عامي 1996 و 1997 سمحت وزارة الطاقة والقوات الجوية الأمريكية للمصور إيميت جوين بالتقاط صور للمشهد النووي في نيفادا من طائرة هليكوبتر

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,305
التفاعل
112,374 786 1
الدولة
Saudi Arabia
في عام 1962 ، نشر الشاعر جورج أوبن قصيدة بعنوان "زمن الصواريخ". "حبي حبي" كتب "لقد تعرضنا للخطر / تماما في النهاية."


لقد كانت السنة المناسبة للتوصل إلى هذا الاستنتاج - لقد بلغت سنة أزمة الصواريخ الكوبية والسنة التي وصلت فيها التجارب النووية ذروتها على الإطلاق.


في عام 1962 أجرت الولايات المتحدة ثمان وتسعين تجربة نووية والاتحاد السوفيتي ثمانية وسبعين.


خمسة وثلاثون اختبارًا أمريكيًا في ذلك العام كانت في الغلاف الجوي - تم إطلاقها بواسطة صاروخ أو تم إسقاطها من طائرة - جميعها باستثناء اثنين في المحيط الهادئ.


تم تفجير الباقي تحت الأرض في ولاية نيفادا كانت آثار الاختبارات الجوية مبعثرة في الغالب بواسطة الرياح وتمتصها البحار.


لكن الاختبارات تحت الأرض - وكان هناك ما لا يقل عن سبعمائة أخرى على مدى السنوات الثلاثين المقبلة - تركت نمطًا يشبه جدريًا من الحفر في الصحراء على بعد خمسة وستين ميلًا شمال غرب لاس فيجاس وهو نصب صارخ من الخراب المتعمد.



إذا قمت بفحص مواقع التجارب النووية في نيفادا باستخدام طريقة عرض القمر الصناعي لـ Google أو ما يعادلها (ابدأ في "Sedan Crater" - 37 ° 10'36.7 ″ N ، 116 ° 02'46.2 ″ W - وتعمل في اتجاه الجنوب) فسترى صفيفًا غير منتظم من الدوائر.


إنهم مبعثرون داخل شبكة طرق قاسية من الطرق الخدمية والمفرقعات التي تم تجريفها في القشرة السطحية لوادي طويل من الشمال إلى الجنوب.



لكن منظر القمر الصناعي يحول المشهد بشكل شبه حتمي إلى استعارة. تنبثق التناقضات عنوة إلى درجة أنه يتطلب جهداً واعياً لمقاومتها والإصرار على حقيقة ما تراه.


نعم ، يبدو المشهد قمريا تقريبا نعم يمكن أن تكون هذه دوائر كوابيس محصورة أو نسخًا عشوائية متربة من حقول الري المحورية التي تصادفها في جميع أنحاء الغرب شبه الجاف.


تبدو بعض الدوائر في الواقع كأنها قمة الكعكة الساقطة أو مدخل مستعمرة النمل الجوفية.

لكن كل واحدة منها عبارة عن فوهة تهدئة وهي مخروط متراكم ينتج عندما يتبخر مئات الآلاف من الأطنان من الأرض والصخور أسفل الأرض.


في عامي 1996 و 1997 سمحت وزارة الطاقة والقوات الجوية الأمريكية للمصور إيميت جوين بالتقاط صور للمشهد النووي في نيفادا من طائرة هليكوبتر.


تم جمعها الآن في كتاب جديد موقع اختبار نيفادا الذي نشرته مطبعة جامعة برينستون.


المطبوعات الأصلية لغوين ليست كبيرة حوالي 10 "× 10". ولكن حتى في الحجم الصغير فإنها تعطي إحساسًا بمقياس استثنائي بفضل الضوء الساطع والحجم الكبير لحوض نيفادا.


الوضوح الحميم لعدسة Gowin يجعلها تبدو كما لو أن كل التفاصيل في مداها تطمح إلى أن تلاحظ.


في الطابق الصحراوي يبدو أن السبب والنتيجة قد تم عكسهما

تبدو الحفر وكأنها تكوينات جيولوجية قديمة الطرق المضافة لاحقًا بواسطة محققين فضوليين يستكشفون هذه التكوينات الغريبة.


ولكن بالطبع حدث العكس. أدت الطرق - بعضها مسارات ترابية فقط - إلى حفر أعمدة حفر مئات الأقدام في الأرض.


في أسفل تلك الثقوب تم تفجير الأجهزة النووية مما تسبب في حدوث هزة تحت الأرض (شعرت أحيانًا في لاس فيجاس) ورفعت غبارًا غريبًا مملوءًا بالأتربة ترفعه ريح بلا اتجاه ولا اسم له.


كانت كل الندوب الدائرية تقريبًا في صور جوين ناتجة عن انفجارات وصفتها وزارة الطاقة بأنها "أسلحة مرتبطة".


بعبارة أخرى إنهم محك اختبار الترسانة النووية غير المرئية لهذا البلد.


بحلول الوقت الذي صور فيه غوين هذه المواقع كانت معظم البنية التحتية للمراقبة - الأبراج والمقطورات الملاجئ المؤقتة ومجموعات كبيرة من الكابلات - قد ولت منذ زمن طويل.


الاستثناء هو الصفوف المليئة بخنادق وضع القوات المخدوشة في أحد التلال في المنطقة 5.



تتمتع المناظر الطبيعية بشعور أثري خاصةً حيث تم التخلص من التربة الصحراوية المشععة تاركًا وراءها حُفر داكنة في السطح الفضي للأرض.


بالنظر إلى هذه الصور تشعر كما لو كنت تشاهد الاستطلاع الأولي لكوكب غير معروف - ذبابة قريبة تكشف عن آثار نشاط أجنبي مهجور.


فيما عدا أن الأجانب هم نحن والكوكب لنستخدم كلمات أوبن "هي / هي ممتلكاتنا." غريبة وغير معروفة - هذه الكلمات تحدد عمليا موقع اختبار نيفادا.



بعد عام 1951 عندما بدأت التجارب النووية في ولاية نيفادا تم إخفاء هذا المشهد عن الرأي العام وتم تقييد الوصول إليه بشدة. (لا يزال الوصول مقيدًا ، باستثناء الجولات الرسمية.)


حتى عام 1993 بعد سقوط الاتحاد السوفيتي - خصمنا النووي الرئيسي - لم يكن الأمريكيون يعرفون شيئًا تقريبًا عن مدى اختبار بلدنا.



العدد النهائي الذي نشرته وزارة الطاقة في ذلك العام - 1054 تجربة نووية بشكل عام - هو رقم مروع بالنظر إلى أننا لا نزال نعيش في ظل القنبلتين الذريتين الصغيرتين اللتين أسقطتا على هيروشيما وناغازاكي في أغسطس 1945.


موقع اختبار نيفادا فعل الاسترداد طريقة لإنشاء نظير بصري من شأنه أن يساعدنا على البدء في فهم وتذكر التأثير التراكمي لـ1054 تجربة نووية.


ما لا يمكن كشفه هو آثار الاختبارات الجوية المائة التي أجريت أيضًا في ولاية نيفادا قبل عام 1963 - أو ، بالطبع ، الآثار الطويلة المدى للاختبار على البيئة وعلى الأمة وعلى أنفسنا.


اشتهر إيميت غوين بصور لعائلته في فرجينيا - السود والبيض المحليون والصور الهادئة لزوجته إديث والأطفال الذين التقطوا في أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات.


يسجل موقع اختبار نيفادا إدراكًا بأن الكثير منا قد جاءوا إليه بالنظر إلى الوراء في حياتنا: لم يكن هناك شيء على الإطلاق.


إذا نظرت إلى ما وراء تلك الصور المبكرة الحميمة لإديث غوين عن الأطفال الذين يتصارعون على العشب للأجيال المتداخلة ، فأنت تدرك أن هذا - هذا الاختبار - هو ما كان يحدث. كان هناك دائما في الخلفية.


تم تشكيل مهنة غوين اللاحقة من خلال هذا الوعي الأساسي.


أريد أن أسجل هنا مثالاً على وعيي بزوغ الفجر وهو شيء لم أكن أعرفه حتى وقت قريب.


لقد ولدت في بلدة صغيرة تسمى Meeker في شمال غرب ولاية كولورادو. في 17 مايو 1973 بعد وقت طويل من مغادرة عائلتي تم تفجير ثلاثة انفجارات نووية في وقت واحد تقريبًا على بعد حوالي واحد وثلاثين ميلًا جنوب غرب ماكر وحوالي ستة آلاف قدم تحت الأرض.


كان لكل انفجار عائد (تلك الكلمة الشبيهة بالحصاد) من ثلاثة وثلاثين كيلو طن ، أي أقل بقليل من القوة المشتركة لقنابل هيروشيما وناجازاكي.


الهدف؟ لتحرير الغاز الطبيعي - التكسير النووي. كان الاختبار غير ناجح لأن الغاز كان مشعًا.


في ذلك اليوم تم دمج طريقتين لكونهما "معرضين للخطر بشكل كامل" في واحدة. طوال حياتنا تعرضنا للتهديد - وما زلنا مهددين - بسبب حرارة الشمس الفورية في شكل أسلحة نووية.


وأثناء ذلك تم إطلاق الحرارة البطيئة للوقود الأحفوري مع عواقب تكشف الآن عن نفسها بسرعة. اليوم يمكننا أن نعطي كلمات جورج أوبين - "مهددة / توتالي" - معنى جديد تمامًا على الرغم من أنه سيتركنا دائمًا نتساءل عن صوت الحنين إلى العبارة "أخيرًا".



452371E4-D9E3-4063-A342-525899D1D038.jpeg

نظرة عامة على فرينشمان فلات ، التطلع إلى الغرب ، موقع اختبار نيفادا ، 1997


FD3CBD3C-60BE-47CB-BE2F-983BCCD10CFC.jpeg

سيدان كريتر ، الطرف الشمالي من Yuca Flat Looking South ، المنطقة 10 ، موقع اختبار نيفادا ، 1996

E9215390-E8F0-4759-BF0F-0C1FDD932FA1.jpeg

حفر صندانس وخطأ يوكا ، النظر إلى الشمال على يوكا فلات ، موقع اختبار نيفادا ، 1996


E47CB768-FB1E-4C3F-BACC-B3BCF792108B.jpeg

خنادق وضع القوات ، التطلع إلى الشرق ، المنطقة 5 ، موقع اختبار نيفادا ، 1996


 
عودة
أعلى