الانتخابات الأمريكية

من سيفوز في انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر؟

• مجموع المصوتين
    417
  • الاستطلاع مغلق .
اغلبية الاصوات الحضوريه كانت لترامب واغلبية اصوات البريد كانت لبايدن
طيب عدد المصوتين لترامب 71 مليون
وعدد الموصتين لبايدن حدود 74 مليون
حلو ؟؟ طيب

انا ابي اعرف اللي يقول ان ترامب متهور وارعن وفاشل ولا له شعبيه يعلمنا من جاب هلاصوات الحضوريه ؟
ولا اللي يسال هل فيه تعاطف شعبي مع ترامب ؟؟ وش جالس يتابع هل هو معنا على نفس الكوكب ؟؟

ترامب يواجه اله اعلاميه ضخمه تصوره على انه فاشل وغير محبوب ولا له دعم شعبي
بينما الواقع الامريكي يقول العكس .

ببساطه ترامب خسر الانتخابات بسبب طريقة التصويت عن بعد
كل اللي عليه انه يثبت للمحكمه ان 20 الى 30% من هالاصوات غير شرعيه اي يا انها ارسلت بعد انتهاء الوقت المحدد او لم تكن مستوفيه للشروط الدستوريه او انها مزوره اي اصحابها متوفين او قدمت بغير علم صاحبها .. وكل هذه الاشياء تعمل عليها حملة ترامب ولديه ادله وشواهد على ذلك
وقامت بتقديم طعون للمحكمه كاجارء دستوري ومن حق اي مرشح تقديمه .. القبول والرفض يكون بيد القضاء

كرهك لترامب او حبك لبتيدن لا يعميك عن هذه النقاط المهمه لان الانتخابات اولا واخيرا هي لعبه بين فريقين من يجيد استخدام الادوات المناسبه لكل ظرف فيها سينجح .

النقطه المهمه جد واللي اشوف الجميع يتجاهلها خاصة مويدي بايدن ان هناك اكثر من 70 مليون امريكي اغلبهم حضوري صوتو لترامب

هذا رقم يعطيك موشر على شعبيته وهل هو مدعوم شعبيا وحزبيا ام لا .. حزبيا قد يختلفون معه وقد يحاربونه ولكنهم مضطرين لدعمه لكي لا يخسرو قاعدته الشعبيه الهائله .
تخيلو لو كان نصف الاعلام الامريكي فقط مع ترامب ماذا سيفعل ؟؟!!
شخص حورب من اليوم الاول ونجح واستمر وخرج من قضايا عزل وتشكيك في انتخابه لاربع سنوات
والان الديموقراطيين يستنكرون منه ومن فريقه التشكيك بنزاهة الانتخابات .. وان التشكيك موذي للديموقراطيه الامريكيه .. اذن ماذا كنتم تفعلوم من 2016 ؟؟ رمتني بدائها وانسلت .

لن أحاول تغيير قناعاتك أخي. لكن هناك مشاكل حقيقية نتعامى عنها تحت دعوى ال tolerance وعدم العنصرية. وبلدي ليس جزءا منها.

هناك عصابات من الافارقة في باريس وفي إيطاليا رأيتهم بعيني. هناك عصابات من أمريكا الجنوبية في بعض المدن الأمريكية. هناك مسلمين معادين للدول التي استضافتهم وآوتهم من الحروب ويريدون قتل المواطنين في تلك الدول وهدم نظامها واستبداله بنفس النظام الذي هربوا منه.

أنا آسف لكن ليس كل الكوارث من تحت راس امريكا. من السهولة بمكان ان تقول انك مظلوم بدل من ان تقول انك فاشل.

واجه الحقيقية. العالم لن يحتمل ميوعة اليسار للأبد وسيكون هناك ردة فعل يمينية متفجرة تضرنا جميعا بسبب ضغط اليساريين الحمقى.

تحية،
متفق معاك لا كن ان سمحت لي بالتعبير " قاسي قليلا " من كل بلدان العرب هناك مهاجرين وكنت بسياتل تحديدا الومبيا منطقه ليسي

كنت مرافق لاخي هناك عام 2014 , نعم خالطت بعض العرب والسعوديين رائيت نماذج مشرفه لبعض العرب وراءيت ماتتحدث عنه
امريكا جزء من المشكله على اقصى تقدير 45%
اصحاب البقالات بعضهم من جنسيه عربيه يحمل الحقد لامريكا ، وحينما تتناقش معهم لما تعيش هنا ، " لقد دمروا بلدي " ووووو
لذا اقتنعت ان البعض لا يستطيع الا ان يحمل الاخرين او حتى ان يومن بنضريات المؤامره ، نعم امريكا دوله عضمه ولاكنها ليست كامله .

نعم لن تغزو امريكا العراق لولا حماقات صدام ، وهناك امثله كثيره

طالما كنت قويا لن تغلبك او تغزوك امريكا او غيرها

اتفق معك بارائك غالبا وتعجبني

عندي استفسار بخصوص النظام الرئاسي الامريكي ..
الي اعرفه ان حد الرئيس ولايتين فقط ..
طيب اذا خسر الولاية الثانيه وترشح بعد اربع سنين ... هل بإمكانه ان يكون رئيس لمرتين غير المرة الاولى ؟
او ان فقط مسموح له ان تكون ولايتين فقط ؟
يمكن اذا ربح ترامب ولاية ثانية يطلب تعديل دستوري و تحديد عدد ولايات اللي يمكن للرأيس يترشح لها .

عندي استفسار بخصوص النظام الرئاسي الامريكي ..
الي اعرفه ان حد الرئيس ولايتين فقط ..
طيب اذا خسر الولاية الثانيه وترشح بعد اربع سنين ... هل بإمكانه ان يكون رئيس لمرتين غير المرة الاولى ؟
او ان فقط مسموح له ان تكون ولايتين فقط ؟
روزفلت فاز لاربع فترات, بس هذا نظام الغي بعد تشريع الملحق الدستوري الثاني و العشرين.

الان لا يحق لمرشح الحكم اكثر من فترتين (ثمان سنوات). و عشر سنوات كحد اقصى اذا مارس السلطه بالنيابه في فترة رئيس آخر

giphy (3).gif

روزفلت فاز لاربع فترات, بس هذا نظام الغي بعد تشريع الملحق الدستوري الثاني و العشرين.

الان لا يحق لمرشح الحكم اكثر من فترتين (ثمان سنوات). و عشر سنوات كحد اقصى اذا مارس السلطه بالنيابه في فترة رئيس آخر

توجد امكانية طلب تعديل للدستور .

توجد امكانية طلب تعديل للدستور .
نظريا ممكن, بس عمليا امر بالغ الصعوبه

Article V of the U.S. Constitution provides two paths for amending the Constitution:

 Path 1: o Step 1: Two-thirds of both houses of Congress pass a proposed constitutional amendment. This sends the proposed amendment the states for ratification. o Step 2: Three-fourths of the states (38 states) ratify the proposed amendment, either by their legislatures or special ratifying conventions.
 Path 2: o Step 1: Two-thirds of state legislatures (34 states) ask for Congress to call “a convention for proposing amendments.” o Step 2: States
send delegates to this convention, where they can propose amendments to the Constitution. o Step 3: Three-fourths of the states (38 states) ratify an amendment approved by the “convention for proposing amendments,” either by their legislatures or special ratifying conventions

عودة
أعلى