قتل ما لا يقل عن 27 من أفراد الأمن في هجوم على قاعدة عسكرية في أفغانستان

القائد العام 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
53,034
التفاعل
126,376 1,002 2
الدولة
Saudi Arabia
لقى ما لا يقل عن 27 من افراد الامن مصرعهم عندما اقتحمت قاعدة عسكرية فى افغانستان يوم الخميس فى واحدة من اكبر الهجمات منذ توقيع اتفاقية للحد من العنف بين الولايات المتحدة وطالبان الشهر الماضى .


وقد اتهمت الحكومة الافغانية طالبان التى وقعت الولايات المتحدة اتفاق سلام معها الشهر الماضى بسحب القوات الاجنبية من افغانستان فى نهاية المطاف مقابل الحد من العنف من جانب الجماعة المسلحة .

وكجزء من الاتفاقية كان من المفترض أن تبدأ طالبان أيضًا محادثات مع وفد من القادة الأفغان من أجل سلام دائم في البلاد - لكن العملية لم تبدأ أبدًا بعد الخلاف حول إطلاق سراح السجناء.


اقتحم مقاتلوا طالبان المسلحين قاعدة عسكرية مشتركة لقوات الدفاع الوطني الافغانية في اقليم زابل الجنوبي مساء الخميس وفقا لما ذكره عضو مجلس المحافظة الحاج عطا جان حقبيان.

وقال حقبيان إن الاشتباك استمر حتى الساعات الأولى من يوم الجمعة مخلفا 27 من أفراد القوات الأفغانية مضيفا أن مقاتلي طالبان غادروا المنطقة بعد الاستيلاء على أسلحة وذخائر.

ولم ترد طالبان على طلبات التعليق.

وقال متحدث باسم حاكم إقليم زابل إن الهجوم وقع بمساعدة متسللين.


وقالت وزارة الدفاع الأفغانية أيضا إن المتسللين داخل القوات الأفغانية ساعدوا في تنفيذ الهجوم مضيفة أنه يجري التحقيق في الحادث.

وقدرت وزارة الدفاع عدد القتلى بـ 17.

وقالت الحكومة في وقت سابق يوم الخميس إنها تأمر قواتها بالتحول إلى "وضع دفاعي نشط" مع استمرار هجمات طالبان.


وقال صديق صديقكي المتحدث باسم الرئيس الأفغاني على تويتر إن هذا العمل الشنيع لطالبان هو مثال واضح على التزامها بمواصلة العنف وضد عملية السلام الأفغانية.



 
عودة
أعلى