متابعة التطورات في إدلب

الناتو تأسس للتصدي للشيوعية التي كان يمثلها الأتحاد السوفيتي الآن تفكك هذا الاتحاد وبالتالي لم يعد هناك خطرا يأتي من الشرق التبادل الاقتصادي بين أوروبا وروسيا كبير جدا ويمثل الغاز الروسي أهمها ولا اعتقد ان الناتو سيفرط في العلاقات الاقتصادية بينه وبين الروس ويشارك في اي نزاع تركي روسي بسبب الخوف من نشوب حرب عالمية ثالثة بدون مبرر أو سبب قوي مثلا اجتياح روسي لأوروبا أو هجوم روسي على قواعد امريكية أو تهديد مصالح الغرب بشكل مباشر وكل هذه السيناريوهات لم تحدث وبالتالي ربما يكون الناتو متضامن مع الروس ووجهة نظرهم انهم يقاتلون الإرهاب ويريدون إعادة النازحين والروس منفتحين جدا مع اسرائيل ومخاوفها الأمنية الضربات الإسرائيلية ضد الوجود الإيراني في سوريا دليل على التفهم الروسي لتلك المخاوف

اما هو لن يحمي دوله اغلب سكانها مسلمين
بينضم ليها ليه من الاول!????

الناتو مجبر عن الدفاع عن اعضائه اذا تعرضت اراضيها لإعتداء ماله دخل كفار او مسلمين

بس اللي حاصل ان الاعتداء حصل خارج اراضي تركيا وعليه فإن الناتو غير ملزم بالتدخل

اذن كما توقعت ستاكل اسطنبول صواريخ الزرافه ? ويؤثر على الاقتصاد ونفوذ اردوغان داخل تركيا وانتخاباته المستقبليه ايضا ماكان عليه ان يطلق رصاصه من داخل تركيا بل كان عليه ان يحصر الهجمات من ادلب ولكنه احمق
الزرافه و مناصريه ومؤيدي تشيع سوريا و جيش الروس الصليبي لن يجرئو على اطلاق طلقه واحده على تركيا, ذلك يعني حرب شامله مع تركيا و هذا يصب في صالح اوردوغان الذي لن يفوت الفرصه في حال اشتعال هذه الحرب بتصفية المعارضه التركيه

#عاجل| الأناضول: وزير الخارجية التركي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الأمين العام لحلف الناتو الامريكي "ينس ستولتنبرغ" يطلب النجده لجنوده في #إدلب ..

الوضع تغير

فشل في ليبيا وفشل معنا وفشل بامنه

لا يمكنك الحكم عليه في ليبيا وفي سوريا

..... لا تنسى انه متواجد في الخليج بقاعدة ومتواجد في الصومال ويملك ملف اللاجئين

#عاجل الان يعقد اجتماع طارئ لمجلس الامن القومي التركي برئاسة #أردوغان بعد سقوط عشرات القتلى من جنوده في ادلب بقصف جوي روسي (40 قتيل) ..

الزرافه و مناصريه ومؤيدي تشيع سوريا و جيش الروس الصليبي لن يجرئو على اطلاق طلقه واحده على تركيا, ذلك يعني حرب شامله مع تركيا و هذا يصب في صالح اوردوغان الذي لن يفوت الفرصه في حال اشتعال هذه الحرب بتصفية المعارضه التركيه
? يارجل تركيا مثلها مثل اي بلد امنه تواجه دوله غير امنه وليس لديها ماتخسره اذن الخسران في اي مواجهه تركيا اقتصاديا

لا يمكنك الحكم عليه في ليبيا وفي سوريا

..... لا تنسى انه متواجد في الخليج بقاعدة ومتواجد في الصومال ويملك ملف اللاجئين

هو خايف من روسيا ولا هو مسوي شي الا باتفاق او غطا امريكي

والدليل راح يركض يتصل مثل حادثة اسقاط الطايره و شكل ترامب مزلبه

الناتو مجبر عن الدفاع عن اعضائه اذا تعرضت اراضيها لإعتداء ماله دخل كفار او مسلمين

بس اللي حاصل ان الاعتداء حصل خارج اراضي تركيا وعليه فإن الناتو غير ملزم بالتدخل
قول الكلام ده للشخص اللي انا مقتبس له ومعجب بردك الان
انا اعرف ذلك ومتفق معك لكني كنت برد عليه

إن لم يرد سيكون أمام ضغوط هائلة من حزب الشعب التركي وقد يسقطونه !!

اذا مافيه رد امريكي اوربي يدعم الحيوان التركي

راح يرجع للروسي يقوله انا غلطان

تاريخياً مردغ الدب الروسي بأنف البغل التركي مراراً ،حرفياً اسهل خصم للروس في المواجهات المباشره?

عودة
أعلى