روسيا البيضاء تتعاون مع شريك أجنبي في مشروع تطوير منظومة Buk - mbk

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Amenmobi

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
4 أكتوبر 2018
المشاركات
4,361
التفاعل
13,477 182 6
الدولة
Egypt
#هام_جد #روسيا_البيضاء

التعاون مع (شريك أجنبي) في مشروع تطوير منظومة للدفاع الجوي الجديدة طراز (Buk -MBK) : ____________________________

أعلنت روسيا البيضاء عبر تلفزيونها الرسمى عن نجاح سلسلة تجارب الإطلاق التى تمت فى الفترة من 17 فبراير إلى 26 فبراير الماضى للصاروخ الجديد طراز (9M318) الخاص بمنظومة الدفاع الجوى المتوسطة المدى البيلاروسية طراز (Buk -MB3K) والتى كان أول ظهور لها في معرض السلاح العسكرى الدولى (MILEX 2019) الذي عقد في العاصمة البيلاروسية "مينسك" في مايو الماضى عام 2019.

حيث صرح المتحدث الرسمى للمجلس القومى البيلاروسي للصناعات العسكرية "GKVP" عن نجاح النموذج الأختبارى من هذا الصاروخ الجديد في إسقاط عدة طائرات بدون طيار من طراز (بيركوت- فى إم) خلال فترة الإختبار. ويحتوى هذا الصاروخ كما ذكر في تقرير القناة على أحدث الأنظمة التكنولوجية المدمجة تضم بواحث نشطة وأنظمة ثورية ذات قدرات عالية على مقاومة التشويش والشوشرة الإلكترونية.

ويتميز هذا الصاروخ الجديد بقدرته العالية على التعامل مع كافة العدائيات الجوية بما فيها الأهداف ذات البصمات الرادارية المنخفضة والشديدة الإنخفاض من الأجيال المتقدمة للمقاتلات والمروحيات والطائرات بدون طيار كما يتميز أيضا بقدرته الكبيرة على التصدى للصواريخ الباليستية التكتيكية وصواريخ الكروز والصواريخ المضادة للسفن والصواريخ جو أرض والذخائر الذكية المتخصصة في عمليات إخماد الدفاعات الجوية (SAED). وبالإضافة إلى ذلك فالصاروخ لديه خاصية فريدة من نوعها تميز عائلة الدفاع الجوى من طرازات (البوك) ألا وهى القدرة على تدمير الأهداف الأرضية والسطحية ذات البصمات الرادارية المنخفضة.

وأكد المسئول البيلاروسي على مدى تطور هذا الصاروخ الذي سيصل بمدى المنظومة إلى حوالى 70 كم و ما يحتويه من تكنولوجيا متقدمة تمثل عصارة مراكز الأبحاث فى بيلاروسيا بالتعاون مع ""شريك أجنبى"" ?? ولم يضيف هذا المسئول أى معلومات آخرى سواء عن المستوى الذى وصل إليه هذا التعاون أو أسم هذا الشريك الأجنبى.

كده ممكن نقول مبروك علينا البوك البيلاروسى يا رجالة ??

#المشير
 
ممكن إقتناء و ليس مصر المقصودة بالشراكة مع بيلاروسيا
تحدثوا عن تعاون صناعي من ضمنه درونات...لماذا لا يكون بوك بالمره خاصة انه كان معروض ولنا سوابق تعاون في الدفاع الجوي مع بيلاروسيا
 
تحدثوا عن تعاون صناعي من ضمنه درونات...لماذا لا يكون بوك بالمره خاصة انه كان معروض ولنا سوابق تعاون في الدفاع الجوي مع بيلاروسيا
لا أقول لما لا ولم نعم ، فقط لا يوجد دليل على أنه مصر شريكة في هذا المشروع !!

ثم أين مصدر الخبر ؟؟
 


يبقى الموضوع في القسم العسكري حتى تقديم مصدر مباشر للخبر لفتح الموضوع.
في حال لم يتم تقديم مصدر ينقل المحذوفات
.​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى