الملايين من الشركات الصينية تواجه الانهيار إذا لم تتصرف البنوك بسرعة

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,305
التفاعل
112,374 786 1
الدولة
Saudi Arabia
بريجيتا مدير أحد أكبر تجار السيارات في الصين ينفد من الخيارات.

تم إغلاق 100 منفذ لشركتها لمدة شهر تقريبًا بسبب الفيروس التاجي ، وتناقص الاحتياطيات النقدية وترفض البنوك تمديد المواعيد النهائية لمديونيات بمليارات اليوان المستحقة على مدى الأشهر القليلة المقبلة. هناك أيضا دائنون آخرون للتفكير.


وقالت بريجيتا التي تضم شركتها 10000 موظف وتبيع ماركات سيارات متوسطة إلى رفيعة المستوى مثل سيارات BMW: "إذا لم نتمكن من سداد السندات ، فسيكون ذلك سيئًا للغاية". طلبت أن يتم استخدام اسمها الأول فقط وعدم تحديد شركتها لأنها غير مصرح لها بالتحدث إلى الصحافة.


مع بقاء الكثير من اقتصاد الصين في وضع الخمول بينما تحاول السلطات احتواء وباء أصاب أكثر من 75000 شخص ، فإن ملايين الشركات في جميع أنحاء البلاد في سباق مع الزمن للبقاء واقفا على قدميه.

أظهرت دراسة استقصائية للشركات الصينية الصغيرة والمتوسطة الحجم التي أجريت هذا الشهر أن ثلث المشاركين فقط لديهم ما يكفي من النقود لتغطية النفقات الثابتة لمدة شهر ، مع نفاد ثلث آخر في غضون شهرين.

في حين أن الحكومة الصينية خفضت أسعار الفائدة ، وأمرت البنوك بتعزيز الإقراض ومعايير مخففة للشركات لإعادة تشغيل العمليات ، يقول الكثير من الشركات الخاصة في البلاد إنها غير قادرة على الوصول إلى التمويل الذي تحتاجه للوفاء بالمواعيد النهائية المقبلة لمدفوعات الديون والمرتبات.

بدون المزيد من الدعم المالي أو الانتعاش المفاجئ في الاقتصاد الصيني ، قد يضطر البعض إلى إغلاق أبوابه إلى الأبد.


وقال لف تشانج شون المحلل في بكين تشونغ خه ينجتاي للاستشارات الإدارية "إذا فشلت الصين في احتواء الفيروس في الربع الأول ، أتوقع أن يتراجع عدد كبير من الشركات الصغيرة".

3B0FC434-AC68-48C7-812C-7844039C785F.jpeg


على الرغم من أن 60 ٪ من الاقتصاد و 80 ٪ من فرص العمل في الصين ، فإن الشركات الخاصة تكافح طويلا للاستفادة من التمويل لمساعدتها على التوسع خلال فترات الازدهار والبقاء على قيد الحياة من الأزمات.

لقد كان الدعم المقدم من عمالقة البنوك الصينية
في مواجهة تفشي المرض حتى الآن مجزأ ، تم تخصيصه في الغالب لمكافحة الفيروس مباشرة. قدم بنك الصين الصناعي والتجاري ، أكبر بنك في البلاد ، خدمات الإغاثة لحوالي 5 ٪ من عملائه من الشركات الصغيرة.

في رد عبر البريد الإلكتروني على أسئلة من بلومبرج نيوز ، قال البنك الدولي إنه قد خصص 5.4 مليار يوان (770 مليون دولار) لمساعدة الشركات على مكافحة الفيروس. وقال البنك "نحن نوافق على طلبات قروض الشركات الصغيرة المؤهلة بمجرد وصولها".

كمجموعة ، قدمت البنوك الصينية حوالي 254 مليار يوان كقروض تتعلق بجهود الاحتواء اعتبارًا من 9 فبراير ، وفقًا لجمعية الصناعة المصرفية ، مع قيام المقرضين الأجانب مثل سيتي جروب أيضًا بتخفيض أسعار الفائدة.

لوضع ذلك في الاعتبار ، تواجه الشركات الصغيرة في الصين عادة مدفوعات فوائد على نحو 36.9 تريليون يوان من القروض كل ثلاثة أشهر.


تقيد المتطلبات الصارمة والقوائم المختصرة من يمكنه الوصول إلى القروض الخاصة التي يخصصها البنك المركزي للشركات المرتبطة بالفيروسات ، في حين أن الحكومات المحلية والبنوك فرضت قيودًا على المبالغ ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.


قال أحد مصرفي الديون في واحدة من أكبر شركات السمسرة في الصين إن شركته فتحت خطًا سريعًا لتخفيف مبيعات الديون من قبل الشركات المشاركة في جهود الاحتواء ، مع مطالبة المقترضين بإثبات أنهم سيستخدمون 10٪ على الأقل من العائدات لمكافحة المرض.


هذا قليل من المساعدة لتجار السيارات. وقالت بريجيتا ، التي تدين شركتها بأموال لعشرات البنوك ، إنها لم تتوصل حتى الآن إلا إلى اتفاق مع حفنة لتمديد المواعيد النهائية للدفع لمدة شهرين. في الوقت الحالي ، لا تزال الشركة تدفع الرواتب.


74988A4D-F91F-4C34-AA80-D152886FA03A.jpeg


كانت العديد من الشركات الصينية تستحوذ بالفعل على شرايين الحياة قبل أن يصيبها الفيروس ، والذي تدهورت بسبب الحرب التجارية والإقراض الذي دفع النمو الاقتصادي إلى أدنى مستوى منذ ثلاثة عقود في العام الماضي.

على الأرجح تعرض قطاع المطاعم والمطاعم كثيفة العمالة ووكالات السفر وشركات الطيران والفنادق ومراكز التسوق ، وفقًا لتصنيف Lianhe.

يقول يانغ ، مدير العقارات في مركز تجاري من سبعة طوابق في شنغهاي ، إن المستأجر الذي يدير فندقاً يضم 150 غرفة ، وعادة ما يكون مشغولاً ، دعا إلى طلب إعفاء من الإيجار لمدة شهر بعد انتهاء العمل.

إنها تتوقع أن تكافح صالة التدليك التي تستأجر مساحات في المركز التجاري وهي مفتوحة لتقديم بعض المساعدة.

وقال نائب مدير التمويل في مطور صغير في مقاطعة آنهوي الوسطى إن شركته تُرفض حتى الحصول على قروض بموجب خطوط ائتمان قائمة. إن انخفاض المبيعات قد أضر بملف ائتمان الشركة وندرة المشروعات الجديدة تعني أنه لا يوجد ضمان إضافي.


وقال إنه بدون الحصول على الائتمان ، يمكن أن يستمر العمل لمدة أربعة أشهر ، أو ربما لفترة أطول إذا كان من الممكن تأخير بعض المدفوعات.

البنوك هي بالكاد أفضل حالا. كثير من رأس المال أقل من قيمتها وعلى الحبال بعد عامين من التخلف عن سداد الديون. قدرت شركة التصنيف S&P Global أن حالة الطوارئ الطويلة قد تتسبب في زيادة نسبة القروض المعدومة للنظام المصرفي إلى أكثر من ثلاثة أضعاف إلى حوالي 6.3٪ ، أي بزيادة قدرها 5.6 تريليون يوان.


ووو هاي ، صاحب Mei KTV ، وهي سلسلة تضم 100 قضيب كاريوكي في جميع أنحاء الصين ، انتقل إلى المتجر الرئيسي في البلاد من السخط ، منصة التواصل الاجتماعي WeChat ، للتعبير عن يأسه.

أغلقت الحكومة قضبان KTV بسبب الفيروس ، مما أدى إلى اختناق التدفق النقدي. وقال في حسابه الرسمي WeChat في وقت سابق من هذا الشهر ، إن القروض الخاصة المقدمة من السلطات لن تكون ذات فائدة كبيرة ولن يقدم أي بنك قرضًا دون ضمانات كافية وتدفق نقدي.

لا يمكن الوصول إلى وو للحصول على تعليق مباشر ، ولكن في WeChat أعطى نفسه شهرين قبل أن يضطر إلى إيقاف عمله.


 
يجب على الحكومه السعوديه دعم الصين بمبلغ لايقل عن عشره مليارات دولار
هذا الاستثمار الحقيقي وكسب صديق لك لن ينسى موقفك اما ان ينجح وتكسب صديق لن ينساك او يخسر ويخسر العالم باكمله معه
يجب المراهنه على الصين
 
الصين اكبر مستثمر في السندات الامريكيه تقدر استثماراتها باكثر من ترليون دولار وتاتي بعدها اليابان
 
عودة
أعلى