أوبك تقر أكبر خفض نفطي منذ أزمة 2008.. وتنتظر روسيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

هل شاهدتم ماحدث خلال الثلاث ايام الماضيه ؟

وتزعلون اذا قلنا ان السعودية من ضمن اكثر الدول تأثيراً في العالم

عايش في ظل مصروف البابا والماما ماجرب يسرح مع صلاة الفجر يطرد وراء الرزق ولامسك سراء في الشموس بالملف الاخضر على الوظائف

الا على طاري الملف الاخضر العلاق
بعد ماتخرجت من الثانويه
كشخت ولبست ثوب وشماغ وقررت اقدم على احد الجامعات للتسجيل
تفاجائت البوابه مغلقه وانا ماسك الملف واوراقي بيدي واتطلم لاني شعرت بحرب بتكون هههه
بعد وقت عدد المتقدمين وصل لارقام خياليه وانا جاي مبكر وحركات وواثق بنقبل هههه
رجعت البيت ماقدمت ثوبي رميته لانه قلب ملون بعد مالصقوني بالبوابه قام البوقس وكنسل يا مدير خمس ساعات انتظارر

انت تتحدث عن رفاهيه ماتحدث عن تسير وتشغيلات
البعض لايعلم الفروقات ولا يعلم التارقت ريت للميزانيات ويتناقش

هالسعر ياخوي عشان مايصير فيه عجز ماله دخل الرفاهيه العجز تقريبا ٢٠٠ مليار ميزانيه دول ماوصلت للمبلغ هذا

السوق مليان غاز الحين استراليا روسيا امريكا قطر الجزائر مصر السعوديه الامارات كل سنه اكتشافات للغاز بالعالم اذا سعره لن يتجاوز ٣ دولار بالكثير بل انه ينزل الى مستوى دولار ونص اليوم ارتفع ٢ دولار

الاكتشافات الجديده يحددها قيمه تكلفه الاستخراج واتوقع قطر بتسيطر على السوق بسبب قله تكلفه الانتاج وحجم الاحتياط

منافسه مصر والسعوديه لتصدير بتكون محدوده بسبب احتياج الداخل لكميات كبيره من الغاز

ليتني نرويجي ياخي :(
قصة صندوقهم تدرس في الجامعات الامريكية في الاقتصاد

المشكله ان شعبهم عدد اكثر من شعب الكويت وقطر والامارات والبحرين مجتمعين وعايشين برفاهيه وانتاجهم مايتجاوز مليونين برميل
الاداره الناجحه تصنع المستحيل حنا مشكلتنا فالخليج نتوقع النفط اذا خلص بيطلع بداله شي جديد متوفر عندنا

هل بالغنا بالرد على الموقف الروسي

انا اعتقد اننا كان من الممكن أن نمتص الرد الروسي و نستمر بالتفاوض معهم و كان من الممكن الوصول لحلول معهم

الآن أصبحت الحلول صعبة و العلاقات التي بنيت
منذ سنوات تم هدها بلحظة

ما هكذا تورد الابل

نتكلم منطقيا وش قدمت روسيا لسعوديه ؟
لو انقطعت العلاقه معهم لن تضرر السعوديه

لدي استفسار من أصحاب الاختصاص

زيادة عرض النفط في الأسواق الآن بأسعار زهيدة هل سيؤدي لتشبع السوق وقيام المستهلكين بالتخزين كاحتياطيات

ويؤدي ذلك لنقص في الطلب على شراء النفط على المدى المتوسط

وبالتالي عند الاتفاق بين اوبك وروسيا على خفض الإنتاج مستقبلا لن يزداد السعر بسبب نقص الطلب على الشراء ??

اذا تم الاتفاق بيكون السوق محتاج وقت ليبدا بالارتفاع لكن خطه السعوديه اغراق السوق هو اجبار روسيا بسرعه الاتفاق خاصه اسعار الغاز رخيصه جدا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى