طائرات مقاتله بريطانيه تعترض طائرات عسكرية روسية حاولت دخول المجال الجوي البريطاني

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,134
التفاعل
114,593 810 1
الدولة
Saudi Arabia
B76A78EF-C575-41D8-AA4D-2D915D168CD6.png


قالت وزارة الدفاع البريطانية إن ست طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني قد سارعت لاعتراض الطائرات الروسية يوم السبت بعد أن حاولت دخول المجال الجوي البريطاني.


تم تتبع الطائرة المجهولة نحو الساحل الشمالي الغربي لاسكتلندا ، مما دفع القوات الجوية إلى نشر ثلاثة أزواج من الأعاصير من برنامج تنبيه الرد السريع.

تم إرسال زوجين من Tornadoes من RAF Lossiemouth بالقرب من Moray في شمال شرق اسكتلندا ، في حين طار الثالث من RAF Coningsby في لينكولنشاير.


أثناء الطيران اقترب زوجان من الطائرة قبل الانسحاب ، بينما أنهى الزوج الثالث مهمة إجباره على تغيير المسار.


وقد تم أيضًا نشر ناقلة فوياجر ، طائرة التزويد بالوقود جوًا - من سلاح الجو الملكي البريطاني بريز نورتون في أوكسفوردشاير ، لدعم المهمة.


61A4D185-1E70-46E3-BD50-D274D9890D67.png

اعترضت طائرة تايفون احدى طائرات توبوليف تى يو - 142 الروسية عندما اقتربت من المجال الجوى فى المملكة المتحدة اليوم السبت .


وتبين فيما بعد أن الطائرة المجهولة هي توبوليف تو-95 بيرز - الطائرات الروسية التي تستخدم كقاذفات استراتيجية وطائرات دورية بحرية بعيدة المدى.

ولم يتم الكشف عن العدد الاجمالى للطائرات الروسية المتورطة فى الحادث .


وقال المتحدث باسم سلاح الجو الملكي البريطاني "كان هذا ردا روتينيا على اقتراب الطائرات الروسية من المجال الجوي البريطاني وتم تنسيقه مع عدد من الحلفاء الاخرين في حلف شمال الاطلسي".


وغرد سلاح الجو الملكي البريطاني لوسيموث على تويتر: "لم تدخل هذه الطائرات في أي وقت من الآن المجال الجوي السيادي للمملكة المتحدة.

كانت الطائرة الروسية مظللة بسبب الأعاصير لدينا إلى جانب طائرات (Quick Reaction Alert) من شركائنا @ NATO في النرويج وفرنسا. " وأضاف: "نحن مستعدون للرد على أي طائرة مجهولة الهوية والتهديدات المحتملة المحمولة جواً ، 24/7/365".


 
مسار الطائرة طويلة المدى المضادة للغواصات Tu-142MK و Tu-142MR التابعة للبحرية البحرية للأسطول الشمالي للبحرية الروسية

التحرشات جاءت قبل بداية مناورات في النرويج يوم ٩ مارس

ESiVXDiXYAIaDBC.png
 
عودة
أعلى