الصين تحاول السيطرة على إطلاقات الفضاء رغم تفشي فيروس كورونا

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,305
التفاعل
112,374 786 1
الدولة
Saudi Arabia
5A0399C5-5866-4275-ACE5-759C01A76E2C.jpeg



أكد النظام الصيني مهمة رابعة ناجحة للعام 2020 في 19 فبراير ، ويعتزم مواصلة السيطرة على سباق الفضاء على الرغم من تفشي فيروس كورونا.

قادت الصين العالم في الإطلاقات الفضائية بين 2018 و 2019 بـ 73 مهمة ، مقابل 48 مهمة للولايات المتحدة و 45 لروسيا في نفس الفترة الزمنية. ترتبط كل من الصين والولايات المتحدة في عام 2020 بأربع عمليات إطلاق.


أعلنت شركة الصين لعلوم وتكنولوجيا الفضاء (CASC) المملوكة للدولة أن صاروخ لونج مارش 2D قد انطلق من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان لنشر أربعة من أقمارها الصناعية شين جيشو شيان في مدارات متزامنة مع الأرض على ارتفاع 298 ميل (480 كم). وأضافت CASC أنها لا تزال لديها خطط لـ 40 مهمة في عام 2020.


صرحت CSAC بأن التجمع الساتلي المنخفض المدار سوف يقوم بإجراء ملاحظات وتواصل مع بعضهم البعض أثناء دوران الأرض.

يمكن أن تكون الأقمار الصناعية للأغراض المدنية مثل الاتصالات أو مراقبة الطقس ، ولكن هذه المهام المتكاملة عادة ما تكون للمراقبة العسكرية. لم يتمكن المراقبون المدنيون من تتبع أربعة أقمار صناعية منتشرة حديثًا في الصين.


قبل الإطلاق ، فحص رئيس CASC وو يان شنغ شخصيا المنشآت للتأكد من أن المئات من العمال اتبعوا بروتوكولات صارمة لاحتواء الفيروس التاجي ، بما في ذلك ارتداء الأقنعة وحماية الإمدادات الغذائية ، وفقا ل SpaceNews.


ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) التي تديرها الدولة أن الصين ستطلق صاروخًا طويل المدى تم تعديله في 5 مارس في أبريل لحمل "نسخة تجريبية" لسفينة فضاء مأهولة جديدة يمكنها أن تحمل أطقمًا تصل إلى 6 ركاب.


وستكون هذه الخطوة ترقية كبيرة من مركباتها المأهولة السابقة التي يمكن أن تحمل فقط ما يصل إلى ثلاثة رواد فضاء (الصينية لرواد الفضاء).


مهمات 5B لأداء التجميع في المدار ، وبناء محطة فضائية صينية ستكتمل بحلول عام 2022. وقد تم بالفعل تسليم مكونات الإطلاق الأول إلى مركز إطلاق الأقمار الصناعية ونتشانغ في جزيرة هاينان في بحر الصين الجنوبي للاختبار.

ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان المحطة الفضائية الصينية الجديدة ستشبه "تي" مع وحدة اساسية تدعى تيانخه في الوسط وكبسولات مختبر مزدوجة على كلا الجانبين.


ستوفر المنصة المأهولة 5،650 قدمًا مكعبًا (160 مترًا مكعبًا) من مساحة المعيشة. وهذا يعادل أكثر بقليل من ثلث مساحة الغرفة التي تبلغ مساحتها 696 13 قدم مكعب (388 متر مكعب) في محطة الفضاء الدولية التي تديرها الولايات المتحدة وروسيا واليابان وأوروبا وكندا.


على عكس محطتي الاختبار التابعتين لنشر رواد الفضاء لمدة تصل إلى 33 يومًا ، تدعي الصين أن محطتها الفضائية الدائمة ستكون مستدامة للغاية بالنسبة للمساكن الطويلة - سوف يتم تزويدها بآلات لإنتاج الأكسجين الإضافي ، وستأتي مياه الشرب من البول المعاد تدويره وتنقيته ، ذكرت شينخوا.

تخطط CASC لإطلاق صاروخ Long March 8 في عام 2020 لمحاولة معادلة المرحلة الأولى القابلة لإعادة الاستخدام من SpaceX Falcon 9 في الولايات المتحدة والتي تقوم بعملية استرداد هبوط عمودي.

إذا نجحت ، ستكون الصين ثاني دولة تثبت هذه القدرة ، وفقًا لتقرير صادر عن Space.com.



ذكرت صحيفة Epoch Times أن الصين قد وضعت خططًا لاستغلال منطقة اقتصادية فضائية على سطح الأرض لتوليد 10 تريليونات دولار سنويًا بحلول عام 2050.


وتعتزم الصين أن تطلق صاروخها الحامل للرفع الثقيل Long March-9 بحلول عام 2030 لدعم بناء طائرة محطة الطاقة الشمسية الفضائية للحفاظ على جدول أعمالها للتنمية القمرية ، وفقا لمدير العلوم والتكنولوجيا CASC باو وى مين.


 
الصين عالم مغلق واتوقع ان معدل اصابات الكورونا عندهم اعلى بكثير ووصل الى برنامج الفضاء الصيني.
 
عودة
أعلى