعرف عنها .. فهو يعرف عن التنسيق الاستخباراتي السعودي الاسرائيلي وعلاقات اقتصادية غير موجودة بين الدول واسرائيل :ROFLMAO: لنضع السؤال ما هي طبيعة المنتجات الاسرائيلية التي قد تدفع الامارات لبناء علاقات اقتصادية معها؟ فعلياً الامارات لا تحتاج اسرائيل اقتصادياً في اي شيء ولازالت دول الخليج بشكل عام على كلمة ان العلاقات مع اسرائيل مرتبطة بشكل مباشر بالوصول الى مبادرة السلام معدا دولتين في الخليج لديهم علاقات مع اسرائيل واضحة للجميع.. احد هذه الدول بطبيعة علاقات سطحية دبلوماسية تسعى لبحث مبادرات سلام والاخرى تبحث عن عظمتها في اسرائيل.. دول الخليج ليست شعارات ممانعة ومكاومة ومهايط قومي قردوغاني على الشعارات الرنانة بل هي واضحة هناك مبادرة سلام يجب على الطرفين الالتزام بها في حال ارادت اسرائيل ان تبني علاقات فعلية ذات اسس مع هذه الدول..
 
صدرت ؟؟ التصدير يعنى طرفين متكافئين يطلب أحدهما ويتفاوض ويوافق الطرف الآخر بعد المفاوضات على التفاصيل الفنية والمالية.

دققوا ألفاظكم لو سمحتم

هل من مصدر على الصفقة التى تتحدث عنها ؟؟

طبيعي في صفقات الميليشيات المرتزقة مثل القاعدة وداعش وغيرها تقوم بصفقات مع الاتراك مقابل الارض والنفط والنفوذ تحصل على اسلحة واموال هذه طبيعة صفقات المرتزقة والميليشيات .. الغريب ان مرتزقة من سوريا ولبنان والشيشان والعراق وكل مكان يقاتلون جنود ليبيين في ليبيا وينادون الليبيين بالمرتزقة :ROFLMAO:
 
مع احترامى الكامل

يبدو أنك غير متابع للوضع فى موضوع الغاز فى المتوسط.

أنصحك بمراجعة موضوع غاز المتوسط فى المنتدى ومراجعة الخرائط وتسلسل الأحداث ومواقف الدول.
المسألة مسألة أمن قومي و هيمنة روسيا تضغط على أوربا لأنها أكبر مزود لها بالغاز أوربا و أمريكا يريدون بديلا مقبولا و غاز المتوسط هو البديل المناسب إذن أمريكا و أوربا تدعمان غاز المتوسط لكن لهذا الغاز منافس قوي و هو الغاز الكازاخستاني الروسي الذي يمر من تركيا و بلغاريا... عموما هناك مفاوضات سرية بين تركيا و روسيا من جهة و تركيا و الغرب من جهة أخرى. روسيا تعد تركيا بالمنطقة الآمنة بالشمال السوري بالإضافة للغاز بأسعار تفضيلية و أمريكا و أوربا يطالبون تركيا بإلغاء خط الغاز السيل التركي و عدم التقرب من روسيا عدو الناتو صحيح أن الإتحاد الأوربي يدعم قبرص الجنوبية و اليونان لكنه مجبر من ناحية الامن القومي أن يعقد صفقة مع تركيا. إن ما يضهر في الإعلام ليس دائما هو الحقيقة في البداية كانت فرنسا تدعم كلا الطرفين في ليبيا كي تروج لأسلحتها حتى كشفتها تركيا الآن فرنسا خارج الوساطة. و إذا كان أحد يعتقد أن أوربا ستدعم مصر أو تركيا فهو مخطئ هم سيدعمون اليونان لأنها واحدة منهم و سيحسبون مصالحهم الأمنية مع تركيا و بالتالي سيكون لتركيا يد في غاز المتوسط رغما عن أنف الكل. و بخصوص مسألة القوة العسكرية بين تركيا و مصر فلا فرصة لمصر أمام تركيا لأن الأخيرة عضو في حلف الناتو و إذا تمت مهاجمة إحدى سفنها فالناتو سيتدخل خلاصة القول تركيا لها أوراق ضغط على الغرب و مصر ليس لها سوى مصالحها المشتركة مع إسرائيل و إذا ما قررت تركيا التقارب مع إسرائيل ستدير الأخيرة ضهرها لمصر لذلك أقول أن على مصر التحالف مع تركيا لان إسرائيل لا تعرف سوى نفسها
 
عمر بن الخطاب رضي الله عنه لم يكن يصدر حكما حتى يستمع لكلا الطرفين للأسف نحن العرب اليوم نصدق كل ما يقال. إن السياسة و التي تشتق من فعل ساس يسوس ليست بالمصطلح المكشوف إن أي حادثة تقع لا تكون دائما واضحة المعالم و إنما تحتاج لتحليل و تدقيق و الإعلام لطالما كان خادما مطيعا للسياسة فأمريكا مثلا إستغلت الإعلام بترهيب العالم أن العراق لديه أسلحة نووية و تلك ذريعة لغزوه و سرقة ذهب العراق من صدق الكذبة عانا من أزمات إقتصادية فكل محيط العراق عانا الويلات و من لم يصدق كفرنسا مثلا حافظت على إقتصادها و على علاقاتها و من الرابح أمريكا طبعا لماذا لأنها تعرف توضيف الإعلام. أنا لن أقول لك أن هناك إعلام حر في العالم لكن سأقول لك إذا أردت أخبارا حقيقية إستمع للرأي و الرأي المخالف و حلل و ناقش و بذلك تصل للحقيقة (تحياتي) ?

كلام كثير بلا معنى
الاتراك يعادون بلدي ويكيدون له ليل نهار هل تتوقع مني ان اتعاطف معهم واقول اووه انهم مسلمين
عليهم اللعنه وخاب مسعاهم وارتد عبيهم مخططاتهم نار و دمار وحسره
 
عودة
أعلى