اتهام أخصائي في الجيش الأمريكي بقتل جندي زميل له في سوريا

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,220
التفاعل
114,868 813 1
الدولة
Saudi Arabia
067F2DBE-F24C-4FE4-A90D-4963B0BE04A8.jpeg

توفي مايكل توماسون، 28 عاماً، من لينكولن بارك، ميشيغان، متأثراً "بجروح أصيب بها من حادث غير قتالي" في كوباني، سوريا، وفقاً لبيان صادر عن البنتاغون.


سيتم محاكمة أخصائي في الجيش العسكري بسبب مزاعم بأنه قتل جنديًا زميلًا له عن طريق الخطأ أثناء نشره في سوريا في عام 2019، كما علمت "تاسك آند أومنت".

وذكر متحدث باسم الجيش ان سبك جيسى سبايكر / 20 عاما / احيل الى المحكمة العسكرية يوم 21 فبراير بتهم القتل غير العمد والقتل بسبب الاهمال وتعريض حياته للخطر والتقصير فى اداء واجبه .


وتنبع التهم من وفاة مايكل توماسون الذي توفي في كوباني سوريا في 29 أبريل/نيسان 2019 في حادث غير قتالي.


وقال اللفتنانت كولونيل تشارلز باريت المتحدث باسم الفرقة 101 المحمولة جوا ( الهجوم الجوى ) انه يجرى حاليا بحث الاتهامات ضد جنديين اضافيين .


وقال باريت انه تم استدعاء سبايكر فى 28 فبراير بالرغم من انه لم يتم تحديد موعد للمحاكمة واضاف ان المتهم يعتبر بريئا حتى تثبت ادانته .


ورفض باريت تقديم نسخة من لائحة الاتهام إلى "المهمة والغرض"، التي تعطي المزيد من التفاصيل حول الحادث المزعوم.


وكانت قيادة التحقيقات الجنائية في الجيش قد رفضت في وقت سابق طلب قانون حرية المعلومات المتعلق بالمهمة والغرض للحصول على نسخة من التحقيق المنجز في وفاة توماسون، حيث لا تزال الإجراءات القانونية جارية.


ولم يرد سبايكر على طلب التعليق.

توماسون، وهو جندي مشاة يبلغ من العمر 28 عامًا من لينكولن بارك بولاية ميشيغان، التحق بالجيش في ديسمبر 2017. وفي وقت وفاته، تم تعيينه في الكتيبة الثانية، وفوج المشاة 327، والفريق القتالي اللواء الأول، والفرقة 101 المحمولة جوا (الهجوم الجوي) وفي أول انتشار له.


تمت ترقية توماسون إلى الدرجة الأولى الخاصة في ديسمبر 2018. وتشمل جوائزه وأوسمة ه وسام الثناء الجيش (مع "C" جهاز لخدمة القتال)، وميدالية خدمة الحرب العالمية على الإرهاب، وميدالية حملة العزم المتأصل.


 
عودة
أعلى