تحرك الكونغرس الأمريكي لكبح جماح خطط البنتاجون بسبب خطط الانسحاب من إفريقيا

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
51,060
التفاعل
120,519 917 1
الدولة
Saudi Arabia
87967461-7D5C-4141-9565-74DAF8D55A63.png

يقف أفراد القوات الخاصة التابعة للقوات المسلحة في مالي ، الذين تلقوا تدريبات من الولايات المتحدة ، بالقرب من مطار Sevare في مالي في 3 يوليو 2019. MARCO LONGARI / AFP VIA GETTY IMAGES


تقوم مجموعة من أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي بمناورة لمنع إدارة ترامب من تقليص القوات العسكرية الأمريكية في إفريقيا ، وهي قضية أثارت رد فعل سياسي على الكابيتول هيل ضد وزير الدفاع مارك إسبير.


من المتوقع أن يقدم النائب الديموقراطي جيمي بانيتا والنائب الجمهوري ريتشارد هدسون والنائب الديمقراطي جيسون كرو تشريعات في مجلس النواب هذا الأسبوع تمنع الإدارة من تقليص القوات الأمريكية المنتشرة تحت قيادة إفريقيا الأمريكية (أفريكوم) ما لم يصدر البنتاغون تفاصيل يقدم تقارير إلى الكونغرس حول تأثيرات التحركات.

تم الحصول على مسودة متقدمة للتشريع من قبل السياسة الخارجية.


يعكس التشريع ردود الفعل المتزايدة للكونجرس ضد التخفيض المحتمل في عدد القوات الأمريكية في القارة في الوقت الذي تكتسب فيه الجماعات الإرهابية أرضية في شرق إفريقيا ومنطقة الساحل في غرب إفريقيا.


كما أنه يعرض المعركة الشاقة التي يمكن أن يواجهها Esper في جهوده لدفع سلسلة من الإصلاحات العسكرية الطموحة في الوقت الذي تعمل فيه إدارة ترامب على تغيير موقع الجيش لعصر ما تسميه "منافسة القوة العظمى" مع الصين وروسيا.


أصر إسبير مرارًا وتكرارًا على أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن تخفيض القوات ، وأن الجيش لن يسحب قواته بالكامل من إفريقيا وسط مراجعة للوضع العسكري العالمي للولايات المتحدة.

أشار كبار مسؤولي البنتاغون إلى القرار الأخير بإرسال لواء المساعدة الأول لقوات الأمن إلى أفريكوم كعلامة على التزامه بتدريب الحكومات الشريكة وإسداء المشورة لها في إفريقيا.


لم تكن هذه التطمينات كافية لقمع الارتداد من كابيتول هيل ، بما في ذلك من بعض الحلفاء السياسيين الرئيسيين لإدارة ترامب مثل السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام وجيم إينهوفي.


دعا إينهوفي ، رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ ، إلى زيادة عدد القوات الأمريكية المنتشرة في إفريقيا.


تهدف المراجعة المستمرة لإدارة ترامب إلى إعداد الجيش الأمريكي لعصر جديد من المنافسة لمواجهة روسيا والصين.


أفادت التقارير أن البنتاغون قام بتخفيض عدة مئات من الجنود في غرب إفريقيا وترك قاعدة في النيجر لإعادة توجيه الموارد نحو روسيا والصين.


يزعم المشرعون أن مثل هذه التحركات ستكون لها نتائج عكسية ، بالنظر إلى نفوذ تلك البلدان المتوهج وآثارها العسكرية في إفريقيا نفسها.


وكتب غراهام والسناتور كريس كونزديموقراطي في رسالة إلى اسبير في يناير

(نفى غراهام في وقت لاحق تقريرًا بأنه هدد بجعل حياة إسبير "جحيماً" إذا كان يوجه تخفيضات القوات في غرب إفريقيا).

إذا تم إقراره ، فإن مشروع القانون الجديد - المسمى بقانون الأمن الاستراتيجي الأمريكي - الإفريقي - سيرمي حاجزًا آخر أمام أي خطط لإعادة نشر موارد أفريكوم.


يدعو مشروع القانون وزير الدفاع إلى تقديم تقارير إلى لجان الكونغرس حول المخاطر الإستراتيجية والتشغيلية لسحب القوات الأمريكية من المنطقة.


أصر إسبير على أنه لن يغادر الكونغرس من هذه العملية.

وقال للصحفيين يوم 22 كانون الثاني / يناير : "بمجرد أن نستعرض مراجعات أفريكوم ، في المكان والزمان المناسبين ، سأقوم بإبلاغ الكونغرس" ، وأضاف : "المهمة رقم 1 تنافس روسيا والصين".


لدى أفريكوم حوالي 6000 جندي ، معظمهم يدربون الحكومات الشريكة في مجال التدريب ويقومون بعمليات مكافحة الإرهاب.

وهو يمثل حوالي 3٪ فقط من إجمالي عدد القوات الأمريكية المنتشرة في الخارج ، مع وجود حوالي 200،000 جندي أمريكي في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا.


تتوسع الجماعات الإرهابية في الساحل ، بما في ذلك فروع تنظيم القاعدة والدولة الإسلامية ، وتتصاعد بسرعة في الهجمات الإرهابية الفتاكة التي تستهدف الأهداف العسكرية والمدنية على الرغم من الحملات الدولية لمكافحة الإرهاب.


من المتوقع أن تقوم إدارة ترامب بتعيين مبعوث خاص لمنطقة الساحل للمساعدة في تنسيق الرد على تصاعد العنف في مالي والنيجر وبوركينا فاسو.


لكن الحكومات في غرب إفريقيا وفرنسا - التي لديها حوالي 4000 جندي منتشرين في جميع أنحاء المنطقة - تقول إنهم يعتمدون على الدعم العسكري الأمريكي.



 
هل سيتركون افريقيا لفرنسا والاتراك وايران وروسيا ?

الحمدلله اننا في افريقيا ننتشر ولا نعتمد على الامريكان ولا كان خربت الدنيا
 
عودة
أعلى