الدوافع وراء مبيعات السلاح الامريكية للهند .

إنضم
1 ديسمبر 2015
المشاركات
3,806
التفاعل
12,607 14 0
الدولة
Egypt
قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأول زيارة رسمية له إلى الهند يومي 24 و 25 فبراير / شباط ، وقع خلالها الجانبان صفقة أسلحة تزيد قيمتها عن 3 مليارات دولار ، حيث ستشتري الهند 24 طائرة مروحية من طراز Seahawk المضادة للغواصات من طراز MH-60R وست طائرات هليكوبتر من طراز AH-64E Apache من الولايات المتحدة. أعطاء ترامب الأولوية لصفقة الأسلحة على صفقة تجارية مع الهند كشفت عن فلسفته "أمريكا أولاً" وراء دعم نيودلهي.


1583421911817.png



كان هناك تعاون عسكري أوثق بين واشنطن ونيودلهي في السنوات الأخيرة على الرغم من الاختلافات بينهما في قضايا مثل التجارة والدين وقضية الأقليات العرقية.

و مع تعريف الصين وروسيا بأنها خصومها الإستراتيجيين ،تنظر الولايات المتحدة إلى الهند باعتبارها محور "استراتيجيتها الهندو باسيفيكية" وتعتقد أن دمج المزيد من العناصر الأمريكية في الجيش الهندي سيعمق آلية التعاون الأمني بين واشنطن وطوكيو وكانبرا ونيودلهي .

تواجه الحكومة الهندية احتجاجات ضد قانون تعديل المواطنة في جميع أنحاء البلاد. الدعم من الولايات المتحدة لن يمنح نيودلهي المزيد من الثقة في الداخل فحسب ، بل سيعزز مكانتها الدولية أيضًا. إلى جانب ذلك ، كانت الهند تحاول دائمًا تحقيق توازن نسبي عند مواكبة الدول الكبرى لذا فإن شراء عدد معين من الأسلحة والمعدات الأمريكية للقوات الهندية المزودة أساسًا بقطع روسية يجسد بالضبط سعي الهند لتحقيق التوازن.

ومع إدراكه جيدًا لما تفكر به نيودلهي ، فقد أثار ترامب الكثير من الثناء على الهند خلال زيارته التي استمرت يومين ، ولم يدخر أي جهد لكسب الاهتمام بالهند.

كان للهند وباكستان نزاعات حدودية مستمرة في الآونة الأخيرة. فقد أدى إلغاء الهند للمادة 370 من الدستور في أغسطس 2019 إلى زيادة تفاقم نزاعاتها مع باكستان في كشمير. علاوة على ذلك ، فقدت الهند ماء وجهها بعد إسقاط طائرتها أثناء معركة "27 فبراير" الجوية مع باكستان في ذلك العام ، وتريد قواتها البحرية اتخاذ المزيد من الخطوات العدوانية للسيطرة على المحيط الهندي والانخراط في بحر الصين الجنوبي. في ظل هذه الظروف ، يحتاج الجيش الهندي بشكل عاجل إلى شراء أسلحة متطورة لتعزيز قوته وردع المنافسين المحتملين.

على سبيل المثال ، تتميز المروحية MH-60R Seahawk التي تلعب دورًا رئيسيًا في أحدث صفقة أسلحة أمريكية هندية انها قادرة على تعزيز العمليات القتالية في جميع الأحوال الجوية ويمكن نشرها على أنواع متعددة من السفن البحرية لأداء مهام متنوعة ،و تلبى حاجه البحرية الهندية للطائرات المروحية المحمولة على متن السفن. وفقًا لمصدر آخر ، سوف يتحرك الجيش الهندي أيضًا بشكل أسرع لشراء صواريخ AIM-120 جو - جو وأنظمة الدفاع الصاروخي NASAMS-II من الولايات المتحدة. و من المتوقع أن تساعد الولايات المتحدة الهند في التنافس مع اندادها ا الإقليميين عن طريق بيع المزيد من الأسلحة التكتيكية إلى الهند.

عند إلقاءه خطاب في اجتماع حاشد استقبل 100000 شخص في مدينة أحمد آباد بغرب الهند في 24 فبراير ، قال ترامب إن الولايات المتحدة يجب أن تكون الشريك الأول للدفاع في الهند ،الأمر الذي بدا وكأنه انذار من أن الهند يجب أن تتخلص أكثر من اعتمادها على روسيا في استيراد الأسلحة.

و فى هذا السياق تشكل المعدات الروسية أكثر من 60٪ من إجمالي واردات الهند من الأسلحة وهي تزيد عن أربعة أضعاف كمية المعدات الأمريكية. احدث صفقة شراء اسحلة كانت خمس مجموعات من أنظمة الصواريخ الدفاعية الروسية S-400 تكلفت أكثر من 5 مليارات دولار. ومع ذلك ، فإن الهند ، التي تدعم سياسة تنويع مصادر السلاح ، لن تضع كل بيضها في سلة واحدة ، لذلك تجد الصناعة العسكرية الأمريكية طريقها إلى السوق الهندية.

ذكرت بعض وسائل الإعلام أن واشنطن ونيودلهي تجريان محادثات حول صفقة اسلحة بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي. هذا البلد الواقع في جنوب آسيا هو بلا شك احد اهم اسواق السلاح و مع طموحات كبيرة لترامب ، الذي وصف تصدير الأسلحة بأنه إنجازه السياسي. بعد اتفاقية الاتصالات والتوافق والأمن (COMCASA) في عام 2018 وملحق الأمن الصناعي (ISA) في عام 2019 ،من المرجح أن تزيد الولايات المتحدة من تعميق التعاون العسكري مع الهند وتصدير المزيد من الأسلحة إليها باستخدام نقل التكنولوجيا كإغراء .

على السطح ، تحصل كل من واشنطن ونيودلهي على ما تريده من خلال صفقة الأسلحة ، ولكن يمكننا أن نتخيل جيدًا عدد الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها الهند حقًا بموجب سياسة "أمريكا أولاً".التقارب الذى يحدث فى الظاهر لا يمكن أن يخفي الاختلافات فى اهتماماتهم الأساسية.



 
التعديل الأخير:
كلمه السر في هذا هي الصين و الهند هي المنافس لها

لم اقرا المقال لانه طويل
 
الهند دولة حليف للغرب و لكنه ليس بالحلف الخاضع، كاليابان و كوريا الجنوبية فإلى الان الهند ترفض وجود قواعد اجنبية أمريكية او للناتو في البلاد، هذا اولا ثانيا النمو الاقتصادي للهند سيجعل من الهند "الصين2" منافس تجاري و اقتصادي للغرب و لامريكا خصوصا ، انها ستدخل في كل المجالات التكنولوجية و العلمية و الفضائية، ثالثا هذا تحالف هو تحالف مؤقت و ليس دائم و ممكن نرى تحالف بين روسيا و الصين و الهند في المستقبل.
أمريكا ترتكب نفس الخطأ الذي ارتكبته عندما جعلت الصين في مرتبة قوة اقتصادية لمنافسة اليابان التي كان اقتصاد اليابان في التسعينات قريب من التفوق على الاقتصاد الأمريكي و في الأخير الصين أصبحت عدوا لها، الهند دولة مستقلة ممكن تكون حليف لك اليوم و غذا تنقلب عليك
 
الهند تعتبر من الاقتصاديات الكبيرة اهمال امريكا لها سيجعلها تتجه بالكامل حيال روسيا خصوصا ان علاقاتها مع الصين يشوبها عدم الثقة
 
عودة
أعلى