بندقية القنص التي يريد الجيش الأمريكي ومشاة البحرية والعمليات الخاصه الحصول عليها

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,740
التفاعل
113,129 797 1
الدولة
Saudi Arabia
04ADD65C-76E1-45F4-9608-F5485CA89EBA.jpeg

رجل مشاة مع نظام M110 قناص نصف آلي


يحصل القناصة العسكريون الأمريكيون في الجيش ومشاة البحرية ومجتمع العمليات الخاصة على بنادق قنص جديدة تعمل بالترباس ويريدون جميعًا بنادق معينة من باريت.


الخيار المفضل هو بندقية باريت متعددة الأدوار للتصميم التكيفي (MRAD) والمهمة والغرض التي تم الإبلاغ عنها أولاً مستشهدة بوثائق الميزانية ومعلومات التعاقد السابقة.


بدلاً من إجبار القناصة على الاختيار بين الأسلحة القادرة على إطلاق جولات مختلفة لأغراض مختلفة يمكن وضع البندقية متعددة العيار في الناتو 7.62 × 51 مم ، و 300 نورما ماغنوم ، و .338 نورما ماغنوم.


9813889C-6A3A-4AF8-AE43-E434BE20C14D.jpeg

باريت تصميم قناص متعددة الأدوار (MRAD) الترباس العمل بندقية قنص.

"هناك ثلاثة نطاقات مرتبطة بالكوادر الثلاثة وهناك مجموعات أهداف مختلفة نحاول تحقيقها في تلك النطاقات" هذا ما قاله اللفتنانت كولونيل في الجيش كريس كينيدي رئيس فرع الفتك لقسم الجنود في مركز التميز في المناورة قال من الداخل.


وأضاف "إنه يمنح القناص مزيدًا من المرونة فيما يتعلق بالتكوينات التي يجب وضعه فيها والأهداف التي يبحثون عنها".


في طلب ميزانية السنة المالية 2021 طلب الجيش الحصول على 536 بندقية قنص MRAD مقابل ما يزيد قليلاً عن 10 ملايين دولار لبرنامج Precision Sniper Rifle (PSR).


قدرت قوات مشاة البحرية التي تشتري أيضًا بنادق MRAD لبرنامج بندقية القنص المتقدم (ASR) أن كل واحدة تكلف حوالي 16000 دولار.

وصف أحدث طلب للجيش في الميزانية البندقية بأنها "بندقية قنص متعددة البراغي فعالة ضد الأفراد والأهداف المادية في الحدود القصوى". من المتوقع أن يحل السلاح محل بنادق قنص الجيش M2010 و M107.



وقال كينيدي لـ Insider: "ما نحاول تحقيقه هو تحطيم هذين النظامين في نظام واحد بدلاً من جعل القناص يختار واحدًا أو آخر".


من المتوقع أن تكون PSR للجيش ، وليس الخلط بينه وبين العمليات الخاصة الأقدم PSR ، أخف وزنا وأكثر دقة ، ولها نطاق أكبر من الأنظمة القديمة.


وقال طلب الميزانية ، إن البندقية "تشمل أيضًا مثبط الصوت وبصريات الرؤية المباشرة (مع إمكانيات التحكم في الحرائق) ، والتي تتيح للقناصة ، عند استكمالها بمكثف للصور أو نظام استشعار حراري ، إشراك قناصة العدو بشكل فعال ، مثل بالإضافة إلى طاقم عمل وأسلحة نيران غير مباشرة لم يتم كشفها تقريبًا في أي حالة إضاءة ".


وقال كينيدي إن الهدف هو تقديم نظام رؤية سلبي لا ينبعث منه أي شيء يمكن أن يتخلى عن موقف القناصة.



PSR للجيش هي نفس بندقية MRAD التي عرضت عليها قيادة العمليات الخاصة لـ Barrett عقدًا تقريبًا بقيمة 50 مليون دولار العام الماضي.


تم اختيار برنامج ASR للقيادة كبديل لجهاز PSR الأقدم للقناصة في العمليات الخاصة ، وفق ما ذكرته صحيفة "ذا ميليتن تايمز" في مارس الماضي.



في اقتراح ميزانية وزارة المالية للعام المالي 2021 ، تضمن المارينز طلبًا بقيمة 4 ملايين دولار لـ 250 بندقية قنص متعددة باريت.


تريد الخدمة من البنادق الجديدة أن "تحل محل جميع بنادق القنص الحالية في سلاح مشاة البحرية".


يصف طلب الميزانية الأخير البندقية ، وهي جزء من برنامج ASR ، بأنها "نظام متعدد العيارات يتميز بنطاق ممتد ، وفتاك أكبر ومجموعة متنوعة من الذخيرة ذات الأغراض الخاصة أكثر من الأنظمة الحالية".



إن الغرض من برامج PSR و ASR ، وفقًا لوثائق الموازنة ، هو تزويد القناصة العسكريين الأمريكيين ببنادق حديثة قادرة على السماح لهم بالحفاظ على المواجهة والتغلب على المنافسين القريبين.


 
عودة
أعلى