# أعداد ومشغلي بطاريات الباتريوت بالعالم (خارج أمريكا) #

مستــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــحيل

ليه مستــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــحيل :يفكر: ?

قبل قراء الموضوع ، تعليقي أنني لا أعرف ولا يوجد أي شيء يثبت تشغيل الأردن له ، لكن الأكيد أنه الأردنيين يتقنون العمل على الباتريوت

أنا أعرف اسوق BMW بس ماعندي ?

أنا أعرف اسوق BMW بس ماعندي ?
والله يا هيرون الموضوع معقد جداً و بلخم بين لا مصادر (هناك ليست أمريكية و ممكن غير موثوقة) ولا صور ولا شيء و بين تصريحات المومني وزير الإعلام السابق اللي قال أنه الأردن يملكها ، صدقاً الموضوع بلخم لدرجة أنني بطلت أفكر و أبحث فيه !

والله يا هيرون الموضوع معقد جداً و بلخم بين لا مصادر (هناك ليست أمريكية و ممكن غير موثوقة) ولا صور ولا شيء و بين تصريحات المومني وزير الإعلام السابق اللي قال أنه الأردن يملكها ، صدقاً الموضوع بلخم لدرجة أنني بطلت أفكر و أبحث فيه !
نتمنى كل الخير للاشقاء في الاردن الاقرب والله اعلم انها بطاريات امريكيه وقد يكون هناك مشاركه لاطقم اردنيه في تشغيله بحكم تواجدها في الاردن او انه من ضمن الانفاق ان تؤل للاردن بعد فتره محدده

ياليت توضيح اكثر هل فيه اكثر من 24 ام انها لم تحدث كلها وشكرا

الأعداد بشكل رسمي غير معروفه ممكن أكثر والله أعلم

اللي أعرفه ان فيه صفقات اضافية

أما اللي اقصده ان البطارية بها منصات اطلاق صواريخ باك2 وباك3

مثلاً

البطارية التي تم نشرها في مكه بها منصة اطلاق صواريخ باك3 وباك2

الباك3

باك2

ECYAgD8WsAId2EG (1).jpg

الأعداد بشكل رسمي غير معروفه ممكن أكثر والله أعلم

اللي أعرفه ان فيه صفقات اضافية

أما اللي اقصده ان البطارية بها منصات اطلاق صواريخ باك2 وباك3

مثلاً

البطارية التي تم نشرها في مكه بها منصة اطلاق صواريخ باك3 وباك2

الباك3

مشاهدة المرفق 255846

باك2

مشاهدة المرفق 255848

ربي يسعدك ع الايضاح الرائع

اتوقع الصفقات التي تحدث مباشرة بين الأردن او السعودية من جهة والجيش الأمريكي من جهة بشكل مباشر لم تحسب هنا وهذا سبب

الاشكال

بالنسبه للسعوديه وبالنظر الى انتشار الباتريوت لدينا بشكل كبير تقديري الشخصي انها اكثر من 24 بكثير

نتمنى كل الخير للاشقاء في الاردن الاقرب والله اعلم انها بطاريات امريكيه وقد يكون هناك مشاركه لاطقم اردنيه في تشغيله بحكم تواجدها في الاردن او انه من ضمن الانفاق ان تؤل للاردن بعد فتره محدده
الله يسمع ، لكن لعلمك سبق و حصل ذلك أن تؤول معدات جيش معين متواجد في مكان ما إلى الدولة التي هو موجود فيها ، مثال : المعدات البريطانية التي كانت في الأردن لما تم الإعلان عن إستقلال الأردن عام 1946
اتوقع الصفقات التي تحدث مباشرة بين الأردن او السعودية من جهة والجيش الأمريكي من جهة بشكل مباشر لم تحسب هنا وهذا سبب
الاشكال
هذه المشكلة أنه لو كلا الطرفين ما أعلنوا عن شيء شعب تعرف

الاشكال

لا ياعزيزي DSCA و شركة Raytheon الصانعة للباتريوت لا يوجد في موقعها الرسمي أي إشارة إلى أن الأردن من ضمن مشغّلي النظام ؛
ولا حتى يوجد أي صفقة قطع غيار للبارتيوت تم فسحها للأردن في كامل تاريخ الـ DSCA ؛

لذلك الواقع والحقيقة الثابتة التي لا يمكن دحضها بمصدر رسمي أقوى من هاتين الجهتين حتى الآن
هي أن الأردن لايملك مسمار من نظام الباتريوت .

العدد في قطر كبير جداً جداً

تقريباً نصف عدد المنظومات التي تمتلكها السعودية لكن على مساحة 11 الف كلم فقط امر غريب الصراحة وقد يكون له تفسير غير ظاهر لناا في الوقت الحالي

ربما يكون السبب المنطقي حتى الآن يكمن في حالة الهلع والتوجس لدى الحكومة القطرية وفرط التأمين في ظل الوفرة المالية والسياسات الخارجية المعادية

على العموم ارى اننا في "السعودية" بحاجة الى رفع اعداد منظومات الباتريوت بجوار صفقة الثاد ورغم ان الاعداد لدينا كبيرة لكن لدينا مساحة هائلة جداً

تعادل مساحة كل الدول الواردة في قائمة الموضوع ومواقعنا الحيوية ومنشآتنا ومدننا متوزعة في كل الاتجاهات بالاضافة الى ان لدينا 3 جبهات خطيرة

اليمن من الجهة الجنوبية والعراق من الشمالية وايران من الشرق ولا نعلم عن افريقيا من الغرب مستقبلاً دول ضعيفة ولا تسيطر ع اراضيها والحكم غير مستدام

لذالك ارى ان هناك حاجة فعلية لزيادة اعداد الباتريوت وقد ظهرت بشكل عملياتي مؤخراً منعاً للنقص نتيجة الاجهاد او الصيانة او المفاجئات وزيادة في التأمين

وبخلاف هذا كله المتتبع للمشاريع الاستراتيجية ومكامن الثروات يرى توسعها وانتشارها في عدة مناطق تكاد تكون مناطق بكر وبالتالي هناك حاجة فعلية للزيادة

وإلا لما طلبنا منظومات مؤقتة من امريكا ولما تمركزت السفن الامريكية بعد حادثة بقيق مقابل سواحلنا وسمعنا ايضاً كلام عن منظومات من اليونان وفرنسا

مشكلتنا في المساحة الكبيرة والانتشار وتعدد الجبهات صحيح ان الثاد سيضفي بُعد آخر لكن تدعيم منظومات الباتريوت بصفقة جديدة اراه امر ضروري للغاية

البطارية الواحدة تشغل من منصة واحدة حتى 9 منصات إطلاق صواريخ واذا تم إضافة أكثر من 9 منصات يجب دعمها بهوائي اتصال أضافي.

هل بطاريات السعودية 24 Standerd اي 4 منصات او 6 منصات إطلاق او اكثر .. الامريكان يستخدمون 6 منصات إطلاق فى كل بطارية .

السعوديه اكبر من هذا العدد بكثير

انا اووكد لكم ذلك

عدد البطاريات بالسعودية لحد 2006 كان 21 بطارية والباك 2 طور الى النسخه GEM و تعمل لحد الان.. العدد زاد بادخال الباك 3 واعتقد انه اكبر من 24.

موضوع جميل يابو قحط.. من الماضي الجميل

عودة
أعلى