اتهام مترجمه في البنتاغون بالتجسس لتمريرها أسراراً لرجل مرتبط بحزب الله

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,003
التفاعل
114,054 802 1
الدولة
Saudi Arabia
ذكرت وزارة العدل ان موظفة ترجمه تعمل فى البنتاجون فى العراق اتهمت بتسليم معلومات سرية حول مصادر بشرية على الارض تساعد الولايات المتحدة الى مواطن اجنبى مرتبط بحزب الله .


اتهمت مريم طه طومسون ( 61 عاما ) يوم الاربعاء فى محكمة فيدرالية فى واشنطن " بنقل معلومات سرية شديدة الحساسية للدفاع الوطنى الى مواطن اجنبى " الى رجل له " صلات واضحة " بحزب الله اللبنانى وهو اجنبى . منظمة إرهابية مرتبطة بإيران. وفي حال إدانتها، قد تواجه عقوبة السجن مدى الحياة.


إن شهادة إف بي آي المؤلفة من 12 صفحة والتي أعدها العميل الخاص دانييل راي قالت إن المعلومات التي مرت بها تومبسون "تضمنت معلومات دفاعية وطنية سرية فيما يتعلق بالمصادر البشرية النشطة - بما في ذلك أسمائها الحقيقية" وأنه عن طريق المساس بهويات هذه المصادر البشرية ، وضع تومسون حياة كل من المصادر البشرية وأعضاء الجيش الأمريكي في "خطر شديد".

وقالت وزارة العدل إن التحقيق في طومسون ، الذي كان يعمل في منشأة عسكرية أمريكية في العراق كمترجمه مع تصريح أمني سري للغاية من الحكومة ، كشف أنه من 30 ديسمبر إلى 10 فبراير ، وصلت بشكل غير صحيح إلى حوالي 57 ملفًا بخصوص ثمانية أشخاص. مصادر استخباراتية ، بما في ذلك أسماءهم الحقيقية وصورهم ، فضلاً عن البرقيات التي تبين المعلومات الاستخبارية التي قدمتها هذه المصادر للولايات المتحدة.


وقال مساعد المدعي العام للأمن القومي جون ديمرز إنه أثناء وجوده في منطقة حرب ، زُعم أن المدعى عليه قدم معلومات دفاعية حساسة ، بما في ذلك أسماء الأفراد الذين يساعدون الولايات المتحدة ، إلى مواطن لبناني موجود في الخارج.


"إذا كان هذا صحيحًا ، فإن هذا السلوك يمثل وصمة عار ، خاصة بالنسبة لشخص يعمل كموظف مع جيش الولايات المتحدة.


ستعاقب هذه الخيانة للبلد والزملاء ".

أظهرت مراجعة سجلات طومسون للكمبيوتر "نقلة ملحوظة" في نشاط شبكتها بعد يوم واحد فقط من شن الولايات المتحدة غارات جوية ضد القوات المدعومة من إيران في العراق وفي نفس اليوم اقتحم محتجون تدعمهم إيران السفارة الأمريكية ، وكشفوا "الوصول المتكرر إلى معلومات سرية لم تكن بحاجة للوصول إليها.



أعقب الاقتحام العنيف لأرضيات السفارة الأمريكية في بغداد ، العراق ، في أوائل يناير / كانون الثاني ، إدانة الحكومة العراقية للغارات الجوية الأمريكية التي استهدفت كتائب حزب الله ، وهي ميليشيا مدعومة من إيران في قوات الحشد الشعبي الموالية لإيران ، بقيادة الجنرال الإيراني.


قاسم سليماني ومستشاره أبو مهدي المهندس ، اللذان قتلا في غارة جوية أمريكية.


ألقت الولايات المتحدة باللوم على كتائب حزب الله في الهجمات على القواعد الأمريكية في العراق في ديسمبر الماضي ، بما في ذلك مقتل متعاون أمريكي.


اقتحم رجال سليماني ومهندس طريقهم على أرض السفارة بأعداد كبيرة مع أعضاء من الجماعات الأخرى المنحازة لإيران.


بحث مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) المأذون به من المحكمة عن أماكن سكن طومسون في 19 فبراير / شباط "أدى إلى اكتشاف ملاحظة مكتوبة بخط اليد باللغة العربية مخبأة تحت مرتبة طومسون." تحتوي المذكرة على "معلومات سرية" من أجهزة كمبيوتر البنتاغون ، تحدد المصادر بالاسم وتحذر "الهدف الذي ينتمي إلى منظمة إرهابية أجنبية محددة لها علاقات مع حزب الله".


وقالت تلك المذكرة إنه ينبغي مراقبة الهواتف الخاصة بالمصادر.


تم تقديم المعلومات السرية إلى "متآمر كانت لها مصلحة رومانسية فيه" ، وقالت وزارة العدل إنها تعرف أنه "مواطن أجنبي يعمل قريبه مع الحكومة اللبنانية" وأنه مرتبط أيضًا بحزب الله


وجد التحقيق أن Thompson قدمت أيضًا معلومات إلى متآمرها المشترك الذي يحدد مصدرا بشريًا آخر "والمعلومات التي قدمها المصدر إلى الولايات المتحدة".


بالإضافة إلى تفاصيل حول "التقنيات التي كانت تستخدمها المصادر البشرية لجمع المعلومات نيابة عن الولايات المتحدة" تم القبض على طومسون في 27 فبراير.


وقال المحامي الأمريكي تيموثي شيا: "إن السلوك المزعوم في هذه الشكوى يمثل تهديدًا خطيرًا للأمن القومي ، ويعرض الأرواح للخطر ، ويمثل خيانة لقواتنا المسلحة".


"يجب أن تكون التهم التي وجهناها اليوم بمثابة تحذير لأي شخص يفكر في الكشف عن معلومات سرية للدفاع الوطني لمنظمة إرهابية."



1-bf9e841324.jpg


2-bd055314bb.jpg


3-1f3cb3644a.jpg



4-63fb82565d.jpg


5-bdd29f7b0b.jpg


6-cce0a48d38.jpg



7-3666fa11e8.jpg


8-e67f70557c.jpg



9-65d8f5fbe1.jpg


10-a5c85d3890.jpg


11-9b5129e4d3.jpg



12-f0a62fe404.jpg



 
فعلاً صاحين الجماعة

حرب الجواسيس هي أخطر
حرب تخوضها الدول
وأنجعها​
 
وقالت وزارة العدل إن التحقيق في طومسون ، الذي كان يعمل في منشأة عسكرية أمريكية في العراق كمترجمه مع تصريح أمني سري للغاية من الحكومة ، كشف أنه من 30 ديسمبر إلى 10 فبراير ، وصلت بشكل غير صحيح إلى حوالي 57 ملفًا بخصوص ثمانية أشخاص. مصادر استخباراتية ، بما في ذلك أسماءهم الحقيقية وصورهم ، فضلاً عن البرقيات التي تبين المعلومات الاستخبارية التي قدمتها هذه المصادر للولايات المتحدة.


كشف 8 من المصادر الاستخبارية بأسماءهم وصورهم سواء كانوا في العراق او سوريا او لبنان هذا يعني ان المعلومات وصلت إلى مجانين حزب ايران في ما يُسمى قسم شعبة التصفيات وقتلهم بات حتمي في حال كانوا يعملون من داخل التنظيمات المليشياوية
 
عودة
أعلى