شركة البرمجيات الألمانية تكافح لإكمال التحقيقات بعد مزاعم دفعت لموظفيها عمولات مقابل الأعمال الحكومية في شرق وجنوب إفريقيا

القائد العام 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
53,034
التفاعل
126,355 1,000 2
الدولة
Saudi Arabia
قال رئيس SAP SE في إفريقيا إن شركة البرمجيات الألمانية تكافح لإكمال التحقيقات بعد مزاعم دفعت لموظفيها عمولات مقابل الأعمال الحكومية في شرق وجنوب إفريقيا.

أوقفت SAP المديرين التنفيذيين في جنوب إفريقيا بعد تقارير عن تعامل الشركة التي مقرها فالدورف مع عائلة غوبتا المرتبطة بالفساد ،


وقالت في عام 2018 إنها دفعت 11 مليون دولار في عمولات غير لائقة لكسب أعمال في شركات الكهرباء والنقل الحكومية. في عام 2019 ، قالت إنها اتُهمت بـ "سلوك غير لائق" فيما يتعلق بالأعمال الحكومية في كينيا وتنزانيا.

تحقق وزارة العدل الأمريكية في كلتا الحالتين


"لا توجد وصفة للتعامل مع مثل هذا الوضع المعقد وغير العادي" ، قالت كاثي سميث ، المدير الإداري لشركة SAP Africa ، التي تولت الدور بعد إقالة فريق الإدارة السابق في أعقاب مزاعم جنوب إفريقيا. "إنها ليست مثالية ، لكننا نقوم بها عن طريق الكتاب - إنها عملية مكثفة للغاية."


SAP هي واحدة من عدد من الشركات الدولية التي وجدت نفسها مغمورة في تحقيقات الفساد في جنوب إفريقيا.


أصبح مدقق الحسابات KPMG LLP والمستشار ماكينزي وشركاه متورطين في الادعاءات المحيطة بجوبتاس ، الذين هم أصدقاء مع الرئيس السابق جاكوب زوما ويعملون مع ابنه. وتنفي عائلتا غوبتا وزوما ارتكاب أي مخالفات.


وقال سميث ، الذي انضم إلى الشركة من شركة Cisco Sytems Inc.: "تستغرق العملية وقتًا طويلاً وتستغرق وقتًا طويلًا لأننا يجب أن نكون دقيقين للغاية . إننا نراجع العقود في المنطقة منذ عام 2010. ".


وقالت إن SAP اتصلت بالسلطات الأمريكية عندما قدمت أول مجموعة من الادعاءات.



ومنذ توليها المنصب ، قضت سميث الكثير من وقتها في العمل على "إعادة ضبط ثقافة الشركات في إفريقيا بشكل أساسي".


قبل أن تتمكن SAP من اتخاذ أي خطوات عامة إضافية ، يتعين عليها انتظار التعليقات النهائية من جميع السلطات التي تعمل معها في التحقيقات المختلفة ، على حد قولها. في جنوب إفريقيا ، تتعاون SAP أيضًا مع السلطات المحلية.

وقالت في مقابلة ، إلى جانب وضع المزيد من العمليات والضوابط الصارمة ، في نهاية اليوم ، تتألف المنظمة من أفراد يقومون بإجراء مكالمات. “لقد تم إشراك الموظفين في الأخلاقيات. بدأنا من المستوى التنفيذي ، وسوف نستمر في القيام بذلك في بقية المنظمة. "




 
عودة
أعلى