مجلس الوزراء الإثيوبي: قررنا عدم المشاركة في أي مفاوضات بشأن سد النهضة من شأنها أن تضر بالمصالح الوطنية للبلاد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بدون ما نحمل السودان مشكلة فوق طاقتهم
خلونا نفصل بين امرين بمنتهى الموضوعية

عبد الفتاح البرهان مننا والينا في مصر
بقية الحكومة شيوعية و من بتوع السودان الجديد و التطبيع

مهمتهم الخروج بالدبلوماسية السودانية لاقرب نقطة امان بحكم اتصالاتهم... نفس دور البرادعي ومن على شاكلتة في مصر سابقاً
وبعدين بالسلامة
دة وجهة نظري

يفضل ترجع الفيس ستجد نفسك افضل هناك.
اهو ده الكلمتين اللي انتم حفظينها وللاسف برضو معرفتش ترد على كلامي في المستوى واثبت انك بتاع فيس مش انا وبصراحه وبكل شجاعه احب اقولك انو المنتدى ب 2009 و2010 عندما كنت اتابعه كنت اجد فيه ثقافة ومنقاشات فعليه انا دلوقتي بقيت احس المنتدى بقي شبه تويتر وقعدة الطبليات والمساطب ههههههههههه يلا هروح على الفيس وتويتر تعالي حصلني هههههههههههههههه

لأ ستتفرج على حرب الكواكب

لكن ما هى قدراتها على خوض حرب مع مصر فى رأيك أو كيف سترد الضربة إن حدثت لقدر الله
شخصياً لا أتمنى حدوثها فالأثيوبين أشقاء لنا ونرتوى من نهر واحد

يا عزيزي الموضوع اشبع بحثاً هناك مواضيع كثيرة في المنتدى تم فيها نقاش سيناريوهات توجيه ضربة للسد لا جدوى من اعادة طرحها الان يمكنك ان ترجع لها.

الاقتصاد المصري ببساطة لا يتحمل العقوبات في حال استطاعت مصر توجيه ضربة للسد بالاظافة ان السد تموله دول مثل الصين و اسرائيل و بعض الدول في المنطقة سيكون لها موقف سلبي اتجاه اي ضربة مصرية للسد ببساطة الحل العسكري ان وجد سيكون مكلف جدا.

اهو ده الكلمتين اللي انتم حفظينها وللاسف برضو معرفتش ترد على كلامي في المستوى واثبت انك بتاع فيس مش انا وبصراحه وبكل شجاعه احب اقولك انو المنتدى ب 2009 و2010 عندما كنت اتابعه كنت اجد فيه ثقافة ومنقاشات فعليه انا دلوقتي بقيت احس المنتدى بقي شبه تويتر وقعدة الطبليات والمساطب ههههههههههه يلا هروح على الفيس وتويتر تعالي حصلني هههههههههههههههه
بسيطة مو عاجبك المنتدى لا تدخله
بدل الازعاج والولوله

هو احنا ليه بناقش كل واحد بيقول حاجة حتي لو ملهاش لازمة

اقتصاد مصر لا يسمح للحرب ومصر لا تملك حدود مع إثيوبيا شئ مضحك ، وفي حاجة اسمها اقتصاد حرب واحكام عرفية

مصر تملك خطط للتعامل العسكري مع اي سد في إثيوبيا من السبعينيات و ورئيس وزراء إثيوبيا السابق ملس زيناوي اشتكي اكثر من مره بسبب تدريبات الفرق الخاصة المصرية في أدغال أفريقيا رغم ان مصر دولة صحراوية و لان المقصود في التدريبات هي إثيوبيا ، دولة تصنع قنبلة الوقود الغازي حتي وزن ٩٠٠٠ طن وده من أواخر الثمانيات و انفجارها مماثل لقنبلة نووية تكتيكية من حيث ضغط وصدمة الانفجار و الإضرار
ولكنها لا تملك أسلحة لتفجير السد.

رجاء المنطق في المناقشة

سؤال عايز اعرف فين المخالفة
واى دولة اهينت .

مشاهدة المرفق 243388
تهريج واستغفال واستغباء للقارئ اكثر من كذا ما شفت والله

طول عمر النحسوا اعداء مصر التقليديين
من عصر مينا الى الان والاقواس التسعة كما هم .
و الى قيام الساعة

هذا ردك بالحرف وهو محذوف فلا تشغلنا بالبكائيات هذا اولا
ثانيا ان كان عندك شكوى تقدر تفتح تذكره او اقلها اعمل لي منشن بالمشاركة

يا عزيزي الموضوع اشبع بحثاً هناك مواضيع كثيرة في المنتدى تم فيها نقاش سيناريوهات توجيه ضربة للسد لا جدوى من اعادة طرحها الان يمكنك ان ترجع لها.

الاقتصاد المصري ببساطة لا يتحمل العقوبات في حال استطاعت مصر توجيه ضربة للسد بالاظافة ان السد تموله دول مثل الصين و اسرائيل و بعض الدول في المنطقة سيكون لها موقف سلبي اتجاه اي ضربة مصرية للسد ببساطة الحل العسكري ان وجد سيكون مكلف جدا.

بالتأكيد لم أطلب سيناريو ضرب السد لكن أتحدث عن مدى قدرة أثيوبيا على الرد او قدرتها على تحمل أثر الضربة الإقتصادى و الإجتماعى
بخصوص ما هو ملون بالأحمر أتفق على أنه لن يمثل لمصر شعباً و جيشاً وحكومة أى شئ عن إتخاذ قرار إنهاء السد

و الى قيام الساعة

مجهود مشكور من الإشراف وحرصهم الدائم على تقليل الخلافات و الإستفزازت و الحفاظ على نقاش راقى بالمنتدى وفى هذا الإطار أشير الى أهمية الإنتباه الى الجانى و ليس الضحية بمعنى أن هناك تعليقات هى التى قد تدفع البعض للإستفزااز لدرجة أنه لا يرى زر الإبلاغ
دمتم بخير

بالتأكيد لم أطلب سيناريو ضرب السد لكن أتحدث عن مدى قدرة أثيوبيا على الرد او قدرتها على تحمل أثر الضربة الإقتصادى و الإجتماعى
بخصوص ما هو ملون بالأحمر أتفق على أنه لن يمثل لمصر شعباً و جيشاً وحكومة أى شئ عن إتخاذ قرار إنهاء السد

أثيوبيا ضعيفة والاقتصاد المصري اقوى اقتصاد بالعالم والجيش المصري يمتلك قدرات تفوق القدرات الامريكية على توجيه الضربات.

بنتظار الضربة المصرية للسد الان اثيوبيا الان و بكل وقاحة تقول (اللى مش عاجبه يشرب من البحر) لن نتفاوض لنرى ماذا ستفعل مصر بهذا الشأن.

لماذا تكرر موضوع العقوبات و كانك مرعوب منها..مصر فرضت عليها عقوبات و حصار اقتصادى اثناء حرب السويس ولم يحدث مصر حالة خاصة ولا يستطيع احد فرض عقوبات عليها..مصر اكبىر من ام تعاقب..
احنا عدنا السيسى .انتم عندكم مين..

و الى قيام الساعة

هل تعرف معنى كلمة نحسوا..
هى ليست مسبة او شتيمة.
هى كلمة مصرية قديمة تعنى الافارقة.
كنت اسالنى او ابحث عن معناها قبل الحكم على احد.
بكائيات اية يا محترم اسحب هذة الكلمة لانها اهانة ولا تليق بمشرف..
ثم الاقتباس لى فى التنبية مختلف عن ما ذكرت من مشاركة..

التعديل الأخير:
أثيوبيا ضعيفة والاقتصاد المصري اقوى اقتصاد بالعالم والجيش المصري يمتلك قدرات تفوق القدرات الامريكية على توجيه الضربات.

بنتظار الضربة المصرية للسد الان اثيوبيا الان و بكل وقاحة تقول (اللى مش عاجبه يشرب من البحر) لن نتفاوض لنرى ماذا ستفعل مصر بهذا الشأن.

هذا معناه أن الإتفاق سيتم عما قريب
فَلَمّا اِستَحكَمَت حَلَقاتُها فُرِجَت وَكُنتُ أَظُنُّها لا تُفرَجُ
تذكر هذا جيداً ولنا عودة بإذن الله لتبارك لنا على الإتفاق العادل مع أثيوبيا

هل تعرف معنى كلمة نحسوا..
هى ليست مسبة او شتيمة.
هى كلمة مصرية قديمة تعنى الافارقة.
كنت اسالنى او ابحث عن معناها قبل الحكم على احد.
بكائيات اية يا محترم اسحب هذة الكلمة لانها اهانة ولا تليق بمشرف..

لثانى مرة أقرأ هذة الكلمة اليوم لمعرفين مختلفين
تشابه أراء تقريباً

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى