مصر شريك استراتيجى لايطاليا والاف 35 والتايفون صفقات قد تلوح فى الافق

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

EGY_RAFALE

عضو مميز
إنضم
13 فبراير 2015
المشاركات
7,467
التفاعل
29,501 47 34
الدولة
Egypt
الحوار خاص بمجلة ستارت الايطالية وهى من اوائل من اعلن عن الصفقة المصرية الايطالية

●● حوار فى منتهى الأهمية ? للبروفيسور (CARLO PELANDA) ⁉️
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

● بقلم ✍ ,,, م / محمد زيدان .. (( الحوار خاص بالعلاقة الإيطالية المصرية ))
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

●● تعريف بسيط ?‍? بـ "" البروفيسور الإيطالى / كارلو بيلاندا "" : ?‍?
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1 - حصل ?‍? "" البروفيسور الإيطالى / كارلو بيلاندا "" على درجة الدكتوراه فى العلوم السياسية من جامعة (TRIESTE) حيث تخصص فى الدراسات الإستراتيجية والسيناريوهات الدولية ونظرية النظم ..

2 - يشغل حالياََ مناصب أكاديمية ?‍? فى جامعة (GEORGIA) أو (GLOBIS) وجامعة (GUGLIELMO MARCONI) ومعهد "" أكسفورد للسياسة الإقتصادية (OXONIA) ,,, كما يرأس مجموعة (QUADRIVIO) فى "" ميلان "" واحدة من أكبر شركات الإستثمار فى "" إيطاليا "" ..

3 - الموقع الرسمى

4 - المناصب ⭐️ الأكاديمية الحالية : ??
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أ - أستاذ الإقتصاد - قسم الإقتصاد - جامعة (GUGLIELMO MARCONI) - روما ✔️

ب - مدير دكتوراه برنامج فى الجغرافيا السياسية والإقتصاد الجيوسياسي - جامعة (GUGLIELMO MARCONI) - روما ✔️

ج - صفة أستاذ الشؤون الدولية - كلية الشؤون العامة والدولية - جامعة (GEORGIA) - الولايات المتحدة الأمريكية ✔️

د - المدير المساعد لأوروبا (GLOBIS) - مركز دراسة القضايا العالمية (UGA) ✔️

هـ - عضو المجلس الأكاديمى والسياسات - معهد أكسفورد للسياسة الإقتصادية (OXONIA) - أكسفورد - المملكة المتحدة ✔️

5 - بعض من ⭐️ المناصب المؤسسية والإستشارية : ??
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أ - زميل المنتدى الإستراتيجي - وزارة الخارجية روما (2008-2015) ✔️

ب - مستشار وزير الدفاع الإيطالى (A.MARTINO) - روما (2001-2006) ✔️

ج - خبير المجلس الأعلى - وزارة الإتصالات - روما (1999-2006) ✔️

د - منسق الكتاب الأبيض (WHITE PAPER) فى (1997-1998) ✔️

هـ - مستشار وزير المالية الإيطالى (G.TREMONTI) - روما (1994) ✔️

و - مستشار وزير الخارجية الإيطالى (B.ANDREATTA) - روما (1993) ✔️

ز - مستشار المجلس الأعلى للدفاع - روما (1991-1992) ✔️

ح - مستشار لرئيس الجمهورية الإيطالية (F.COSSIGA) - روما (1990-1991) ✔️

ط - مدير المشاريع البحثية المركز العسكرى للدراسات الاستراتيجية (CASD) - روما (1988-1996) ✔️

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

●● تسببت قضية فرقاطات ⚓️ الـ(BERGAMINI-GP) المعروضة للبيع إلى "" مصر "" فى الكثير من الضجيج ,,, ولكن لسبب خاطئ ,,, أكثر من عدم الإتساق السياسى فى ? (( قضية / جوليو ريجينى )) وهو مئات الملايين من اليورو التى سيتدفق إلى خزائن شركة (FINCANTIERI) فإن ما يجعل بيع فرقاطاتنا إلى "" القاهرة "" مثيراََ للإهتمام هو الأهمية الإستراتيجية والإقتصادية لمصالح "" الدولة الإيطالية "" ,,, بالنسبة ?‍? "" البروفيسور الإيطالى / كارلو بيلاندا "" المحلل وكاتب المقالات الأشهر وأستاذ الجغرافيا السياسية الإقتصادية فى جامعة (GUGLIELMO MARCONI) ?

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

●● الأهمية الإستراتيجية والإقتصادية ? لبيع الفرقاطات إلى "" مصر ""❗
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1 - تمثل "" مصر "" ✊ شريكاََ لا غنى عنه "" لإيطاليا "" ليس فقط كدعامة "" لنظام الأمن فى البحر الأبيض المتوسط "" ? ( (الذى نستفيد منه بالنسبة لنا لبيعه أنظمة أسلحة باهظة الثمن ومتطورة )) ..

2 - ولكن أيضاََ كعقدة لشبكة من المصالح الإقتصادية والسياسية والعسكرية وقبل كل شىء ? (( الطاقة التى ننطلق منها نحن وشركة (ENI) الإيطالية على وجه الخصوص لا يمكننا تجاهلها )) ..

3 - يكشف ?‍? "" البروفيسور الإيطالى / كارلو بيلاندا "" ? أيضا أكثر من ذلك بكثير إنطلاقا من إيمانه بأن ? (( الإنقلاب المفاجئ لسياسات روما فى مصر لم يكن مفاجئاََ على الإطلاق ,,, بل هو نتيجة لعلاقة سرية ثنائية تعمل بشكل كامل حتى فى لحظات المواجهة القصوى في قضية / جوليو ريجينى ?️‍♂️ وقبل كل شىء النصائح التى توجها أجهزة مخابراتنا السرية وكبار مديرى صناعاتنا مع القادة السياسيين الذين لا يظهروا الفطنة الجيوسياسية )) ..

●● لنبدأ من عقد بيع فرقاطات ⚓️ الـ(BERGAMINI-GP) هل تعتقد حضرتك مثل ? صحيفة (LA TRUBIN) الفرنسية أن (( الرئيس الفرنسى / ماكرون تلقى ? صفعة )) ⁉️

1 - بالطبع نعم ✅ لكن هذه صفعة يجب شرحها تماماََ مثل "" موسكو "" تحاول "" باريس "" دخول ? (( السياق الليبى من خلال تقديم نفسها إلى القاهرة فى دور الحليف / الحامى )) ? ومع ذلك فإن تلك النقطة بالتحديد تمثل حساسية شديدة بالنسبة إلى "" الدولة المصرية "" ولقيادتها السياسية والعسكرية بقيادة ? "" الرئيس / عبدالفتاح السيسى "" على وجه الخصوص فالقيادة المصرية الحالية تنتهج سياسة مستقلة ومتوازنة بعيداََ عن الحلفاء القدامى فى المنطقة ✊ أيضاََ "" المصريون "" لديهم بالفعل حليف كبير فى المنطقة نفسها وهى ? (( السعودية )) ..

2 - بالإضافة إلى ذلك ? يجب أن نتذكر أن "" الإمارات العربية المتحدة "" التى تتعاون مع "" مصر "" بشكل متزايد فى القيادة السياسية والتكنولوجية والعسكرية فى العالم العربى ..

●● إذن ? لم تندهش أبداََ بشأن بيع فرقاطات (BERGAMINI) ⁉️

1 - بالتأكيد لا ? أتذكر أن بيع الأسلحة يحدث دائماََ بين الحكومة والحكومة ? ويترتب على ذلك أن "" الدبلوماسية الإيطالية "" إتفقت بالضرورة على شىء مع "" مصر "" إذا كان الأمر كذلك حقاََ ? فسأكون شخصياََ سعيداََ جداََ ..

2 - لبعض الوقت الأن ✅ فى الواقع أوصيت بالتركيز على ⚡️ "" مصر "" كركيزة للإستقرار فى "" البحر الأبيض المتوسط "" وبالتالى تفريغ التحالف مع ? (( تركيا ➕ قطر )) اللتان لا معنى لها أن نكون حلفاء معهم ..

3 - بالنسبة لى علاوة على ذلك ? يبدو من الواضح تماماََ مع من يجب أن نكون معهم أى مع المحور بين ? (( الولايات المتحدة ➕ المملكة العربية السعودية ➕ إسرائيل )) ,,, التى تعد ? (( مصر )) بالفعل ركيزة فيه بهذا المعنى من الأفضل بالتأكيد أن "" مصر "" يكون لديها أسلحتنا والتى علاوة على ذلك ? (( إذا تحدثنا على وجه الخصوص عن ⚓️ الـ(BERGAMINI-GP) فإنها لديها تنافسية كبيرة للغاية )) ..

●● من الواضح أن "" قضية / جوليو ريجينى "" تنطوى على مشاكل ? كما هو الحال بالنسبة (( للطالب المصرى / جامعة بولونيا الذى أعتقل فى الأيام الأخيرة )) ⁉️

1 - ومع ذلك ? تدفع هذه الحلقات سياسيينا إلى تبني نهج أخلاقى في السياسة لا علاقة له بالطبيعة البراغماتية بالضرورة❗️أى التركيز السياسة الواقعية ? (( وبالتالى على حماية المصالح الوطنية العلاقات بين الدول )) ..

2 - إن السياسة المهنية الحقيقية تفصل بين الجانبين وفى الحقيقة نحن مع "" مصر "" ? (( التى أود أن أشير إليها ? لم تكن لدينا علاقات سيئة على الإطلاق )) "" لدينا سرية ثنائية رائعة ""

●● فيما يتعلق "" بليبيا "" تقف ? مصر? مواقف متباينة من مواقفنا ⁉️

1 - الحقيقة في هذه الحالة مختلفة جداََ وسأشرحها على الفور ?‍? هناك الكثير من الحديث عن ? (( الأبار الليبية المعرضة للخطر ✊ لكن لا أحد يتذكر أن شركة (ENI) لها وجود مهيمن فى شرق المتوسط كله بفضل علاقاتها الجيدة مع مصر )) ❗

2 - لذلك من السهل أن نتخيل أن شركة (ENI) ستكون قد توصلت إلى إتفاق مع ? (( المصريين خلف الكواليس سيسمح لها بحماية مواقعها فى ليبيا )) ❗

3 - الإستنتاج الواضح هو ?‍? أننا لا نستطيع ولا يجب أن نهتم ? (( بمن يقود ليبيا ,,, الشيئان الوحيدان اللذان يهمان حقاََ بالنسبة لإيطاليا ,,, هو أن ليبيا تضمن لنا السيطرة على تدفقات الهجرة ومصالح الطاقة المتبقية التى لدينا فى البلاد خاصة فيما يتعلق بالغاز )) ..

4 - لنفترض أنه يجب أن يطلب المزيد من الدعم بشكل عام ? والذى يمكن من خلاله إستخلاص "" المصالح الإيطالية "" بما فى ذلك "" ليبيا "" فى هذا السياق ,,, ينبغى توضيح ما إذا كانت "" إيطاليا "" تريد تغيير التحالفات والإتفاق مع ? (( مصر ➕ المملكة العربية السعودية ➕ الإمارات العربية المتحدة )) لإجبار "" المشير / حفتر "" على مراعاة مصالحنا بشكل أفضل ,,, فيجب أن يتم ذلك لكن المشكلة هى أننا لا نستطيع الخروج بإستراتيجية موحدة ..

●● هـل تريد دعم ? الجانب الأمريكى ? للإنتقال إلى "" حفتر "" ⁉️

1 - إعتقدت "" الولايات المتحدة "" ? بأنه لا داعى القلق من أن ? (( تركيا لن ستتعرض للكثير من الضربات فى ليبيا لأنها تحتاج إلى أنقرة فى عملية السيطرة على توسع إيران )) وبالتالى سمحت لها ? (( بمناورة فى شمال أفريقيا )) ..

2 - لكن "" تركيا "" تتشبث "" بليبيا "" ? وتتلقى الكثير من الضربات الموجعة من "" قوات / حفتر "" وثبت "" للقيادة الإيطالية "" أن التحالف معها ومع "" دويلة قطر "" كان على خطأ ❗️ لذلك يجب تغييره ,,, للقيام بذلك ,,, يجب علينا أولاً التأكد من أن "" الولايات ? المتحدة "" معنا إنها ? (( حالة تعديل كلاسيكية مرتبطة بالنية الأمريكية بعدم الإنخراط مباشرتاََ هناك )) ..

●● وماذا بشأن ✔️ التنسيق العسكرى مع "" مصر "" فى الملف "" الليبى ""⁉️

1 - أعطيك مثالاََ ?‍? إذا كان يتعين فى وقت ما إرسال سفن عسكرية إلى ⚓️ (( شرق البحر الأبيض المتوسط لمواجهة الوجود العسكرى التركى ✊ فمن يفعل ذلك ))

2 - أرسلت "" فرنسا "" ? حاملة طائراتها (CHARLES DE GAULLE) الشهر قبل الماضى ,,, لكن هذا ليس مناسباََ لنا ,,, إذا كان هناك أى شىء يجب أن نتفق عليه هو ? (( أن مصر هى التى ترسل سفنها لتحصين شرق البحر الأبيض المتوسط ? وهو ما سيجعل إسرائيل سعيدة أيضاََ )) ..

3 - فمن خلال بيع ⚓️ فرقاطات (BERGAMINI GP) إلى "" مصر "" فإننا نجرى صفقة مزدوجة إن لم تكن "" صفقة ثلاثية "" ? فبالنسبة للقيادات السياسية والعسكرية المصرية فإن ⚓️ الـ(BERGAMINI-GP) الإيطالية أفضل من "" الفرنسية "" ..

●● بالحديث عن الأسلحة والأعمال والفظاظة فى سياسية "" الرئيس الفرنسى / ماكرون "" يبدو أن ضربة أخرى أو ✊ (( الضربة القاضية )) تلوح في الأفق ,,, لإقناع "" الرئيس المصرى / عبدالفتاح السيسى "" بالتخلى عن صفقة مقاتلات الـ(RAFAL F3R) مما يجعله يشترى الطائرات المقاتلة طراز ✈️ الـ(F-35 II) بدلاً من ذلك ⁉️

1 - توجد هنا فرصتان بالنسبة "" لإيطاليا "" وهما : ??
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أ - بيع مقاتلات ✈️ طراز (F-35) إلى "" القاهرة "" والتى سيتم تجميعها بعد ذلك فى مصنع (LEONARDO) فى (CAMERI) ❗

ب - أو بيعها طائرات مقاتلة ✈️ طراز (EURO FIGHTER) وبالطبع سيكون الخيار الأكثر ملاءمة بالنسبة لنا هو بيع الثانية ❗

2 - المشكلة هى أن ما يفكرون به فى "" واشنطن "" لا يزال يهم كثيراََ فى "" مصر "" ومن الواضح أن "" الأمريكيين "" سيكونون سعداء ببيع الطائرات المقاتلة ✈️ طراز (F-35) إلى "" مصر "" خاصة بعد طرد "" تركيا "" من برنامج الـ(F-35 JSF) ❗


3 - لذلك أعتبر أن الأمر الأكثر إحتمالاََ ? وأأمل بصراحة أن تقوم "" مصر "" فى نهاية المطاف بشراء الطائرات المقاتلة ✈️ طراز (F-35) لشركة (LOCKHEED MARTIN) تجميع مصنع (LEONARDO) فى (CAMERI) ,,, وربما يشترى منا "" المصريون "" أيضا الحزمة الكاملة التى تشمل تدريب الطيارين والصيانة والدعم ❗

●● فى هذه المرحلة يطرح سؤال ? إذا كان من الواضح جداََ أين تكمن مصالحنا الوطنية ? (( فكيف لم نستيقظ من قبل )) ⁉️

1 - يمكن تفسير السياسة المترددة لمختلف "" الحكومات الإيطالية "" خاصة فى "" الدولة الليبية "" بكلمة واحدة هــى : ??

● "" دويلة قـطر ➕ تـركيا "" بالإضافة إلى كونها مستثمرة محترمة فى "" إيطاليا "" فإن "" دويلة قطر "" هى ? (( مشترى سخى للأسلحة الإيطالية )) ..

2 - لذلك كان من المفهوم أن "" روما "" كانت مترددة فى التخلى عن "" رئيس وزراء طرابلس / فايز السراج "" الذى تحميه ? (( الدوحة ➕ أنقرة )) ..

●● هل سيكون ? تحول "" السياسة الخارجية الإيطالية "" نتيجة لنوع من المناورة خارج البرلمان ⁉️

1 - يمكننا أيضاََ إستخدام هذا التعبير ? إذا كنت تفضل ذلك ,,, من ناحية أخرى ,,, وبالنظر إلى أن "" السياسيين الإيطاليين "" لا يظهرون الفطنة السياسية ,,, فإنهم دائماََ بأخذون بتقارير ?️‍♂️ "" أجهزة مخابراتنا (SERVIZI SEGRETI) "" أولاً وقبلهم "" مديرى الشركات الكبيرة مثل شركة (ENI) "" الذين لا يتركون السياسيين وحدهم لإلحاق الضرر بالدولة ..

2 - نفس الوزير ? (LUIGI DI MAIO) يتحرك دائماََ مع ?️‍♂️ المخابرات (SERVIZI SEGRETI) وفى الواقع ,,, تحسنت سياستنا الخارجية كثيراََ فى الأونة الأخيرة على وجه التحديد لأن "" أجهزة مخابراتنا وكبار مديرينا "" قد شرحوا للسياسيين ? (( ما هى مصالحنا الوطنية وكيفية حمايتها أو على الأقل عدم إلحاق الضرر بها بشكل لا يمكن إصلاحه )) ..


مجهود وترجمه الاخ المحترم محمد زيدان الشهير بجاك بينتون

 
ما سبب النقطة ?‍♂️?‍♂️?‍♂️.
البعض من الاخوة عندما ستشتري مصر اف 35 سيصبح من مطبل للاسلحة الروسية إلى مطبل إلى الطائرات الأمريكية و ستصبح اف 35 أسطورة على سوخوي 35 و 57 ??
الافضل لمصر عدم شراء التايفون
كثيرا من المرات لا اتفق معك إلا في هذه
 
الافضل لمصر عدم شراء التايفون
التنويع مطلوب ! وعدد الخارج من الخدمه فىمصر يتجاوز المئات ! مصر مبارك فى 2005 طلبت اكثر 100 مقاتله بلوك 52 ! ما بديل 100 طائرة اف 16 خارجة من الخدمه :تمام:

15 سنة من التاخير ! ولازلت عند موقفى التايفون ان اتت لن تكون مكان الرافال ولكن ان تم استبدال الرافال بالاف 35 :love:
 
هذة مقاله وليست خبر أخي الكريم مكانها النشرة الأخبارية
الرابط لايعمل :(
 
مش مكمن
ايه لازمة التايفون والرافال موجودة؟
بعدين حصول مصر على الاف35 مستبعد جدا لان الاف16 المصرية لم تحصل على تطويرات معتبرة ولا امرام وذخائر موجهة بالجي بي اس.
 
هذة مقاله وليست خبر أخي الكريم مكانها النشرة الأخبارية
الرابط لايعمل :(
he matches of Fincantieri, Leonardo and Eni in Egypt and the wish of prof. Pelanda: "I recommend to focus on Egypt as a pillar of stability in the Mediterranean and to download Turkey and Qatar". The Marco Orioles interview

The Fremm case on sale in Egypt has made a lot of noise, but for the wrong reason. More than due to the inconsistency on the Regeni case, but also of the same euros that will flow into the coffers of Fincantieri (CDP group), to make the sale of our frigates in Cairo interesting is the upstream strategic and economic calculation.

A calculation that for Carlo Pelanda is as clear as the sun: for the analyst, essayist and professor of Economic Geopolitics at the Guglielmo Marconi University, Egypt represents an indispensable partner for Italy not only as a pillar of the security system in the Mediterranean - from which the double benefit for us to sell him expensive and avant-garde weapon systems - but also as a node of a network of above all energy interests from which we, and the Italian Eni in particular, cannot ignore.

But in this long interview with Start Magazine Pelanda also reveals much more. Starting from his belief that the sudden pro-Egyptian turning point in Rome was not really sudden at all, but it is the result of a fully functioning bilateral confidential relationship even in the moments of maximum confrontation on the Regeni case, and above all of the support that the our secret services and the top managers of our industries do towards political leaders who do not stand out for geopolitical acumen.

Prof. Pelanda, let's start from Fremm. Do you think, like the French newspaper , that Macron was a "slap"?

Of course yes, but it is a slap that must be explained. Just like Moscow, Paris is attempting to enter the Libyan context by offering Cairo the role of protector. The point, however, is that Egypt, and President al-Sisi in particular, already have a protector called his name Saudi Arabia. To which Egypt cannot rebel: remember that Riad financed the 2013 coup with billions of dollars, which the Saud now want back. In addition to this, it should be remembered that the United Arab Emirates, which are increasingly taking political, technological and military leadership in the Arab world, have been exercising influence over Egypt for some time. Well, if what Sisi does and decides depends on Riyadh and Dubai, and if Sisi unloads Paris to buy frigates in Italy,

So you are not surprised at all about the Fremm affair.
Absolutely not. I remember that the sale of weapons always takes place between government and government. It follows that Italian diplomacy has necessarily agreed on something with Egypt. If it were really so, I personally would be very happy. For a long time, in fact, I have recommended to focus on Egypt as a pillar of stability in the Mediterranean, and therefore to unload Turkey and Qatar with which it makes no sense to be allies. For me, moreover, it seems absolutely obvious with whom we should be: that is, with the axis between the United States, Saudi Arabia and Israel, of which Egypt is already a pillar. In this sense, it is certainly better that Egypt has our weapons, which, moreover - if we think in particular of the Fremm - are very competitive.



Many, however, do not understand - to put it mildly - the position of our country, which on the one hand, with the President of the Chamber Roberto Fico, breaks relations with the Parliament of Cairo for the Regeni case, and on the other hand sells weapons to the regime who tortured and killed the Friulian researcher.
The Regeni case is obviously problematic, as is the case of the University of Bologna who was arrested in recent days. These episodes, however, push our politicians to adopt a moralistic approach to politics that has very little to do with the necessarily pragmatic nature, that is, imprinted on realpolitik and therefore on the protection of national interests, relations between states. Truly professional politics separates the two aspects. And in fact we with Egypt - with whom, I would like to point out, we have never had bad relations - have a splendid bilateral confidentiality.

On Libya, however, Egypt is on decidedly divergent positions from ours.
The truth in this case is very different and I will explain immediately. There is a lot of talk about Libyan wells at risk, but nobody remembers that Eni has a dominant presence in the whole Eastern Mediterranean thanks to its good relations with Egypt. It is easy to imagine, therefore, that Eni will have reached an agreement with the Egyptians behind the scenes that will allow it to protect its positions in Libya. The obvious conclusion is that we cannot and should not care whoever leads Libya. The only two things that really matter, for Italy, are that Libya guarantees us both the control of migration flows and the residual energy interests that we have in the country, especially as regards gas. However, to return to Egypt, Libyan oil or gas is certainly not the most important factor in this game.

And what would it be?
Let me give you an example: if at some point you have to send military ships to the eastern Mediterranean to counter the Turkish military presence, who does it? France sent its aircraft carrier last month, but this is not convenient for us. If anything, we should agree that it is Egypt that sends its ships to garrison the eastern Mediterranean, which among other things would make Israel happy too. By selling the Fremms to Egypt we are therefore making a double if not a triple deal. It is also a business for Sisi, as Italian Fremm are better than French ones.

Speaking of weapons, business and rudeness in Macron, another master stroke (or hunchback) seems to be looming: convincing Sisi to give up the Rafale, making him buy the F-35 instead.

Here there are two opportunities for Italy: to sell the F-35s in Cairo, which would then be assembled in the Leonardo plant in Cameri, or to sell them the Eurofighters. Of course it would be more convenient for us to sell the second. The problem is that what they think of Washington still matters a lot in Egypt. And the Americans would obviously be happy to sell the F-35s to Egypt, especially after Turkey was expelled from the F-35 program. I therefore consider it more probable, and frankly I hope so, that Egypt will eventually purchase and have Cameri assemble the Lockeed Martin fighters, and perhaps buy from us also the whole package which includes the training of the pilots, the maintenance and all the rest.

At this point a question arises: if it is so clear where our national interests lie, why have we not woken up before?
The hesitant policy of the various Italian governments in Libya is explained in one word: Qatar. In addition to being a respectable investor, Qatar is an Italian arms buyer. Rome therefore had, understandably, a certain reluctance to unload Tripoli's prime minister Fayez al-Sarraj, of whom Doha - together with Ankara - is the protector.

So the turning point in progress of Italian foreign policy would be the result of a sort of extra-parliamentary maneuver?
We can also use this expression if you prefer. On the other hand, given that Italian politicians do not stand out in acumen, they are always accompanied first of all by our secret services, and then by the managers of large companies, who do not leave politicians alone to do damage. The same minister Luigi Di Maio always moves with n. 1 of the secret services. And in fact our foreign policy has improved a lot in recent times precisely because our services and our top managers have explained to politicians what our national interests consist of and how to protect them or, if nothing else, not damage them irreparably.
 
ما سبب النقطة ?‍♂️?‍♂️?‍♂️.
البعض من الاخوة عندما ستشتري مصر اف 35 سيصبح من مطبل للاسلحة الروسية إلى مطبل إلى الطائرات الأمريكية و ستصبح اف 35 أسطورة على سوخوي 35 و 57 ??

كثيرا من المرات لا اتفق معك إلا في هذه

عزيزي نحن ليس لدينا عقدة الاسلحة الغربية VS الاسلحة الروسية

لان لدينا الافضل في الاثنين

في الغربي لدينا
الرافال
الاف 16
الميراج 2000

وفي الشرقي لدينا
الميج 29 ام
السوخوي 35

لكن شئ طبيعي ان نتمني الاف 35 لانها جيل خامس
اما التايفون لن تضيف جديد بوجود الرافال وستتسبب بمشاكل لوجيستية اكبر
فالافضل التعاقد علي مزيد من الرافال

مع وجود خطة مستقبلة لشراء جيل خامس
بالرغم من شكي المطلق في موافقة الولايات المتحدة عليه
لانها تؤكد دائما دفاعها عن امن اسرائبل
وبكل تأكيد طائرة جيل خامس بالشرق الاوسط هو تهديد صريح لاسرائيل
 
قالوا في الأمثال" الجعان يحلم بسوق العيش"
F35 طايب شوف بس الاول تسليح الفالكون المنزوعة المخالب وصواريخ السكالب الفرنسية اللي امريكا جمدتها بسبب المكون الامريكي وبعدين أحلم بالجوينت واوهايو كلاس كمان
 
مش مكمن
ايه لازمة التايفون والرافال موجودة؟
بعدين حصول مصر على الاف35 مستبعد جدا لان الاف16 المصرية لم تحصل على تطويرات معتبرة ولا امرام وذخائر موجهة بالجي بي اس.
المغرب أيضا كان سيريد شراء التايفون، لكن الولايات المتحدة الأمريكية اكرمتنا بصفقة مقابل عدم شراء التايفون من عشرات هليكوبتر الأباتشي و عشرات راجمات هايمرز و مضادات الدبابات جيفرين و ترخيص لصيانة الصواريخ المضادة للرادارات، و حصل على 400 قاذف صواريخ مضاد للدّروع من طراز "M220A2" قاذفات "TOW"، وأزيد من 2400 من صواريخ التردد اللاسلكي "TOW2A"، بالإضافة إلى 28 من صواريخ تردد الراديو "TOW2A"، و400 صاروخ قاذفات نظام لاستهداف المحسن "ITAS".
مقابل عدم شراء التايفون ???
 
تعرف لو محصلش و اخدنا واحدة منهم عالأقل بكمية محترمة لأدعون عليك في غسق الدجي
معشمنا بالتايفون لدرجة أصبحت مفروغ منها ودلوقتي اف ٣٥
ناوي تجري ريقنا علي ايه تاني
ابعت يارب
 
الحوار خاص بمجلة ستارت الايطالية وهى من اوائل من اعلن عن الصفقة المصرية الايطالية

●● حوار فى منتهى الأهمية ? للبروفيسور (CARLO PELANDA) ⁉
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

● بقلم ✍ ,,, م / محمد زيدان .. (( الحوار خاص بالعلاقة الإيطالية المصرية ))
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

●● تعريف بسيط ?‍? بـ "" البروفيسور الإيطالى / كارلو بيلاندا "" : ?️‍?️
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1 - حصل ?‍? "" البروفيسور الإيطالى / كارلو بيلاندا "" على درجة الدكتوراه فى العلوم السياسية من جامعة (TRIESTE) حيث تخصص فى الدراسات الإستراتيجية والسيناريوهات الدولية ونظرية النظم ..

2 - يشغل حالياََ مناصب أكاديمية ?‍? فى جامعة (GEORGIA) أو (GLOBIS) وجامعة (GUGLIELMO MARCONI) ومعهد "" أكسفورد للسياسة الإقتصادية (OXONIA) ,,, كما يرأس مجموعة (QUADRIVIO) فى "" ميلان "" واحدة من أكبر شركات الإستثمار فى "" إيطاليا "" ..

3 - الموقع الرسمى

4 - المناصب ⭐ الأكاديمية الحالية : ??
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أ - أستاذ الإقتصاد - قسم الإقتصاد - جامعة (GUGLIELMO MARCONI) - روما ✔

ب - مدير دكتوراه برنامج فى الجغرافيا السياسية والإقتصاد الجيوسياسي - جامعة (GUGLIELMO MARCONI) - روما ✔

ج - صفة أستاذ الشؤون الدولية - كلية الشؤون العامة والدولية - جامعة (GEORGIA) - الولايات المتحدة الأمريكية ✔

د - المدير المساعد لأوروبا (GLOBIS) - مركز دراسة القضايا العالمية (UGA) ✔

هـ - عضو المجلس الأكاديمى والسياسات - معهد أكسفورد للسياسة الإقتصادية (OXONIA) - أكسفورد - المملكة المتحدة ✔

5 - بعض من ⭐ المناصب المؤسسية والإستشارية : ??
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أ - زميل المنتدى الإستراتيجي - وزارة الخارجية روما (2008-2015) ✔

ب - مستشار وزير الدفاع الإيطالى (A.MARTINO) - روما (2001-2006) ✔

ج - خبير المجلس الأعلى - وزارة الإتصالات - روما (1999-2006) ✔

د - منسق الكتاب الأبيض (WHITE PAPER) فى (1997-1998) ✔

هـ - مستشار وزير المالية الإيطالى (G.TREMONTI) - روما (1994) ✔

و - مستشار وزير الخارجية الإيطالى (B.ANDREATTA) - روما (1993) ✔

ز - مستشار المجلس الأعلى للدفاع - روما (1991-1992) ✔

ح - مستشار لرئيس الجمهورية الإيطالية (F.COSSIGA) - روما (1990-1991) ✔

ط - مدير المشاريع البحثية المركز العسكرى للدراسات الاستراتيجية (CASD) - روما (1988-1996) ✔

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

●● تسببت قضية فرقاطات ⚓ الـ(BERGAMINI-GP) المعروضة للبيع إلى "" مصر "" فى الكثير من الضجيج ,,, ولكن لسبب خاطئ ,,, أكثر من عدم الإتساق السياسى فى ? (( قضية / جوليو ريجينى )) وهو مئات الملايين من اليورو التى سيتدفق إلى خزائن شركة (FINCANTIERI) فإن ما يجعل بيع فرقاطاتنا إلى "" القاهرة "" مثيراََ للإهتمام هو الأهمية الإستراتيجية والإقتصادية لمصالح "" الدولة الإيطالية "" ,,, بالنسبة ?‍? "" البروفيسور الإيطالى / كارلو بيلاندا "" المحلل وكاتب المقالات الأشهر وأستاذ الجغرافيا السياسية الإقتصادية فى جامعة (GUGLIELMO MARCONI) ?

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

●● الأهمية الإستراتيجية والإقتصادية ? لبيع الفرقاطات إلى "" مصر ""❗
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1 - تمثل "" مصر "" ✊ شريكاََ لا غنى عنه "" لإيطاليا "" ليس فقط كدعامة "" لنظام الأمن فى البحر الأبيض المتوسط "" ? ( (الذى نستفيد منه بالنسبة لنا لبيعه أنظمة أسلحة باهظة الثمن ومتطورة )) ..

2 - ولكن أيضاََ كعقدة لشبكة من المصالح الإقتصادية والسياسية والعسكرية وقبل كل شىء ? (( الطاقة التى ننطلق منها نحن وشركة (ENI) الإيطالية على وجه الخصوص لا يمكننا تجاهلها )) ..

3 - يكشف ?‍? "" البروفيسور الإيطالى / كارلو بيلاندا "" ? أيضا أكثر من ذلك بكثير إنطلاقا من إيمانه بأن ? (( الإنقلاب المفاجئ لسياسات روما فى مصر لم يكن مفاجئاََ على الإطلاق ,,, بل هو نتيجة لعلاقة سرية ثنائية تعمل بشكل كامل حتى فى لحظات المواجهة القصوى في قضية / جوليو ريجينى ?️‍♂️ وقبل كل شىء النصائح التى توجها أجهزة مخابراتنا السرية وكبار مديرى صناعاتنا مع القادة السياسيين الذين لا يظهروا الفطنة الجيوسياسية )) ..

●● لنبدأ من عقد بيع فرقاطات ⚓ الـ(BERGAMINI-GP) هل تعتقد حضرتك مثل ? صحيفة (LA TRUBIN) الفرنسية أن (( الرئيس الفرنسى / ماكرون تلقى ? صفعة )) ⁉

1 - بالطبع نعم ✅ لكن هذه صفعة يجب شرحها تماماََ مثل "" موسكو "" تحاول "" باريس "" دخول ? (( السياق الليبى من خلال تقديم نفسها إلى القاهرة فى دور الحليف / الحامى )) ? ومع ذلك فإن تلك النقطة بالتحديد تمثل حساسية شديدة بالنسبة إلى "" الدولة المصرية "" ولقيادتها السياسية والعسكرية بقيادة ? "" الرئيس / عبدالفتاح السيسى "" على وجه الخصوص فالقيادة المصرية الحالية تنتهج سياسة مستقلة ومتوازنة بعيداََ عن الحلفاء القدامى فى المنطقة ✊ أيضاََ "" المصريون "" لديهم بالفعل حليف كبير فى المنطقة نفسها وهى ? (( السعودية )) ..

2 - بالإضافة إلى ذلك ? يجب أن نتذكر أن "" الإمارات العربية المتحدة "" التى تتعاون مع "" مصر "" بشكل متزايد فى القيادة السياسية والتكنولوجية والعسكرية فى العالم العربى ..

●● إذن ? لم تندهش أبداََ بشأن بيع فرقاطات (BERGAMINI) ⁉

1 - بالتأكيد لا ? أتذكر أن بيع الأسلحة يحدث دائماََ بين الحكومة والحكومة ? ويترتب على ذلك أن "" الدبلوماسية الإيطالية "" إتفقت بالضرورة على شىء مع "" مصر "" إذا كان الأمر كذلك حقاََ ? فسأكون شخصياََ سعيداََ جداََ ..

2 - لبعض الوقت الأن ✅ فى الواقع أوصيت بالتركيز على ⚡ "" مصر "" كركيزة للإستقرار فى "" البحر الأبيض المتوسط "" وبالتالى تفريغ التحالف مع ? (( تركيا ➕ قطر )) اللتان لا معنى لها أن نكون حلفاء معهم ..

3 - بالنسبة لى علاوة على ذلك ? يبدو من الواضح تماماََ مع من يجب أن نكون معهم أى مع المحور بين ? (( الولايات المتحدة ➕ المملكة العربية السعودية ➕ إسرائيل )) ,,, التى تعد ? (( مصر )) بالفعل ركيزة فيه بهذا المعنى من الأفضل بالتأكيد أن "" مصر "" يكون لديها أسلحتنا والتى علاوة على ذلك ? (( إذا تحدثنا على وجه الخصوص عن ⚓ الـ(BERGAMINI-GP) فإنها لديها تنافسية كبيرة للغاية )) ..

●● من الواضح أن "" قضية / جوليو ريجينى "" تنطوى على مشاكل ? كما هو الحال بالنسبة (( للطالب المصرى / جامعة بولونيا الذى أعتقل فى الأيام الأخيرة )) ⁉

1 - ومع ذلك ? تدفع هذه الحلقات سياسيينا إلى تبني نهج أخلاقى في السياسة لا علاقة له بالطبيعة البراغماتية بالضرورة❗أى التركيز السياسة الواقعية ? (( وبالتالى على حماية المصالح الوطنية العلاقات بين الدول )) ..

2 - إن السياسة المهنية الحقيقية تفصل بين الجانبين وفى الحقيقة نحن مع "" مصر "" ? (( التى أود أن أشير إليها ? لم تكن لدينا علاقات سيئة على الإطلاق )) "" لدينا سرية ثنائية رائعة ""

●● فيما يتعلق "" بليبيا "" تقف ? مصر? مواقف متباينة من مواقفنا ⁉

1 - الحقيقة في هذه الحالة مختلفة جداََ وسأشرحها على الفور ?‍? هناك الكثير من الحديث عن ? (( الأبار الليبية المعرضة للخطر ✊ لكن لا أحد يتذكر أن شركة (ENI) لها وجود مهيمن فى شرق المتوسط كله بفضل علاقاتها الجيدة مع مصر )) ❗

2 - لذلك من السهل أن نتخيل أن شركة (ENI) ستكون قد توصلت إلى إتفاق مع ? (( المصريين خلف الكواليس سيسمح لها بحماية مواقعها فى ليبيا )) ❗

3 - الإستنتاج الواضح هو ?‍? أننا لا نستطيع ولا يجب أن نهتم ? (( بمن يقود ليبيا ,,, الشيئان الوحيدان اللذان يهمان حقاََ بالنسبة لإيطاليا ,,, هو أن ليبيا تضمن لنا السيطرة على تدفقات الهجرة ومصالح الطاقة المتبقية التى لدينا فى البلاد خاصة فيما يتعلق بالغاز )) ..

4 - لنفترض أنه يجب أن يطلب المزيد من الدعم بشكل عام ? والذى يمكن من خلاله إستخلاص "" المصالح الإيطالية "" بما فى ذلك "" ليبيا "" فى هذا السياق ,,, ينبغى توضيح ما إذا كانت "" إيطاليا "" تريد تغيير التحالفات والإتفاق مع ? (( مصر ➕ المملكة العربية السعودية ➕ الإمارات العربية المتحدة )) لإجبار "" المشير / حفتر "" على مراعاة مصالحنا بشكل أفضل ,,, فيجب أن يتم ذلك لكن المشكلة هى أننا لا نستطيع الخروج بإستراتيجية موحدة ..

●● هـل تريد دعم ? الجانب الأمريكى ? للإنتقال إلى "" حفتر "" ⁉

1 - إعتقدت "" الولايات المتحدة "" ? بأنه لا داعى القلق من أن ? (( تركيا لن ستتعرض للكثير من الضربات فى ليبيا لأنها تحتاج إلى أنقرة فى عملية السيطرة على توسع إيران )) وبالتالى سمحت لها ? (( بمناورة فى شمال أفريقيا )) ..

2 - لكن "" تركيا "" تتشبث "" بليبيا "" ? وتتلقى الكثير من الضربات الموجعة من "" قوات / حفتر "" وثبت "" للقيادة الإيطالية "" أن التحالف معها ومع "" دويلة قطر "" كان على خطأ ❗ لذلك يجب تغييره ,,, للقيام بذلك ,,, يجب علينا أولاً التأكد من أن "" الولايات ? المتحدة "" معنا إنها ? (( حالة تعديل كلاسيكية مرتبطة بالنية الأمريكية بعدم الإنخراط مباشرتاََ هناك )) ..

●● وماذا بشأن ✔ التنسيق العسكرى مع "" مصر "" فى الملف "" الليبى ""⁉

1 - أعطيك مثالاََ ?‍? إذا كان يتعين فى وقت ما إرسال سفن عسكرية إلى ⚓ (( شرق البحر الأبيض المتوسط لمواجهة الوجود العسكرى التركى ✊ فمن يفعل ذلك ))

2 - أرسلت "" فرنسا "" ? حاملة طائراتها (CHARLES DE GAULLE) الشهر قبل الماضى ,,, لكن هذا ليس مناسباََ لنا ,,, إذا كان هناك أى شىء يجب أن نتفق عليه هو ? (( أن مصر هى التى ترسل سفنها لتحصين شرق البحر الأبيض المتوسط ? وهو ما سيجعل إسرائيل سعيدة أيضاََ )) ..

3 - فمن خلال بيع ⚓ فرقاطات (BERGAMINI GP) إلى "" مصر "" فإننا نجرى صفقة مزدوجة إن لم تكن "" صفقة ثلاثية "" ? فبالنسبة للقيادات السياسية والعسكرية المصرية فإن ⚓ الـ(BERGAMINI-GP) الإيطالية أفضل من "" الفرنسية "" ..

●● بالحديث عن الأسلحة والأعمال والفظاظة فى سياسية "" الرئيس الفرنسى / ماكرون "" يبدو أن ضربة أخرى أو ✊ (( الضربة القاضية )) تلوح في الأفق ,,, لإقناع "" الرئيس المصرى / عبدالفتاح السيسى "" بالتخلى عن صفقة مقاتلات الـ(RAFAL F3R) مما يجعله يشترى الطائرات المقاتلة طراز ✈ الـ(F-35 II) بدلاً من ذلك ⁉

1 - توجد هنا فرصتان بالنسبة "" لإيطاليا "" وهما : ??
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أ - بيع مقاتلات ✈ طراز (F-35) إلى "" القاهرة "" والتى سيتم تجميعها بعد ذلك فى مصنع (LEONARDO) فى (CAMERI) ❗


ب - أو بيعها طائرات مقاتلة ✈ طراز (EURO FIGHTER) وبالطبع سيكون الخيار الأكثر ملاءمة بالنسبة لنا هو بيع الثانية ❗

2 - المشكلة هى أن ما يفكرون به فى "" واشنطن "" لا يزال يهم كثيراََ فى "" مصر "" ومن الواضح أن "" الأمريكيين "" سيكونون سعداء ببيع الطائرات المقاتلة ✈ طراز (F-35) إلى "" مصر "" خاصة بعد طرد "" تركيا "" من برنامج الـ(F-35 JSF) ❗


3 - لذلك أعتبر أن الأمر الأكثر إحتمالاََ ? وأأمل بصراحة أن تقوم "" مصر "" فى نهاية المطاف بشراء الطائرات المقاتلة ✈ طراز (F-35) لشركة (LOCKHEED MARTIN) تجميع مصنع (LEONARDO) فى (CAMERI) ,,, وربما يشترى منا "" المصريون "" أيضا الحزمة الكاملة التى تشمل تدريب الطيارين والصيانة والدعم ❗

●● فى هذه المرحلة يطرح سؤال ? إذا كان من الواضح جداََ أين تكمن مصالحنا الوطنية ? (( فكيف لم نستيقظ من قبل )) ⁉

1 - يمكن تفسير السياسة المترددة لمختلف "" الحكومات الإيطالية "" خاصة فى "" الدولة الليبية "" بكلمة واحدة هــى : ??

● "" دويلة قـطر ➕ تـركيا "" بالإضافة إلى كونها مستثمرة محترمة فى "" إيطاليا "" فإن "" دويلة قطر "" هى ? (( مشترى سخى للأسلحة الإيطالية )) ..

2 - لذلك كان من المفهوم أن "" روما "" كانت مترددة فى التخلى عن "" رئيس وزراء طرابلس / فايز السراج "" الذى تحميه ? (( الدوحة ➕ أنقرة )) ..

●● هل سيكون ? تحول "" السياسة الخارجية الإيطالية "" نتيجة لنوع من المناورة خارج البرلمان ⁉

1 - يمكننا أيضاََ إستخدام هذا التعبير ? إذا كنت تفضل ذلك ,,, من ناحية أخرى ,,, وبالنظر إلى أن "" السياسيين الإيطاليين "" لا يظهرون الفطنة السياسية ,,, فإنهم دائماََ بأخذون بتقارير ?️‍♂️ "" أجهزة مخابراتنا (SERVIZI SEGRETI) "" أولاً وقبلهم "" مديرى الشركات الكبيرة مثل شركة (ENI) "" الذين لا يتركون السياسيين وحدهم لإلحاق الضرر بالدولة ..

2 - نفس الوزير ? (LUIGI DI MAIO) يتحرك دائماََ مع ?️‍♂️ المخابرات (SERVIZI SEGRETI) وفى الواقع ,,, تحسنت سياستنا الخارجية كثيراََ فى الأونة الأخيرة على وجه التحديد لأن "" أجهزة مخابراتنا وكبار مديرينا "" قد شرحوا للسياسيين ? (( ما هى مصالحنا الوطنية وكيفية حمايتها أو على الأقل عدم إلحاق الضرر بها بشكل لا يمكن إصلاحه )) ..



مجهود وترجمه الاخ المحترم محمد زيدان الشهير بجاك بينتون
انت اول ما تنزل مواضيع بكون متفائل قبل ما اقرأها??✅
 
تعرف لو محصلش و اخدنا واحدة منهم عالأقل بكمية محترمة لأدعون عليك في غسق الدجي
معشمنا بالتايفون لدرجة أصبحت مفروغ منها ودلوقتي اف ٣٥
ناوي تجري ريقنا علي ايه تاني
ابعت يارب
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
قالوا في الأمثال" الجعان يحلم بسوق العيش"
F35 طايب شوف بس الاول تسليح الفالكون المنزوعة المخالب وصواريخ السكالب الفرنسية اللي امريكا جمدتها بسبب المكون الامريكي وبعدين أحلم بالجوينت واوهايو كلاس كمان
ثانية تقصد الجعان دا

article_5c5068433b6589_12005031.png



82538_1250529457.jpg


45dFnNRcC0xXcPexWNlX3vVZuIVySh1luApYIXcoIo4sHt6QDfXnK0-0zDDdDYGY4gJwusvMMlT_5bp01da3filXxF25I8IXMudcC0fTeQTOaTS1MmbvW_j7hqUWZeNjfNQ5m3AT62w5t4k







9d5f9899448ba4381a2c24309d7fef68.PNG
 
لو تم بيع F-35 لمصر ف هذا عادي جداً بل و وارد أيضاً
..
يتم بيع مقاتله على الأقل معروفة خصائصها
(حتى ولو شكلت تهديد للكيان الصهيوني)
احسن لهم من شراء مصر جيل خامس صيني أو روسي
ف تكون ضربة مزدوجة
تهديد لأمن الصهاينة
استقلالية اكبر لسلاح جو مصري
خسارة ورقة ضغط و صفقة سلاح
 


1- يجب ان تكون الترجمة مطابقة للمتحتوى دون اضافات من العضو.
2- اي اضافه من الناقل او الكاتب تكون على صفة رد في الموضوع وليست جزء منه.

بمعنى يجب ان يُنقل الخبر وترجمته كما هو ، واي تعليقات اضافيه تكون في رد منفصل لا يجوز الخلط
بين الاثنين ، وكذلك الترجمه يجب ان تكون قريبه قدر المستطاع.

يغلق الموضوع ويحذف .. يعاد طرحه بعد تعديل الاخطاء.
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى