الاسواق والاقتصاد العالمي 2020

ارتفاع عدد حالات الإفلاس في اليابان بسبب كورونا
240738.jpg

كشفت دراسة استقصائية أجرتها شركة Tokyo Shōkō Research أنه تم تسجيل 103 حالة إفلاس خلال يونيو/ حزيران 2020 بسبب فيروس كورونا الجديد كوفيد-19 بقيمة ديون تصل إلى حوالي 10 مليون ين أو أكثر، ومجموع تراكمي يصل إلى 294 حالة إفلاس منذ شهر فبراير/ شباط.
تم الإعلان عن حالتي إفلاس في شهر فبراير/ شباط و 22 حالة إفلاس أخرى في مارس/ آذار، لكن سرعان ما ارتفع هذا الرقم إلى 84 حالة في شهر أبريل/ نيسان، ثم تجاوز 100 حالة في يونيو/ حزيران مسجلاً بذلك رقمًا قياسيًا شهريًا جديداً.

وعلاوة على ذلك تتباين حالات الإفلاس بسبب فيروس كورونا الجديد كوفيد-19 تباينًا كبيرًا بحسب المنطقة، ففي شهر يونيو/ حزيران تم تسجيل 26 حالة أو ما يقرب من ربع إجمالي الحالات في محافظة طوكيو، تليها 12 و7 حالات في محافظتي أوساكا وأيتشي على التوالي. وفي نفس الشهر تم تسجيل حالة إلى 4 حالات في 27 محافظة.
لقد كانت المطاعم والحانات القطاع الأكثر تضررًا حيث شهدت 16 حالة إفلاس في يونيو/ حزيران، وذلك بسبب انخفاض عدد العملاء خلال الفترة التي تم فيها فرض حالة الطوارئ وطلب تعليق الأعمال. وبسبب الإغلاق المؤقت للمتاجر ومراكز التسوق الأخرى فقد شهدت شركات تصنيع الملابس وبائعي التجزئة ثاني أكبر عدد من حالات الإفلاس والذي قدر بـ 12 حالة، تليها 11 حالة للشركات المرتبطة بالاستهلاك الشخصي، مثل الخدمات المتعلقة بنمط الحياة اليومية والترفيه.
وكان أكبر حالة إفلاس من الناحية النقدية هو إفلاس شركة White Bear Family وهي وكالة سفر مقرها في أوساكا، أعلنت إفلاسها في محكمة مقاطعة أوساكا بسبب ديون وصلت إلى 27.8 مليار ين تقريباً. ولم تكن حالة الإفلاس هذه مجرد أكبر حالة إفلاس تسبب فيها فيروس كوفيد-19، بل كانت أكبر حالة إفلاس شهدتها صناعة السياحة اليابانية، حيث بلغ إجمالي الديون بما في ذلك الشركة القابضة للمجموعة 35.1 مليار ين.
على الرغم من أن طلب التعليق المؤقت للأنشطة التجارية قد تم تخفيفه إلى حد كبير منذ 1 يونيو/ حزيران، إلا أن الشركات ستظل بحاجة إلى بعض الوقت لاستعادة ربحيتها، وقد اضطر البعض إلى مراجعة خطط أعمالهم للتكيف مع ”الوضع الطبيعي الجديد“ الذي ظهر خلال الجائحة العالمية. تشير أبحاث Tokyo Shōkō Research إلى أنه يوجد عدد متزايد من الشركات التي تقوم بتعليق أنشطتها دون تطبيق إجراءات تمويل أو دعم، لذلك هناك مخاوف أن يكون هناك إفلاس جديد اعتبارًا من شهر يوليو/ تموز.
(النص الأصلي باللغة اليابانية، الترجمة من الإنكليزية. صورة العنوان من Pakutaso)

 
‏الملياردير الأميركي وارن بافيت يخفض حصته في Wells Fargo من 32 مليار دولار إلى 3.4 مليار فقط، ويتجه للذهب والأسهم اليابانية، فهل فقد الثقة في اقتصاد أميركا؟
 
‏مالك مركز كامبريدج الطبي، الذي يعمل في الإمارات و ⁧‫السعودية ‬⁩، يستعين بشركة استشارات من أجل صفقة بيع محتملة تصل قيمتها لـ300 مليون دولار

 
جنرال موتورز تستحوذ على 11٪ من شركة نيكولا لصناعة الشاحنات الكهربائية ،
‏سهم نيكولا متفاعل جدا مع الخبر .
C56CC1E5-763C-4934-A08E-5FF4854A6494.jpeg
 
شركة Apple تقاضي Epic Games المطوِّرة للعبة Fortnite، وقدّمت ردًا ومطالبات مضادّة تفيد بأن شركة الألعاب انتهكت العقد بين الطرفين وحققت مكاسب غير قانونية بلغت 600 مليون دولار
 
‏تراحع سهم Apple بأكثر من 6.73% اليوم دفع بقيمتها السوقية الى 1.929 تريليون دولار بعدما كانت قريبة من 2.2 تريليون دولار الاسبوع الماضي
95592B8D-584F-4DDE-A501-79C02F727874.jpeg
 
سهم تيسلا فقد 21% اليوم لثلاثة أسباب أهمها فشلها في دخول مؤشر S&P500، ضخ أسهم جديدة بقيمة 5 مليارات دولار والموجة السلبية التي تضرب قطاع التكنولوجيا منذ منتصف الأسبوع

EDF147C4-38C5-4F74-82C4-BD64E8601A06.jpeg
 
سهم تيسلا فقد 21% اليوم لثلاثة أسباب أهمها فشلها في دخول مؤشر S&P500، ضخ أسهم جديدة بقيمة 5 مليارات دولار والموجة السلبية التي تضرب قطاع التكنولوجيا منذ منتصف الأسبوع

مشاهدة المرفق 305578

التصريف على السهم مخطط له
تجزئة السهم الى ٥ اسهم لتسهل عملية التصريف
تسلا وابل تم تجزئة الاسهم ومن ثم التصريف بشكل قوي جدا

هذا يثبت ان السوق الامريكية يديرها كبار المستثمرين والمضاربين وليست كما يعتقد الكثير

كنت انتظر ذالك قبل شهر


كبار الملاك يبيعون على الخبر الايجابي ويشترون على الخبر السلبي
عكس صغار المستثمرين

انتظر بس حتى يتطمن الجميع وتشوف

الخبر هذا بتشوف اثاره في السوق خلال اسبوع او اسبوعين بالكثير شهر

اتوقع هذي الموجة الاولى للتصريف وراح يتبعها موجه اقوى
 

"آبل" تنقل إنتاج "آيباد" خارج الصين لأول مرة على الإطلاق


أفادت تقارير أن "فوكسكون" - أحد أبرز الشركات المجمعة لمنتجات "آبل"- تنقل بعض مصانع "آيباد" و"ماك بوك" من الصين إلى فيتنام، وذلك بحسب وكالة "رويترز".


ويتزامن مع تلك الإجراءات استمرار الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، إذ تواصل إدارة "دونالد ترامب" فرض عقوبات على شركات تكنولوجية صينية، كما تشجع الشركات الأمريكية على نقل الإنتاج خارج الدولة الآسيوية.


وشددت المصادر على أن "فوكسكون" تبني خطوط تجميع لمنتجات "آيباد" و"ماك برو" في مقاطعة باك جيانج الفيتنامية، ومن المقرر بدء تشغيلها في النصف الأول من 2021.


وأوضحت المصادر أن تلك المصانع ستنقل إليها بعض خطوط الإنتاج القائمة في الصين، مضيفة: "آبل هي من طالبت بتنفيذ تلك الإجراءات إذ تريد تنويع مواقع الإنتاج في أعقاب الحرب التجارية بين واشنطن وبكين".

 
تجارب المرحلة الأولى على لقاح تجريبي من شركة جونسون آند جونسون انها احدثت استجابة مناعية في جميع المتطوعين تقريبا، مع الحد الأدنى من الآثار الجانبية، بعد جرعة واحدة فقط.

 
كندا في سباق مع الزمن لتطعيم عدد كافٍ من الناس في الأشهر الثلاثة المقبلة لإعادة فتح اقتصادها بأمان ، وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة RBC
 
تيسلا بدأت توجه الشاشات اللمسية الضخمة في صناعة السيارات بعد تدشين شاشة معلومات ترفيهية 17 إنش في موديلات S و X، والآن تسببت هذه الشاشات في استدعاء واسع جديد من إدارة سلامة الطرق السريعة الأمريكية.

في خطاب موجه لتيسلا، صرحت الإدارة أنها تحقق في حالات فشل وحدات التحكم الإعلامية - الشاشات- عن العمل، ما يؤدي لتوقف كاميرا الرؤية الخلفية وبعض وظائف السلامة الأخرى للسيارة.

ويشمل الاستدعاء 158,000 سيارة موديل S بين 2012-2018 وموديل X بين 2016 و2018، وحسب تفاصيل الاستدعاء، هذه المشكلة تظهر متأخرة في السيارات بعد حوالي خمسة أو ستة أعوام.

وبينما حاولت تيسلا حل المشكلة في الماضي عبر التحديثات الهوائية، قررت الإدارة الأمريكية أن تحديثات تيسلا ليست كافية لحل المشكلة من جذورها.


BC2CD958-0D6F-4D86-8977-A6A2841FFE66.jpeg
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى