اليابان تخطط تخفيف القيود على المستثمرين الأجانب الذين يسعون لشراء أسهم في شركات تتعلق بالأمن القومي

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
51,340
التفاعل
121,198 926 1
الدولة
Saudi Arabia
E6F00CD7-DA46-4CC1-BA10-ED0C213B6957.jpeg


قال شخص مطلع على المسألة إن اليابان تخطط لتخفيف القيود المفروضة على المستثمرين الأجانب الذين يسعون لشراء أسهم في شركات تتعلق بالأمن القومي.


تعمل اليابان على قاعدة جديدة تتطلب من المستثمرين الأجانب الإبلاغ مسبقًا عندما يخططون لشراء أكثر من 1٪ من أسهم الشركات في الصناعات الحساسة.

تم الإبلاغ سابقًا عن استثمار محفظة الأوراق المالية من قبل المؤسسات المالية مثل مديري الأصول وصناديق التحوط ، ولكن الشخص المطلع على الأمر قال إن مثل هذه الاستثمارات من الصناديق التي تديرها عائلة ، والأوقاف الجامعية ، وصناديق المعاشات التقاعدية للشركات سيتم منحها إعفاء خاصًا.


أقر البرلمان الياباني قانون الصرف الأجنبي والتجارة الخارجية الذي شدد العتبة من 10٪ ، ومن المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في مايو.

وقال الشخص الذي طلب عدم ذكر اسمه لأن المعلومات ليست علنية ، سيظل مطلوبًا من الصناديق التي تديرها العائلة والأوقاف الجامعية وصناديق المعاشات التقاعدية للشركات الحصول على موافقة على الاستثمارات في هذه الشركات التي تتجاوز 10٪.



واجهت التقارير المبكرة حول المراجعة انتقادات شديدة من الصناعة المالية وبعض أعضاء الحزب الديمقراطي الليبرالي بسبب القلق من أنه قد يضعف الاهتمام الأجنبي بالأسهم المحلية. وقد أدت تقارير الإعفاءات المخططة إلى تهدئة هذه المخاوف إلى حد ما.


وقال الشخص إن القواعد الجديدة ستنطبق على ما بين 400 إلى 500 شركة في 12 صناعة محددة: الأسلحة ، والطائرات ، والفضاء ، والنووية ، والمعدات التي يمكن استخدامها للأغراض العسكرية ، والأمن السيبراني ، والطاقة الكهربائية ، الغاز والاتصالات السلكية واللاسلكية وإمدادات المياه والسكك الحديدية والنفط.




 
عودة
أعلى